"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك.. وقريبا انطلاق خدمة الدفع الالكتروني - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
16
2019

تابعونا على

"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك.. وقريبا انطلاق خدمة الدفع الالكتروني

السبت 13 أفريل 2019 17:30
نسخة للطباعة

أعلنت شركة "جوميا تكنولوجي "AG"جوميا" (رمزها ببورصة نيويورك:JMIA)، وهي أحد منصات التجارة الالكترونية الرائدة بأفريقيا عن إدراجها رسميا في بورصة نيويورك.

وتعمل جوميا في 14 دولة أفريقية، حيث تتضمن أكثر من 81 ألف بائع نشط يقوم بتبادل المعاملات عبر الإنترنت مع ملايين المستهلكين وتقوم المنصة الالكترونية التجارية بتوظيف أكثر من 5000 موظف في أفريقيا.

وقال "ساشا بوينيونيك" و"جيريمي هودارا"، المؤسسين لمجموعة "جوميا"، والرؤساء التنفيذين لها: "تمكنا من تحقيق هذا الانجاز بفضل العمل الجاد الذي قام به فريق عمل جوميا فى جميع أنحاء قارة أفريقيا ، وثقة العملاء، بالإضافة الى الإلتزام التام من بائعينا وشركائنا. وأيضا يتحتم علينا الاشادة بجميع حاملى الأسهم لمشاركتهم في صنع هذا الإنجاز الهام والذي يعد بداية لرحلة طويلة وعظيمه بتاريخنا. سنستمر في التركيز علي مهمتنا والعمل بجدية أكبر لمساعدة عملائنا والبائعين والشركاء وجميع حاملي الأسهم للاستفادة من ذلك التطور التكنولوجي."

"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك

ومن جهته، قال الياس الجريبي الرئيس التنفيذي لـشركة "جوميا" تونس في تصريح لـ"الصباح نيوز" إنّ "إدراج "جوميا" في بورصة "نيوييورك" "يعود إلى النجاح الكبير لفريق عمل جوميا"، مُشيرا إلى أنّ  "موظفي جوميا بجميع أنحاء أفريقيا وفي نيويورك ، بدق جرس الافتتاح في نفس الوقت".

واشار الجريبي إلى أنّ "جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية تدخل لبورصة نيويورك وهذا أول حدث افريقي هام"، مُضيفا:" "جوميا" أكّدت اهتمام المستثمرين العالميين بـ"جوميا" وبالسوق الافريقية".

وأفاد الجريبي أنه "قد تم ضخ 250 مليون دولار لتنمية الشركة من قبل 5 شركات عالمية بينهم "ماستر كارد" التي ضخت لوحدها 50 مليون دينار في رأس مال "جوميا" هذا بالإضافة إلى شركات أخرى عالمية، مُعتبرا أنّ "هذه الثقة ستمكن من تطوير خدمات الشركة وتوفير خدمات جديدةوأفضلها في السوق".

وفي سياق متصل، قال الجريبي إنّ لـ"جوميا" 4 مليون حريف افريقي وأكثر من100  ألف حريف تونسي و"تشغل 150 بصفة مباشرة في تونس و3 الاف بصفة غير مباشرة، قائلا: "وإدراج "جوميا" في البورصة سيسمح للشركة بأن تكبر أكثر وتُشغل أكثر".

وعن خدمات "جوميا"، قال الجريبي إنّها على التوالي: "جوميا اكسبراسexpress" "جوميا فودfood" "جوميا باي pay" "جوميا هاوس house"... وكذلك المولود الجديد "جوميا سوبراتsuperette" المختصة في المواد الاستهلاكية والتي تضمن توزيع دون مقابل وانطلق منذ شهر ولقي نجاحا باهرا من قبل حرفاء "جوميا" .

وعن انطلاقة خدمة الدفع الالكتروني، أعلن الجريبي أنها ستكون خلال الصائفة القادمة أي بداية من شهر جوان أو جويلية وذلك بالتعاون مع "ماستر كارد" والبريد التونسي.

وتهتم حوميا منذ تأسيسها في عام 2012 بتسهيل الحياة اليومية بافريقيا عن طريق استخدام التكنولوجيا وتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة وذات أسعار جيده عبر الإنترنت، حيث تعمل جوميا على تنمية وتوسيع التجارة من خلال استخدام منصتها لتصل الى المستهلك عبر القارة بأكملها.

 

في نفس القسم

2019/6/3 13:50
تحصل بنك تونس العربي الدولي "البيات" على جائزة أفضل حوكمة بنكية في تونس لسنة 2019، من قبل المجلة الانقليزية "Capital Finance International".ويُؤكّد هذا التكريم اعتماد البنك على حوكمة جيدة جعلته يشق طريقه بنجاح.وللإشارة فإنّ مجلة "Capital Finance International" هي مجلة رائدة...
2019/5/24 10:24
بمناسبة الاحتفال بعيد الأمّهات الموافق لآخر يوم أحد من شهر ماي، أطلقت Ooredoo تونس مسابقة تُمكّن حرفائها من إهداء أمّهاتهم جوائز قيّمة. وتتضمّن هذه الجوائز عُمرة للبقاع المقدّسة ورحلة إلى إسطنبول وإقامة لشخصين في فندق خمسة نجوم بتونس. بالإضافة إلى مجموعة من الآلات الكهرومنزلية...
2019/5/23 14:47
في إطار مساهمتها في العمل المجتمعي التطوعي، أطلقت شركة "جوميا" تونس بادرة جديدة تتمثل في توفير "قصاصات تبرع" لفائدة جمعية قرى رعاية الأطفال بتونس "إس أو إس" "SOS Villages D'enfants Tunisie" عبر المنصة الالكترونية لـ"جوميا".   وفي هذا السياق، أمضى، اليوم الخميس، كل من الرئيس...
2019/5/15 13:58
على هامش مسابقة كاس الأمم الافريقيّة لكرة القدم التّي ستقام في مصر، أطلقت اتصالات تونس مسابقة  عبر الانترنات  "TT CHALLENGE"  موجّهة خاصّة للمغرمين  بكرة القدم.   وتتيح هذه اللعبة للمشتركين فيها امكانية   الفوز الحيني ، ودون إجراء قرعة ،  بـ1000 دينار، إذا ما أجابوا إجابات  ...
2019/5/8 14:48
شارك QNBتونسللسنة الخامسة على التوالي في فعاليات المنتدىالدولي الحادي و العشرون الذي نظمته مجلة  l’Economiste Maghrébinتحت عنوان :"تونس والنظام التجاري العالمي الجديد" و ذلك يومي 2 و 3 ماي 2019 بالعاصمة. وبعد النجاح الكبير الذي أحرزه المؤتمر في الأعوام السابقة، استعرضت نسخة هذا...