"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك.. وقريبا انطلاق خدمة الدفع الالكتروني - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
25
2019

تابعونا على

"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك.. وقريبا انطلاق خدمة الدفع الالكتروني

السبت 13 أفريل 2019 17:30
نسخة للطباعة

أعلنت شركة "جوميا تكنولوجي "AG"جوميا" (رمزها ببورصة نيويورك:JMIA)، وهي أحد منصات التجارة الالكترونية الرائدة بأفريقيا عن إدراجها رسميا في بورصة نيويورك.

وتعمل جوميا في 14 دولة أفريقية، حيث تتضمن أكثر من 81 ألف بائع نشط يقوم بتبادل المعاملات عبر الإنترنت مع ملايين المستهلكين وتقوم المنصة الالكترونية التجارية بتوظيف أكثر من 5000 موظف في أفريقيا.

وقال "ساشا بوينيونيك" و"جيريمي هودارا"، المؤسسين لمجموعة "جوميا"، والرؤساء التنفيذين لها: "تمكنا من تحقيق هذا الانجاز بفضل العمل الجاد الذي قام به فريق عمل جوميا فى جميع أنحاء قارة أفريقيا ، وثقة العملاء، بالإضافة الى الإلتزام التام من بائعينا وشركائنا. وأيضا يتحتم علينا الاشادة بجميع حاملى الأسهم لمشاركتهم في صنع هذا الإنجاز الهام والذي يعد بداية لرحلة طويلة وعظيمه بتاريخنا. سنستمر في التركيز علي مهمتنا والعمل بجدية أكبر لمساعدة عملائنا والبائعين والشركاء وجميع حاملي الأسهم للاستفادة من ذلك التطور التكنولوجي."

"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك

ومن جهته، قال الياس الجريبي الرئيس التنفيذي لـشركة "جوميا" تونس في تصريح لـ"الصباح نيوز" إنّ "إدراج "جوميا" في بورصة "نيوييورك" "يعود إلى النجاح الكبير لفريق عمل جوميا"، مُشيرا إلى أنّ  "موظفي جوميا بجميع أنحاء أفريقيا وفي نيويورك ، بدق جرس الافتتاح في نفس الوقت".

واشار الجريبي إلى أنّ "جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية تدخل لبورصة نيويورك وهذا أول حدث افريقي هام"، مُضيفا:" "جوميا" أكّدت اهتمام المستثمرين العالميين بـ"جوميا" وبالسوق الافريقية".

وأفاد الجريبي أنه "قد تم ضخ 250 مليون دولار لتنمية الشركة من قبل 5 شركات عالمية بينهم "ماستر كارد" التي ضخت لوحدها 50 مليون دينار في رأس مال "جوميا" هذا بالإضافة إلى شركات أخرى عالمية، مُعتبرا أنّ "هذه الثقة ستمكن من تطوير خدمات الشركة وتوفير خدمات جديدةوأفضلها في السوق".

وفي سياق متصل، قال الجريبي إنّ لـ"جوميا" 4 مليون حريف افريقي وأكثر من100  ألف حريف تونسي و"تشغل 150 بصفة مباشرة في تونس و3 الاف بصفة غير مباشرة، قائلا: "وإدراج "جوميا" في البورصة سيسمح للشركة بأن تكبر أكثر وتُشغل أكثر".

وعن خدمات "جوميا"، قال الجريبي إنّها على التوالي: "جوميا اكسبراسexpress" "جوميا فودfood" "جوميا باي pay" "جوميا هاوس house"... وكذلك المولود الجديد "جوميا سوبراتsuperette" المختصة في المواد الاستهلاكية والتي تضمن توزيع دون مقابل وانطلق منذ شهر ولقي نجاحا باهرا من قبل حرفاء "جوميا" .

وعن انطلاقة خدمة الدفع الالكتروني، أعلن الجريبي أنها ستكون خلال الصائفة القادمة أي بداية من شهر جوان أو جويلية وذلك بالتعاون مع "ماستر كارد" والبريد التونسي.

وتهتم حوميا منذ تأسيسها في عام 2012 بتسهيل الحياة اليومية بافريقيا عن طريق استخدام التكنولوجيا وتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة وذات أسعار جيده عبر الإنترنت، حيث تعمل جوميا على تنمية وتوسيع التجارة من خلال استخدام منصتها لتصل الى المستهلك عبر القارة بأكملها.

 

في نفس القسم

2019/4/24 09:44
أعلنت اتصالات تونس والشركة التونسية للمقاولات السلكية واللاسلكية "صوتيتال" عن توقيع اتفاقية شراكة و تعاون مع مجمع "سوروبات".و يعتبر مجمع "سوروبات" أحد أبرز العناصر الاقتصادية الفاعلة المختصّة في عديد القطاعات من بينها الأشغال الكبرى و التنمية العقارية . وها هو اليوم يخوض شراكة...
2019/4/23 12:36
تأكيدا لدورها كفاعل رئيسي في مجال خدمات الاستضافة على الكلاود وقّعت Ooredoo تونس إتفاقية شراكة مع Med.tn أوّل شبكة طبيّة في تونس. وبمقتضى هذه الاتفاقية يُقدّم المُشغّل مجموعة خدمات الاستضافة المبتكرة والتي تتأقلم مع متطلبات Med.tn ومنصّتها e-health التي تتميز بتدفق كبير في قاعدة...
2019/4/20 12:58
أطلق بنك تونس العربي الدولي "البيات" خدمة الدفع الالكتروني دون وصل بهدف تسهيل استعمال البطاقات البنكية.وتأتي هذه الخدمة المتوفرة لحرفاء البنك من أصحاب البطاقات البنكية بفضل تكنولوجيات الاتصال الحديثة اللاسلكية، حيث تمكن الحريف من القيام بعمليات الدفع بسرعة وسهولة.وفي إطار تحسين...
2019/4/16 10:20
تأهل 63 فريقا من مختلف جهات الجمهورية إلى الدور النصف النهائي من النسخة الثالثة لمسابقة "بلوم ماسترز" لـ"مؤسسة البيات للشباب Fondation Biat " وبالشراكة مع منتدى "M.I.T".وتهدف المسابقة لدعم الشركات الناشئة التونسية المبتكرةوتمثل المشاركة في المسابقة فرصة للحصول على التدريب...
2019/4/16 09:58
تحصّلت Ooredoo تونس على جائزة "أفضل خدمة حرفاء" لسنة 2019 وذلك خلال الدورة الأولى من مسابقة Awards night لأفضل خدمات الحرفاء والتي انتُظمت مؤخّرا بتونس العاصمة بمشاركة العديد من الشركات الوطنية والدولية الناشطة في تونس.ويأتي هذا التتويج ليدعم مكانة المُشغّل كشركة رائدة في القطاع...