تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
9
2020

تابعونا على

تفكّر في أمور كثيرة؟.. حيلة بسيطة لتصفية دماغك

الأربعاء 24 أفريل 2019 08:28
نسخة للطباعة

إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة، فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.
وبحسب موقع "ذا لادرز"، فإن عددا من عظماء البشرية كانوا يلجؤون إلى تفريغ أفكارهم وكتابتها على الورق مثل ألبرت إنشتاين وإسحق نيوتن وشارل داروين.
وتقول الخبيرة في الشؤون العصبية، جودي ويليس، إن الإنسان الذي يكتب أفكاره على الورق ويعد برنامجه، بشكل مسبق، يجد سهولة في فهم الأمور وترتيبها وإيجاد حلول مناسبة.
وتضيف أن كتابة الأشياء على الورق تساعد على تحفيز الدماغ والانتباه وتقوية الذاكرة على المدى البعيد، كما أن هذه الطريقة تتيح للإنسان أن يفكر لمدة كافية قبل اتخاذ القرار.
وتعرف هذه التقنية بـ"مطرح الدماغ"، أي أنه يقوم على إخراج ما يدور في الرأس وتدوينه على الورق حتى يستطيع التركيز على أمر واحد فقط في وقت محدد.
وبحسب المصدر، فإن هذه العملية تستوجب طرح كل شيء؛ سواء تعلق الأمر بالمخاوف أو بالأسئلة والحاجيات أو بالرغبات والأمور المستعجلة التي تتطلب الإنجاز.
ويرى الخبراء أن أفضل وقت للقيام بهذه المهمة هو نهاية اليوم، حتى يكون الإنسان جاهزا لبدء اليوم الموالي على نحو منظم وأكثر فعالية.
وبخلاف ما قد يتبادر إلى الذهن بشأن الوقت المطلوب لكتابة الأمور على الورق، يقول خبراء إن تدوين الأفكار لا يستغرق إلا عشر دقائق أو أقل من ذلك.
وعند نهاية اليوم، من المستحب أن ترى ما إذا كنت قد نجحت في تطبيق برنامجك في حذافيره، وإذا لم تكن موفقا، فمن المناسب أن ترجئ الأمور إلى اليوم الموالي.
 

سكاي نيوز

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/9 11:25
كشفت الدكتورة فارفارا زارودينا، أخصائية التغذية، أن الشوكولاتة هي واحدة من أغنى مصادر مضادات الأكسدة ولها تاثير إيجابي في منظومة المناعة. وأشارت الخبيرة في حديث لراديو سبوتنيك، إلى أن نتائج البحوث والدراسات الأخيرة، أظهرت أن الشوكولاتة هي أكثر المنتجات الغذائية استهلاكا. والناس...
2020/7/8 16:03
صناعة منظف الملابس خاصتك يشبه الطهي قليلا. فعلى سبيل المثال، سوف تحتاج إلى مبشرة جبن لهذه الوصفة التي يقدمها رولف بوشمان، وهو خبير غسيل الملابس المستدام من الاتحاد الألماني للحفاظ على البيئة والطبيعة (بوند). كيف تصنع منظف غسيل سائل: قم ببشر نحو 30 جراما من الصابون الصلب باستخدام...
2020/7/8 11:44
كشفت الدكتورة أولغا ديكر، خبيرة التغذية الروسية، المواد الغذائية التي يجب استبعادها من النظام الغذائي لتجنب المشكلات الصحية التي تسببها. ووفقا للخبيرة، يجب قبل كل شيء التخلي عن تناول المواد الخالية من الدسم. لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والنشاء والسكر وبدائل السكر...
2020/7/7 15:36
أعلنت الدكتورة ألبينا كوميساروفا أخصائية علم التغذية وأمراض الغدد الصماء، أن على الذين يعانون من حرقة المعدة استبعاد البصل والحمضيات وغيرها من نظامهم الغذائي. وتشير الأخصائية، إلى أنه من الأفضل لهم تناول كمية طعام قليلة ولكن عدة مرات في اليوم، بحيث تكون آخر وجبة طعام قبل ثلاث...
2020/7/7 13:10
يعد تساقط الشعر مشكلة شائعة لدى البالغين، ولكن هذا الأمر غير شائع عند الأطفال، وكل إنسان يفقد بعض الشعر يوميًا ولكن عندما يلاحظ تساقط شعرالأطفال ، فهذا أمر مثير للقلق. إذا كان طفلك يعاني من تساقط الشعر، فمن واجبك أن تنظر في الأمر وتجد السبب الجذري لتساقط الشعر فيه، فهناك الكثير...