خالد شوكات لـ"الصباح نيوز" : هذه تفاصيل المبادرة التي اقترحها لتجاوز أزمة "نداء تونس" - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
8
2019

تابعونا على

خالد شوكات لـ"الصباح نيوز" : هذه تفاصيل المبادرة التي اقترحها لتجاوز أزمة "نداء تونس"

الأربعاء 17 أفريل 2019 11:02
نسخة للطباعة

قال القيادي بحزب "نداء تونس" خالد شوكات في تصريح لـ"الصباح نيوز" اليوم الأربعاء ان تواصل الخلافات داخل "النداء" والمضي في طريق العناد، وتمسّك كل طرف بوجهة نظره الخاصة لن يقود إِلَّا الى مزيد من الضعف والهوان، على حد تعبيره.
واعتبر شوكات ان الرابح في حروب "الاخوة الأعداء" خاسر لا محالة.. وهو ما يقتضي من جميع الأطراف التوقف فورا عن التصعيد، والعودة الى الحوار، لايجاد حلول أفضل للحزب وللجميع."
وبخصوص المخارج الممكنة من الازمة التي تعمقت اكثر بعد مؤتمر الحزب دعا شوكات الى ضرورة السماح لمكتب المؤتمر ورئيسته بالاجتماع كفريق عمل موحد، والدعوة لاجتماع اخر للجنة المركزية بأعضائها ال217، في مكان جديد، مقترحا ان يكون في احدى مناطق تونس الداخلية ك"توزر" مثلا، واختيار مكتب سياسي جديد، اما عبر التوافق الحقيقي الذي يعتمد الكفاءة والنضالية وينتج قيادة مقنعة، او عبر انتخابات شفافة ونزيهة تقوم على فتح باب الترشح امام من تتوفر فيهم الشروط المنصوص عليها في المنشور الانتخابي، ويقبل الجميع مسبقا بنتائجها عن طيب خاطر واستعداد دائم للعمل المشترك ،وفق قوله.
وتابع شوكات "عدا هذا التمشي، فسيضيّع العناد ما بنيناه طيلة السنوات السبع الماضية، وسنخون دماء الشهداء وامانة الرئيس المؤسس، وسنخذل مرّة اخرى تطلعات مناضلات ومناضلي الحركة ممن وضعتهم هذه الحالة السيئة في حرج بالغ وحسرة كبيرة."
 
وفي سياق متصل دعا شوكات الجميع الى التسلح بنكران الذات والاستعداد للتنازل من اجل المصلحة الوطنية والحزبية، والسير معاً في طريق الحكمة والعقل و"ما يمليه علينا الضمير الواعي بخطورة الوضع العام في البلاد وقرف الرأي العام من هذا المشهد الحزبي والسياسي السريالي" ، وفق قوله.
مستطردا "أول خطوات السلامة هي اعترافنا ببعضنا وقدرتنا على الجلوس الى مائدة الحوار والتفاوض والتعاون على البرّ والتقوى."
 

في نفس القسم

2019/12/7 21:50
استقبل رئيس الحكومة المكلف بتصريف الأعمال يوسف الشاهد بقصر الحكومة بالقصبة عبد الله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية للاستثمار والتطوير العقاري. وكان وزير السياحة روني الطرابلسي، افتتح يوم الأحد الماضي ، رفقة وفد من دولة قطر وعدد من الديبلوماسيين الأجانب...
2019/12/7 21:39
على إثر تداول خبر يتعلق بالعثور على جثة امراة متوفاة بمنزلها بطريق شاكر صفاقس وقد كانت مذبوحة ؛ صرح الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي في اتصال مع "الصباح نيوز" أنه في حدود الساعة الخامسة مساء وردت مكالمة هاتفية على وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بصفاقس2 من جهة امنية...
2019/12/7 18:44
بمقتضى أوامر حكومية بتاريخ 26 نوفمبر الماضي، تم تسمية هشام بيوض، مستشار المصالح العمومية، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية. كما تم تسمية الأسعد بوطارة، وزير مفوض، مكلفا بمأمورية بديوان وزير الشؤون الخارجية.
2019/12/7 18:39
صدر قرار من رئيس الحكومة يوسف الشاهد مؤرخ في 3 ديسمبر 2019 يتعلق بإحداث لجنة طبية مكلفة بدراسة ملفات استرجاع مصاريف العلاج ومتابعة الحالات الحرجة لمصابي الثورة وضبط تركيبتها وطرق سير عملها. وفي ما يلي فحوى القرار: الفصل الأول ـ تحدث لدى الهيئة العامة للمقاومين ولشهداء وجرحى...
2019/12/7 18:31
نظمت منطقتي الحرس الوطني بنابل وقرمبالية حملة امنية يوم وقد اسفرت الحملة عن النتائج التالية: -القاء القبض على 29 شخصا مفتش عنهم من اجل تورطهم في قضايا حق عام. - حجز 3 سيارات محل تفتيش. - حجز 11 رخصة سياقة معلقة الصلوحية. - تحرير 136 بين مخالفات مالية ومحاضر مرورية مختلفة.