يوسف الزواوي لـ"الصباح نيوز": لهذا انسحبت من النادي البنزرتي.. وهذه حقيقة خلافي مع الوحيشي - الصباح نيوز | Assabah News
Oct.
28
2020

تابعونا على

يوسف الزواوي لـ"الصباح نيوز": لهذا انسحبت من النادي البنزرتي.. وهذه حقيقة خلافي مع الوحيشي

الجمعة 12 أفريل 2019 14:40
نسخة للطباعة

أكد يوسف الزواوي أن الحديث عن استقالته من خطته كمدرب عام للنادي البنزرتي لم يستقيم على اعتبار وأنه لم يكن مرتبطا بعقد مع الفريق، فعودته لفريقه الأم كان على أساس عقد أخلاقي مع الرئيس عبد السلام السعيداني يكون فيه مسؤولا على بناء تصور ومشروع رياضي للنادي عاصمة الشمال في المستقبل مضيفا بأن انسحابه جاء على نتيجة غياب اليات نجاح مهمته.
وأوضح الزواوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن تقديم تصور وبرنامج عمل مستقبلي للفريق كان يتطلب معاينة الإمكانيات المالية والبشرية والبنية التحتية للفريق وهو ما قام به في بداية مهمته ليستنتج من خلال المعاينة أن لا يمكن أن يطبق أو ينجح ولو جزئيا في المهمة التي جاء من أجلها، فحالة الضبابية والتسيب النسبي والتي يتحمل الجميع المسؤولية فيها كانت تنبئ بأن المسيرة الإيجابية التي حققها الفريق (15 مباراة دون هزيمة) لا يمكن أن تتواصل مشددا على أن مرافقته للفريق في رحلة قطر أكدت له بأن بقاءه لا يمكن أن يفيد الفريق وأن المهمة التي جاء من أجلها لا يمكن أن ينفذها.
وأبدى المدير الفني السابق للجامعة التونسية لكرة القدم استياءه العميق من تحميله مسؤولية تراجع نتائج الفريق خاصة وأن لا علاقة له بالأمور الفنية وهذا يعلمه كل من يتابع تمارين وكواليس نادي عاصمة الجلاء.
وعن الحلول التي يراها مناسبة لوقت نزيف النتائج السلبية التي يمر بها الفريق، أوضح الزواوي أن ايقاف النزيف يتطلب قرارات صارمة وتحمل كل طرف مسؤولياته، فرئيس النادي مطالب بالتحرك وكذلك الحال بالنسبة للإطار الفني واللاعبين الذين سيكونون أمام حتمية التأقلم مع الوضعية الحالية تماما كما كان الحال عليه في فترة النتائج الإيجابية، فحالة الغموض التي يعيشها الفريق يجب أن تنقشع حالا لأن تواصلها سيكون مكلفا للفريق.
وعن حقيقة خلافه مع مدرب الفريق منتصر الوحيشي أوضح الزواوي أن كل ما يقال لا أساس له من الصحة وأن علاقة احترام تربطه بالرجل الذي لا يمكن أن يكون على خلاف معه وهو الذي عرض عليه العمل سويا في الإفريقي قبل ستة أشهر عندما كان مرشحا لتدريب الإفريقي قبل أن تقرر الهيئة التسييرية التعاقد وقتها مع الفرنسي برتران مارشان.
وأشار الزواوي بأن الفترة القصيرة التي قضاها في الفريق كانت مخصصة للمعاينة ولمحاولة معالجة بعض الخلافات ولكنها لم تشهد تدخلا في مهام وقرارات الإطار الفني وهذا يمكن التأكد منه من الوحيشي الذي لم يشر أبدا إلى هذا الموضوع.
وعن إمكانية العودة إلى الفريق، أوضح يوسف الزواوي بأنه لا يرى موجبا للعودة في الوقت الحالي، مشددا على أنه لم يلتق رئيس النادي إلى غاية اللحظة، متمنيا في النهاية أن يستعيد الفريق بريقه سريعا وهذا يتطلب قرارات حازمة والكثير من شعور الانتماء للنادي.

خالد الطرابلسي

في نفس القسم

2020/10/27 21:58
انعقدت اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 جلسة عمل جمعت وزير الشباب والرياضة والادماج المهني كمال دقيش بعضو مجلس نواب الشعب ورئيس جمعية المستقبل الرياضي بسليمان وليد جلاد وعدد من ممثلي الجمعيات الرياضية بالرابطة المحترفة الأولى تم خلالها التطرق الى صرف المنح الاستثنائية لفائدة...
2020/10/27 21:39
رغم الوعود التي ظل يتلقاها منذ منتصف الموسم الفارط من طرف الهيأة المديرة للنادي الافريقي فان متوسط الميدان الدفاعي احمد خليل لم يعد قادرا على تحمل المماطلة التي يلقاها وعدم المبالاة ما جعله يتخلف عن المجموعة منذ التحاقه مؤخرا بالمنتخب الوطني رغم سعي المدرب الدريدي لفض...
2020/10/27 21:36
أعلن النجم الساحلي منذ قليل عن إصابة لاعبه أسامة عبيد بفيروس كورونا وذلك بعد ان جاءت نتيجة تحاليله إيجابية. هذا وكان النجم قد سجل تعافي كل من أيمن المثلوثي وياسين الشيخاوي وصالح الحرابي من الفيروس المستجد.
2020/10/27 21:27
أعلن الترجي الرياضي التونسي منذ قليل عن تعاقده مع الحارس الدولي فاروق بن مصطفى لمدة موسمين في صفقة انتقال حر بعد ان انهى الحارس التزاماته مع الشباب السعودي. ويأتي تعاقد الترجي مع بن مصطفى تحسبا لرحيل رامي الجريدي الذي لم يجدد عقده إلى غاية اللحظة.
2020/10/27 21:21
انتدب الاتحاد الرياضي المنستيري اليوم مهاجم دولي غاني يدعى شافيو موموني، و يبلغ هذا اللاعب القادم من الفريق الشهير "اف سي اشنتي" 25 ربيعا ، اما مدة العقد فقد حددت لموسمين. و ياتي هذا الانتداب لتعويض هداف البطولة الموسم المنصرم النيجيري ايمانويل اكبوتو الذي رحل كما هو...