إياب نصف نهائي البطولة العربية (الأهلي - الهلال) : من سيواجه النجم الساحلي في المباراة النهائية يوم 18 افريل؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
25
2019

تابعونا على

إياب نصف نهائي البطولة العربية (الأهلي - الهلال) : من سيواجه النجم الساحلي في المباراة النهائية يوم 18 افريل؟

الاثنين 15 أفريل 2019 11:36
نسخة للطباعة

سيتحدد مساء اليوم الإثنين الطرف الثاني في نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم حين يستضيف فريق الأهلي السعودي مواطنه الهلال في مباراة إياب نصف النهائي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وانتهى لقاء الذهاب في الرياض بفوز الهلال 0/1 سجله الأسباني جوناثان سوريانو.

ويحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للمرور إلى النهائي فيما يكفي الأهلي التعادل من اجل ضمان الصعود .

ويلاقي الفائز في هذه المقابلة النجم الرياضي الساحلي في الدور النهائي المقرر في مدينة "العين" الإماراتية يوم الخميس المقبل 18 افريل .

وتاهل النجم إلى نهائي بطولة كأس زايد إثر فوزه على المريخ السوداني في مجموع المباراتين بهدف دون رد (فاز ذهابا باولمبي سوسة 0/1 وتعادل من دون أهداف ايابا في ام درمان) .

ويقود اللقاء الحكم المصري جهاد جريشة بمساعدة مواطنه تحسين أبو السادات والسوداني وليد أحمد والأردني أحمد يعقوب كحكم رابع فيما سيتولى مراقبة الفيديو الحكمين الإماراتيين عادل النقبي وحمد على.

وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لمحبي الأهلي كونها البطولة الأقرب للفريق العام الجاري بعدما فقد التنافس على لقب البطولة السعودية والكأس المحلية .

ولم يتبق للأهلي سوى هذه البطولة ودوري أبطال آسيا بعيد المدى الذي تمتد منافساته حتى مطلع الموسم المقبل ويملك الأهلي في خزائنه لقبًا عربيًا وحيدًا في هذه البطولة عام 2002.

وتضم قائمة مدرب الأهلي الأوروغوياني خورخي فوساتى الى جانب اللاعبين المحليين 5 لاعبين أجانب هم السوري عمر السومة والمصري محمد عبد الشافى ولاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس والروماني نيكولاي ستانسيو والتشيلي باولو دياز.

وكان الأهلي والهلال قد التقيا قبل 4 أيام في البطولة السعودية وفاز الهلال بهدف الإسباني ألبرتو بوتيا.

ومن جهته يملك الهلال حظوظ وافرة للتأهل للمباراة النهائية وتأكيد تفوقه ذهابا بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في لقاء اليوم .

ويتطلع الهلال للوصول للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة حيث يعيش حالة معنوية جيدة عقب عودته لصدارة البطولة السعودية مؤخرًا وتقدمه عن ملاحقه فريق النصر بنقطتين.

ويواجه المدرب الكرواتي زوران مشكلة بخصوص اختيار لاعبيه الأجانب حيث تعرض "بوتيا" للإصابة أمام الأهلي .

ومن أهم العناصر التي عادت للفريق نواف العابد كما قد يكون سالم الدوسري على رأس القائمة التي ستشارك في لقاء اليوم .(وات)

 

 

في نفس القسم

2019/4/24 21:33
أعلن الموقع الرسمي للنادي البنزرتي أن رئيس الجمعية عبد السلام السعيداني سيعقد صباح غد الخميس بدءا من الساعة الحادية عشرة ندوة صحفية بأحد النزل السياحية القريبة بالمدينة. ولم يفصح البلاغ عن فحوى الاجتماع، ولكن الأخبار التي تتردد بكواليس النادي تشير إلى تقديم السعيداني  للإطار...
2019/4/24 18:47
نجح المدرب التونسي أنيس بوجلبان في انقاذ فريق سلام زغرتا اللبناني من النزول إلى الدرجة الثانية، حيث وفق في انهاء البطولة في المركز العاشر برصيد 22 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الفرق التي غادرت الدوري. بوجلبان ورغم تسلمه قيادة الفريق في الجولة 20 فقد وفق في تحقيق المهم وانقاذ فريقه...
2019/4/24 17:00
غيب الموت عشية اليوم الرئيس السابق لفرع كرة السلة بالنادي الافريقي سامي الشرقي والذي قاد الفريق للتتويج بجملة من الالقاب.   رحم الله الفقيد واسكنه فراديس جنانه ورزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان  
2019/4/24 16:21
برر المدرب التونسي نبيل الكوكي، المدير الفني لفريق الهلال، خروج فريقه من ربع نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية على يد النجم الساحلي التونسي بقلة الخبرات لصالح الفريق التونسي.وقال الكوكي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة: "قدمنا شوطا أولا جيدا، حرمنا خلاله فريق النجم...
2019/4/24 16:20
افاد الاتحاد الافريقي نقلا عن مدرب منتخب مالي محمد ماغاسوبا ان الجامعة المالية لكرة القدم برمجت ثلاث مقابلات دولية ودية قبل خوض نهائيات كاس امم افريقيا 2019 التي ستقام من 21 جوان الى 19 جويلية بمصر. وينطلق تربص منتخب مالي يوم 1 جوان المقبل بمركز رياضي النخبة عصمان تراوري بكابالا...