قبلي: اضرار متعددة جراء هبوب رياح رملية قوية تجاوزت 100 كلم/س - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

قبلي: اضرار متعددة جراء هبوب رياح رملية قوية تجاوزت 100 كلم/س

الأحد 21 أفريل 2019 10:56
نسخة للطباعة

تسبب هبوب رياح قرية تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة خلال اليومين الاخيرين على اغلب ربوع ولاية قبلي في عديد الاضرار التي لحقت خاصة بمشاريع البيوت المحمية فضلا عن انسداد بعض الطرقات جراء تكدس الاتربة وسقوط بعض الاشجار.

واوضح رئيس مجمع البيوت المحمية بمنطقة ليماقس من معتمدية قبلي الشمالية محمد الرحائمي صباح اليوم الأحد، لمراسل (وات) ان قوة الرياح التي هبت عشية الامس ادت الى سقوط تام لهياكل 3 بيوت محمية و تضرر هيكلي بيتين اخرين في حين تمزق اكثر من 700 غشاء بلاستيكي باغلب البيوت المحمية للمشروع وهو ما اضر بالزراعات البدرية وخاصة الطماطم والفلفل والبطيخ.

ومن جهته اكد معتمد رجيم معتوق عبد السلام بوعزيز ان قوة الرياح الرملية التي شهدتها مختلف مناطق الولاية وخاصة منطقة رجيم معتوق ادت الى تكدس الاتربة وسط الطريق الرابطة بين معتمديتي رجيم معتوق والفوار وخاصة في مدخل معتمدية رجيم معتوق مما استوجب التدخل الاني بالاعتماد على الامكانيات الذاتية لبعض المواطنين لفك العزلة في مرحلة اولى وفتح الطرقات لتتدخل اليوم الادارة الجهوية للتجهيز عبر توفير الات ماسحة لرفع الاتربة.

واضاف المصدر ذاته ان المنطقة شهدت ايضا انقطاعا مؤقتا لشبكة الاتصالات وذلك بسبب الانقطاع الكهربائي الا ان فرق اقليم الشركة الوطنية للكهرباء والغاز تمكنت من اصلاح الاعطاب وحل هذه الاشكالية.

يشار ايضا الى ان قوة الرياح تسببت في سقوط عدد من الاشجار وخاصة اشجار النخيل بعدد من الطرقات ومنها بمدخل سوق الاحد وبالمركب الشبابي بطريق توزر الذي شهد ايضا سقوط جدار بصدد البناء علاوة على سقوط بعض الاعمدة الكهربائية.

ويتخوف فلاحو الجهة من تزامن هذه الرياح مع موسم تلقيح النخيل ففي حال تواصلها لايام قد تتعطل عملية تلقيح العراجين بما يضر بالصابة (وات )

في نفس القسم

2019/12/8 10:22
علمت "الصباح نيوز" من مصادر امنية جديرة بالثقة انه بالتنسيق مع عدة وحدات أمنية بباجة تمكنوا على اثر عملية مداهمة لصيدلية مساء اليوم كائنة على مستوى الطريق الحزامية بمدينة باجة من حجز كميات كبيرة من مواد مخدرة قدرت قيمتها الجملية بحوالي 350 الف دينار. ووفق ذات المصادر فقد تم بعد...
2019/12/8 10:18
تقدم كهل إلى مركز الحرس الوطني بالمتلوي للإعلام عن تعرضه للاعتداء بالعنف الشديد رفقة زوجته من قبل دورية تابعة للدرك الجزائري بعد ان توغلت داخل التراب التونسي في منطقة سيدي بوبكر الحدودوية، ثم قاموا بحجز قطيع اغنامه و قاموا بإطلاق عيارات نارية في الفضاء لتخويفه بدعوى انه كان...
2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.