عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي يكشف حقائق جديدة حول جهاز حركة النهضة السري - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
19
2020

تابعونا على

عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي يكشف حقائق جديدة حول جهاز حركة النهضة السري

الجمعة 29 مارس 2019 10:20
نسخة للطباعة

لا تزال قضية الجهاز السري لحركة النهضة حبلى بالمستجدات والتطورات، فيما يواصل القضاء التحقيق في عمليتي اغتيال محمد البراهمي وشكري بلعيد، عام 2013.
وقال عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين ، أيوب الغدامسي، إن الوثائق التي جرى احتجازها داخل ما وصف بـ"الغرفة السوداء"، المتواجدة بمدرسة للسياقة، كان يديرها مصطفى خضر، المشرف على الجهاز السري لحركة النهضة، تواصل كشف عدد من المعطيات الخاصة بملف اغتيال بلعيد والبراهمي.
وأوضح الغدامسي، في حوار مع موقع "سكاي نيوز عربية"، أن "الغرفة السوداء تكشف بالملموس حقائق كثيرة عن الجهاز السري لحركة النهضة والقضايا الإجرامية التي تورط فيها"، مضيفا أن الوثائق المحجوزة أفادت بوجود اتصال وثيق بين خضر وعدد من "المنتمين للحركة الإسلامية"، الذين كانت لهم علاقة مباشرة بجرائم الاغتيالات، التي شهدتها الساحة التونسية، خصوصا اغتيال شكري والبراهمي.
وتابع: "المستجد في هذه الوثائق أن قاضي التحقيق اقتنع بالتواصل الدائم وشبه اليومي، الذي كان يحدث بين عناصر الجهاز السري وقيادات عليا في حركة النهضة، من بينهم راشد الغنوشي وعلي العريض".
 
وذكر الغدامسي أن الوثائق تكشف أيضا عمليات التخطيط التي كان يقوم بها "الجهاز السري" لاختراق عدد من السفارات في تونس، من بينها الأميركية والجزائرية.
وأردف قائلا "الجهاز السري سبق أن قدم لعناصره دورة تكوينية وتدريبية على آليات التجسس وطرق استخدام التقنيات الكفيلة بالاستعلام والتشفير"، مشيرا إلى أن المشرف على هذه الدورة، كان قياديا في جماعة الإخوان المحظورة، وكان قد قابل في صبيحة أول يوم تدريبي راشد الغنوشي، "وهذا يكشف التنسيق الذي كان موجودا بين الإخوان في مصر والنهضة في تونس".
وعن سير عملية التحقيق في تورط "الجهاز السري" في عدد من الجرائم البشعة التي هزت البلاد، أوضح المحامي الغدامسي: "نعتقد أن الأمر سيطول وأن الفصل في القضية سيتطلب وقتا، على اعتبار أن حركة النهضة متمكنة من بعض الوزارات والمناصب الحساسة والمركزية في البلاد، لاسيما وزارة العدل".
وأوضح "هذا سيؤثر على مدة الفصل لكنه لن يؤثر على النتيجة، لأن عددا من القضاة باتوا مقتنعين بموقف هيئة الدفاع.. نحن حاليا في اتجاه كشف الحقيقة للرأي العام".
وفي ختام حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية"، أوضح عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، أن ما تورطت فيه حركة النهضة سيؤثر عليها في الانتخابات المقبلة أواخر السنة الجارية، مشيرا إلى أن الحقائق "المفزعة" التي ظهرت زعزعت ثقة الناخبين التونسيين ومست بديمقراطية البلاد واستقلالية القضاء.

(سكاي نيوز عربية )
 

في نفس القسم

2020/2/19 09:28
حسنت وكالة التصنيف "موديز" آفاق ترقيم خمسة بنوك تونسية من سلبية الى مستقرة أياما بعد اعلانها عن استقرار افاق الترقيم السيادي لتونس (14 فيفري 2020). ويتعلق الأمر ببنك الأمان والبنك العربي لتونس والبنك التونسي وبنك تونس العربي الدولي والشركة التونسية للبنك . (وات)  
2020/2/19 09:25
بعد التطورات التي شهدتها المشاورات على مدى الساعات الماضية علمت "الصباح نيوز" ان حركة النهضة تتجه نحو منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ في البرلمان.سجل مجلس شورى حركة النهضة الذي انعقد مساء أمس التطور الحاصل في مسار المفاوضات مع رئيس الحكومة المكلف، وثمن الدور الايجابي الذي تقوم به...
2020/2/19 08:25
نجح اعوان المصلحة الجهوية المختصة بسوسة من الاطاحة بعنصر تكفيري متشدد مفتش عنه من أجل الإنتماء إلى تنظيم إرهابي و محكوم بالسجن فتم الإحتفاظ به واحالته على الفرقة المختصة في مقاومة الارهاب بالقرجاني لمزيد البحث والتحري معه حول ما نسب إليه.
2020/2/19 07:57
أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي ان التوقعات الجوية ليوم الأربعاء ستكون كما يلي: - سحب عابرة بأغلب المناطق و تكون أحيانا كثيفة بالشمال. - الريح من القطاع الشمالي بالشمال والوسط ومن القطاع الشرقي بالجنوب قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل الشمالية وبخليج الحمامات و معتدلة فقوية...
2020/2/19 07:55
تم إمضاء اتفاق الزيادات في أجور العاملين بمركز النداء كونسونتريكس الذي يشغل حوالي 2200 موظف في تونس، و موجود في 33 بلد حول العالم، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية للاتحاد. وقد أشرف الأمين العام نور الدين الطبوبي بحضور محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم...

مقالات ذات صلة