عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي يكشف حقائق جديدة حول جهاز حركة النهضة السري - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2019

تابعونا على

عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي يكشف حقائق جديدة حول جهاز حركة النهضة السري

الجمعة 29 مارس 2019 10:20
نسخة للطباعة

لا تزال قضية الجهاز السري لحركة النهضة حبلى بالمستجدات والتطورات، فيما يواصل القضاء التحقيق في عمليتي اغتيال محمد البراهمي وشكري بلعيد، عام 2013.
وقال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين ، أيوب الغدامسي، إن الوثائق التي جرى احتجازها داخل ما وصف بـ"الغرفة السوداء"، المتواجدة بمدرسة للسياقة، كان يديرها مصطفى خضر، المشرف على الجهاز السري لحركة النهضة، تواصل كشف عدد من المعطيات الخاصة بملف اغتيال بلعيد والبراهمي.
وأوضح الغدامسي، في حوار مع موقع "سكاي نيوز عربية"، أن "الغرفة السوداء تكشف بالملموس حقائق كثيرة عن الجهاز السري لحركة النهضة والقضايا الإجرامية التي تورط فيها"، مضيفا أن الوثائق المحجوزة أفادت بوجود اتصال وثيق بين خضر وعدد من "المنتمين للحركة الإسلامية"، الذين كانت لهم علاقة مباشرة بجرائم الاغتيالات، التي شهدتها الساحة التونسية، خصوصا اغتيال شكري والبراهمي.
وتابع: "المستجد في هذه الوثائق أن قاضي التحقيق اقتنع بالتواصل الدائم وشبه اليومي، الذي كان يحدث بين عناصر الجهاز السري وقيادات عليا في حركة النهضة، من بينهم راشد الغنوشي وعلي العريض".
 
وذكر الغدامسي أن الوثائق تكشف أيضا عمليات التخطيط التي كان يقوم بها "الجهاز السري" لاختراق عدد من السفارات في تونس، من بينها الأميركية والجزائرية.
وأردف قائلا "الجهاز السري سبق أن قدم لعناصره دورة تكوينية وتدريبية على آليات التجسس وطرق استخدام التقنيات الكفيلة بالاستعلام والتشفير"، مشيرا إلى أن المشرف على هذه الدورة، كان قياديا في جماعة الإخوان المحظورة، وكان قد قابل في صبيحة أول يوم تدريبي راشد الغنوشي، "وهذا يكشف التنسيق الذي كان موجودا بين الإخوان في مصر والنهضة في تونس".
وعن سير عملية التحقيق في تورط "الجهاز السري" في عدد من الجرائم البشعة التي هزت البلاد، أوضح المحامي الغدامسي: "نعتقد أن الأمر سيطول وأن الفصل في القضية سيتطلب وقتا، على اعتبار أن حركة النهضة متمكنة من بعض الوزارات والمناصب الحساسة والمركزية في البلاد، لاسيما وزارة العدل".
وأوضح "هذا سيؤثر على مدة الفصل لكنه لن يؤثر على النتيجة، لأن عددا من القضاة باتوا مقتنعين بموقف هيئة الدفاع.. نحن حاليا في اتجاه كشف الحقيقة للرأي العام".
وفي ختام حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، أوضح عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، أن ما تورطت فيه حركة النهضة سيؤثر عليها في الانتخابات المقبلة أواخر السنة الجارية، مشيرا إلى أن الحقائق "المفزعة" التي ظهرت زعزعت ثقة الناخبين التونسيين ومست بديمقراطية البلاد واستقلالية القضاء.

(سكاي نيوز عربية )
 

في نفس القسم

2019/9/22 13:27
اوضح اليوم وزير السياحة روني الطرابلسي، أنّه تم فض الاشكال الذي حصل امس بين مسؤولين و14 سائحا بريطانيا تابعين لشركة ''توماس كوك" في أحد نزل الحمامات. وأوضح الطرابلسي في تصريح على موجات موزاييك اف ام  أنّ النزل طالب السياح بسداد مصاريف اضافية وقامت  الشركة الممثلة لـ''توماس كوك...
2019/9/22 13:14
اصدر الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت و النقابات الاساسية لإطارات و اعوان الشركة التونسية لصناعات تكرير النفط  بنزرت " الستير "  يوم الجمعة 19 سبتمبر برقية اضراب عن العمل ايام 2 و 3 و 4 اكتوبر القادم و دلك بسبب ما اعتبروه تدهور المناخ الاجتماعي في المؤسسة  و للمطالبة بتطبيق محاضر...
2019/9/22 13:12
نفد اعوان نيابة سجنان للشركة  للنقل  ببنزرت اضرابا مفاجئ  عن العمل صباح امس السبت 21 سبتمبر احتجاجا  على  الحال  المرزية  لمقر العمل و الحافلات المخصصة للنيابة  و قد حرم التحرك النقابي  المئات من التلاميذ  من الالتحاق بمعاهدهم الاعدادية و الثانوية بالمدينة قادمين من المناطق...
2019/9/22 12:41
نفى المندوب الجهوي للسياحة بنابل، بسام الورتاني، اليوم الاحد، ما تداولته بعض وسائل الإعلام المحلية والدولية بخصوص ما قيل أنه "احتجاز عدد من السياح البريطانيين و منعهم من مغادرة أحد النزل بالحمامات في اتجاه المطار"، على خلفية عدم خلاص متعهد الرحلات لمصاريف إقامتهم، معتبرا ان...
2019/9/22 11:59
تتسبب أمراض القلب والشرايين في 30 بالمائة من الوفايات المسجلة سنويا بتونس، ويمثل التدخين أحد أبرز العوامل المؤدية إلى الاصابة بهذه الأمراض وفق ما أفادت به اليوم الأحد رئيسة الجمعية التونسية لأمراض وجراحة القلب والأوعية ليلى عبيد الطريقي لوكالة تونس افريقيا للانباء. وأكدت عبيد...

مقالات ذات صلة