عباس: الإدارة الأمريكية تصعد التوتر ولا تنازل عن أي أرض عربية - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
19
2019

تابعونا على

عباس: الإدارة الأمريكية تصعد التوتر ولا تنازل عن أي أرض عربية

الاثنين 25 مارس 2019 21:46
نسخة للطباعة

أدان الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بشدة قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان المحتلة، والغارات الإسرائيلية على غزة.

وأعلنت الرئاسة الفلسطينية في بيان صدر عنها مساء اليوم الاثنين عن "رفضها الشديد واستنكارها لسلسلة القرارات المخالفة للقانون الدولي وللشرعية الدولية الصادرة من قبل الإدارة الأمريكية، سواء ما يتعلق بالقدس أو الجولان".

وأكدت الرئاسة مرة أخرى أن "السيادة لا تقررها إسرائيل أو الولايات المتحدة الأمريكية مهما طال أمد الاحتلال، وستبقى القضية الفلسطينية والقدس بمقدساتها والأراضي الفلسطينية المحتلة خطوطا حمراء فلسطينية وعربية ودولية لا يمكن تجاوزها".

ونقل البيان أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، "شدد على أنه لا توجد شرعية لأحد دون قرارات مجلس الأمن، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومبادرة السلام العربية".

وذكرت الرئاسة الفلسطينية أن عباس "سيلقي خطابا هاما في القمة العربية التي ستعقد نهاية الشهر الجاري في تونس، ليكون الرد العربي تماما كما كان" ومفاده "لا تنازل عن القدس ولا عن أي أرض عربية، وأن الطريق التي ترسمها الإدارة الأمريكية ستعزز التوتر وعدم الاستقرار، ولن تحقق السلام والأمن لأحد".

كما جدد عباس إدانته "للتصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة"، وما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون هذه الأيام من اعتداءات وتنكيل، "إضافة إلى استمرار سياسة الاقتحامات والاعتداءات على المقدسات والأراضي الفلسطينية المحتلة".

وختمت الرئاسة بالقول: "سيبقى الشعب الفلسطيني صامدا مدافعا عن ثوابته ومقدساته، في مواجهة المشروع الأكبر الذي يستهدف فلسطين ووحدة جميع الدول العربية وسيادتها على أراضيها".

ووقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الاثنين، في البيت الأبيض، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على مرسوم ينص على اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل، وذلك في إجراء يتناقض مع جميع القرارات الدولية حول هذه القضية.

وأعرب نتنياهو عن شكره لترامب على هذا القرار والإجراءات الأخرى التي سبق أن اتخذها الرئيس الأمريكي لدعم إسرائيل.

 

روسيا اليوم

في نفس القسم

2019/7/19 16:10
قال عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس، علي بركة، إنه يتوجه بالشكر إلى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيل بري، وبعض الكتل البرلمانية التي ضغط على وزير العمل، كميل أبو سليمان، لمرجعة قراره السابق بفرض إجازة عمل للاجئين الفلسطينيين. وأضاف بركة خلال لقاء له على فضائية...
2019/7/19 08:15
أفادت الشرطة الأفغانية بأن 4 أشخاص بينهم 3 مدنيين قتلوا وأصيب 4 آخرون بجروح في انفجار وقع صباح اليوم الجمعة عند مدخل جامعة كابل بالعاصمة الأفغانية.ونقلت وكالة "طلوع نيوز" المحلية عن الشرطة أن التفجير نفذ بواسطة عبوة ناسفة يدوية الصنع زرعت في المنطقة.وحسب الوكالة، فإن التفجير وقع...
2019/7/18 21:56
 قال يوسف بقار، مراسل قناة الغد الإخبارية بموسكو، إن أخر ما توصل إليه وفد حماس بموسكو هو محاولة وقف التفرد الأمريكي بالقضية الفلسطينية، لافتًا إلى أن موسي أبو مرزوق قد كشف على أبرز النقاط التي تم التطرق إليها خلال المشاورات التي جمعته بنائب وزير الخارجية الروسي. وأضاف بقار خلال...
2019/7/18 08:45
توفي شخص ثالث متأثرا بجروحه التي أصيب بها خلال الهجوم الذي أدى إلى مقتل نائب القنصل التركي في أربيل عاصمة كردستان العراق شمالي البلاد، الأربعاء.وقتل مسلحان في وقت سابق الأربعاء نائب القنصل التركي العام في كردستان العراق، بالإضافة إلى شخص آخر، في إطلاق للنار في مدينة أربيل، وأكدت...
2019/7/16 22:05
قال المحلل السياسي الليبي، حسين مفتاح، إن جولة المباحثات التي دارت خلال الأيام الثلاث الماضية لأعضاء البرلمان الليبي المجتمعين في القاهرة برعاية مصرية شهدت العديد من النقاط الإيجابية، وعلى الرغم أن المداولات تناولت العديد من النقاط بما فيها النقاط الخلافية إلا أن البيان الختامي...