"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك.. وقريبا انطلاق خدمة الدفع الالكتروني - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2019

تابعونا على

"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك.. وقريبا انطلاق خدمة الدفع الالكتروني

السبت 13 أفريل 2019 17:30
نسخة للطباعة

أعلنت شركة "جوميا تكنولوجي "AG"جوميا" (رمزها ببورصة نيويورك:JMIA)، وهي أحد منصات التجارة الالكترونية الرائدة بأفريقيا عن إدراجها رسميا في بورصة نيويورك.

وتعمل جوميا في 14 دولة أفريقية، حيث تتضمن أكثر من 81 ألف بائع نشط يقوم بتبادل المعاملات عبر الإنترنت مع ملايين المستهلكين وتقوم المنصة الالكترونية التجارية بتوظيف أكثر من 5000 موظف في أفريقيا.

وقال "ساشا بوينيونيك" و"جيريمي هودارا"، المؤسسين لمجموعة "جوميا"، والرؤساء التنفيذين لها: "تمكنا من تحقيق هذا الانجاز بفضل العمل الجاد الذي قام به فريق عمل جوميا فى جميع أنحاء قارة أفريقيا ، وثقة العملاء، بالإضافة الى الإلتزام التام من بائعينا وشركائنا. وأيضا يتحتم علينا الاشادة بجميع حاملى الأسهم لمشاركتهم في صنع هذا الإنجاز الهام والذي يعد بداية لرحلة طويلة وعظيمه بتاريخنا. سنستمر في التركيز علي مهمتنا والعمل بجدية أكبر لمساعدة عملائنا والبائعين والشركاء وجميع حاملي الأسهم للاستفادة من ذلك التطور التكنولوجي."

"جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية ببورصة نيويورك

ومن جهته، قال الياس الجريبي الرئيس التنفيذي لـشركة "جوميا" تونس في تصريح لـ"الصباح نيوز" إنّ "إدراج "جوميا" في بورصة "نيوييورك" "يعود إلى النجاح الكبير لفريق عمل جوميا"، مُشيرا إلى أنّ  "موظفي جوميا بجميع أنحاء أفريقيا وفي نيويورك ، بدق جرس الافتتاح في نفس الوقت".

واشار الجريبي إلى أنّ "جوميا" "أول شركة افريقية تكنولوجية تدخل لبورصة نيويورك وهذا أول حدث افريقي هام"، مُضيفا:" "جوميا" أكّدت اهتمام المستثمرين العالميين بـ"جوميا" وبالسوق الافريقية".

وأفاد الجريبي أنه "قد تم ضخ 250 مليون دولار لتنمية الشركة من قبل 5 شركات عالمية بينهم "ماستر كارد" التي ضخت لوحدها 50 مليون دينار في رأس مال "جوميا" هذا بالإضافة إلى شركات أخرى عالمية، مُعتبرا أنّ "هذه الثقة ستمكن من تطوير خدمات الشركة وتوفير خدمات جديدةوأفضلها في السوق".

وفي سياق متصل، قال الجريبي إنّ لـ"جوميا" 4 مليون حريف افريقي وأكثر من100  ألف حريف تونسي و"تشغل 150 بصفة مباشرة في تونس و3 الاف بصفة غير مباشرة، قائلا: "وإدراج "جوميا" في البورصة سيسمح للشركة بأن تكبر أكثر وتُشغل أكثر".

وعن خدمات "جوميا"، قال الجريبي إنّها على التوالي: "جوميا اكسبراسexpress" "جوميا فودfood" "جوميا باي pay" "جوميا هاوس house"... وكذلك المولود الجديد "جوميا سوبراتsuperette" المختصة في المواد الاستهلاكية والتي تضمن توزيع دون مقابل وانطلق منذ شهر ولقي نجاحا باهرا من قبل حرفاء "جوميا" .

وعن انطلاقة خدمة الدفع الالكتروني، أعلن الجريبي أنها ستكون خلال الصائفة القادمة أي بداية من شهر جوان أو جويلية وذلك بالتعاون مع "ماستر كارد" والبريد التونسي.

وتهتم حوميا منذ تأسيسها في عام 2012 بتسهيل الحياة اليومية بافريقيا عن طريق استخدام التكنولوجيا وتقديم خدمات مبتكرة ومناسبة وذات أسعار جيده عبر الإنترنت، حيث تعمل جوميا على تنمية وتوسيع التجارة من خلال استخدام منصتها لتصل الى المستهلك عبر القارة بأكملها.

 

في نفس القسم

2019/9/14 11:39
نظمت صباح اليوم السبت اتصالات تونس بأحد نزل ضاحية قمرت حفلا كبيرا احتفت بيه بيوم العلم كرمّت خلاله عددا كبيرا من أبناء أعوانها المتفوقين وأسندت لهم منحا مالية هامة حيث تحصل 25 تلميذا تفوقوا في السنة السادسة ابتدائي على 300 دينارا لكل واحد منهم و35 تلميذا تفوقوا في السنة التاسعة...
2019/8/20 14:12
بمناسبة العودة المدرسية لهذه السنة، اطلقت Ooredoo تونس، بالاشتراك مع وزارة التربية، خدمة دفع رسوم التسجيل بالمدارس الابتدائية عبر الهاتف الجوال.  وافادت انه لا حاجة بعد الآن لساعات الانتظار الطويلة أو التنقل إذ يكفي التسجيل على الموقع  https://inscription.education.tn ثم طلب...
2019/8/7 12:54
أطلقت "أوريدو" مجموعة من المسابقات الفريدة من نوعها بصّفة حصّرية على تطبيقتها My Ooredoo  والتي تسمح للحرفاء باللّعب في أي مكان والفوز بمجموعة كبيرة من الجوائز القيّمة من هواتف ذكية ولوحات رقمية ومجموعة وغيرها.   واللّعبة الأولى هي "Grati واربح"وللفوز يمكن ببساطة الدخول إلى...
2019/8/2 12:45
توجت مؤسسة اتصالات تونس خلال الندوة الدولية لمستعملي منظومات المعلومات الجغرافية المنعقدة من 8 الى 12 جويلية 2019 بسان دياغو بكليفورنيا بحصولها على جائزة اعترافا بالجهود المبذولة والخدمات التي تقدمها هذه المؤسسة في مجال الرقمنة.وقد أحرزت اتصالات تونس وفق بلاغ صادر عنها اليوم...
2019/8/1 10:28
تقدم "أوريدو" تونس لمشتركيها فرصة الفوز بتذكرة سفر نحو مراكش أو باريس أو القاهرة أو برشلونة أو إسطنبول مقابل ثلاثة دنانير فقط.وتُمكّن هذه المسابقة كلّ مشترك يقوم بعملية شحن هاتفه بقيمة 3 دينارات أو أكثر، أيام 1 و2 و3 أوت الجاري، من الدخول بصفة آليّة في عمليّة السحب والفوز بتذكرة...