إياب نصف نهائي البطولة العربية (الأهلي - الهلال) : من سيواجه النجم الساحلي في المباراة النهائية يوم 18 افريل؟ - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
18
2019

تابعونا على

إياب نصف نهائي البطولة العربية (الأهلي - الهلال) : من سيواجه النجم الساحلي في المباراة النهائية يوم 18 افريل؟

الاثنين 15 أفريل 2019 11:36
نسخة للطباعة

سيتحدد مساء اليوم الإثنين الطرف الثاني في نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال لكرة القدم حين يستضيف فريق الأهلي السعودي مواطنه الهلال في مباراة إياب نصف النهائي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية.

وانتهى لقاء الذهاب في الرياض بفوز الهلال 0/1 سجله الأسباني جوناثان سوريانو.

ويحتاج الأهلي للفوز بفارق هدفين للمرور إلى النهائي فيما يكفي الأهلي التعادل من اجل ضمان الصعود .

ويلاقي الفائز في هذه المقابلة النجم الرياضي الساحلي في الدور النهائي المقرر في مدينة "العين" الإماراتية يوم الخميس المقبل 18 افريل .

وتاهل النجم إلى نهائي بطولة كأس زايد إثر فوزه على المريخ السوداني في مجموع المباراتين بهدف دون رد (فاز ذهابا باولمبي سوسة 0/1 وتعادل من دون أهداف ايابا في ام درمان) .

ويقود اللقاء الحكم المصري جهاد جريشة بمساعدة مواطنه تحسين أبو السادات والسوداني وليد أحمد والأردني أحمد يعقوب كحكم رابع فيما سيتولى مراقبة الفيديو الحكمين الإماراتيين عادل النقبي وحمد على.

وتمثل هذه المباراة أهمية كبيرة لمحبي الأهلي كونها البطولة الأقرب للفريق العام الجاري بعدما فقد التنافس على لقب البطولة السعودية والكأس المحلية .

ولم يتبق للأهلي سوى هذه البطولة ودوري أبطال آسيا بعيد المدى الذي تمتد منافساته حتى مطلع الموسم المقبل ويملك الأهلي في خزائنه لقبًا عربيًا وحيدًا في هذه البطولة عام 2002.

وتضم قائمة مدرب الأهلي الأوروغوياني خورخي فوساتى الى جانب اللاعبين المحليين 5 لاعبين أجانب هم السوري عمر السومة والمصري محمد عبد الشافى ولاعب الرأس الأخضر دجانيني تفاريس والروماني نيكولاي ستانسيو والتشيلي باولو دياز.

وكان الأهلي والهلال قد التقيا قبل 4 أيام في البطولة السعودية وفاز الهلال بهدف الإسباني ألبرتو بوتيا.

ومن جهته يملك الهلال حظوظ وافرة للتأهل للمباراة النهائية وتأكيد تفوقه ذهابا بالفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف مع تسجيله في لقاء اليوم .

ويتطلع الهلال للوصول للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الثالثة حيث يعيش حالة معنوية جيدة عقب عودته لصدارة البطولة السعودية مؤخرًا وتقدمه عن ملاحقه فريق النصر بنقطتين.

ويواجه المدرب الكرواتي زوران مشكلة بخصوص اختيار لاعبيه الأجانب حيث تعرض "بوتيا" للإصابة أمام الأهلي .

ومن أهم العناصر التي عادت للفريق نواف العابد كما قد يكون سالم الدوسري على رأس القائمة التي ستشارك في لقاء اليوم .(وات)

 

 

في نفس القسم

2019/6/17 22:14
انهى اليوم المنتخب الوطني التونسي سلسلة مبارياته الودية التحضيرية لنهائيات كأس امم افريقيا مصر 2019 بفوز على بورندي بهدفين لهدف. وسجل ثنائية  النسور كل من طه ياسين الخنيسي ونعيم السليتي. وعلى عكس ما كان متوقعا لم يكن المنتخب الوطني في طريق مفتوح حيث وجد النسور صعوبات كبيرة امام...
2019/6/17 17:00
الحكومة المصرية تؤكد حقها القانوني في امتلاك البث الأرضي للبطولات الرياضية. أطلقت قناة حكومية رياضية جديدة باسم “تايم سبورت” تتيح للجمهور المصري مشاهدة مباريات كأس أمم أفريقيا المؤمل انطلاقها، الجمعة المقبل، وكسرت في ذلك احتكار شبكة قنوات “بي.إن سبورتس″ القطرية التي تبث مباريات...
2019/6/17 16:58
اختار احباء النجم الساحلي ماهر الحناشي افضل لاعب في فريق كرة القدم خلال الموسم الرياضي 2018-2019 حسب ما جاء في الصفحة الرسمية لفريق جوهرة الساحل على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" يوم الاثنين. وقدم الحناشي (34 عاما) موسما متميزا مع النجم الساحلي وساهم بشكل كبير في التتويج بكاس...
2019/6/17 14:28
أصدرت منذ قليل هيئة النادي الإفريقي بلاغا توضيحيا أعلنت فيه أنه وبسبب عقوبة المنع من الانتداب المسلطة على النادي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم فقد وقع تأجيل اختبارات الشبان في كرة القدم إلى حين رفع العقوبة او الى شهر ديسمبر 2019 اذا تعذر ذلك.
2019/6/17 13:38
في ما يلي سجل المنتخبات الفائزة بلقب كأس إفريقيا للأمم منذ تأسيسها سنة 1957، والتي يحمل المنتخب المصري الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبع تتويجات سنوات (1957- 1959-1986-1998-2006-2008-2010)، متبوعا بمنتخبي الكاميرون (حامل لقب دورة 2017) بخمسة ألقاب وغانا بأربعة ألقاب...