اقبال كبير على تذاكر مباراة كأس السوبر الإفريقي - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
19
2019

تابعونا على

اقبال كبير على تذاكر مباراة كأس السوبر الإفريقي

الأحد 24 مارس 2019 17:11
نسخة للطباعة

أفادت اللجنة المنظمة لمباراة كأس السوبر الإفريقي 2019 في نسختها ال27، التي سيستضيفها يوم الجمعة المقبل 29 مارس الجاري ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة الرياضي في الدوحة، بإن عملية شراء التذاكر سجلت إقبالا كبيرا حيث نفدت كل تذاكر الدفعتين الأولى والثانية، التي كانت معروضة للبيع إلكترونيا وعبر الأكشاك.

وذكرت اللجنة المنظمة، في بيان عممته اليوم الأحد، أنها طرحت الدفعة الأخيرة من تذاكر المباراة، البالغ عددها خمسة آلاف بعد نفاد تذاكر الدفعتين الأولى والثانية، علما بأنه لا يحق للمستخدم الواحد شراء إلا أربع تذاكر فقط، وذلك لإتاحة المجال لكل محبي الكرة الإفريقية الحصول على فرصة متابعة المباراة وسط أجواء الملعب.

ولفتت اللجنة الى أنه تم تقسيم التذاكر إلى ثلاث فئات بواقع 100 ريال للفئة الأولى، و50 ريال للفئة الثانية، و20 ريال للفئة الثالثة (دولار أمريكي يساوي 3.6398 ريال)، مضيفة أن سعة الملعب المستضيف لهذه المباراة تبلغ، وفقا لفئات التذاكر، 20,560 تذكرة؛ بواقع 1,100 تذكرة للفئة الأولى يمينا، و1,980 تذكرة للفئة الأولى يسارا، و7,480 تذكرة للفئة الثانية، و10,000 تذكرة للفئة الثالثة، حيث تم تخصيص الجانب الأيمن لجماهير نادي الرجاء البيضاوي، والأيسر لجماهير نادي الترجي التونسي.

وكانت اللجنة أوضحت، في مؤتمر صحفي أوائل الشهر الجاري، أن استضافة الدوحة لمباراة كأس السوبر الإفريقي تأتي بموجب اتفاق وقعه، في 12 ديسمبر2018، رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ورئيس الاتحاد الإفريقي للعبة (الكاف)، أحمد احمد، وذلك في إطار تفعيل التعاون وتعزيز الشراكة بين الجانبين.

وأكدت اللجنة، التي تضم فريق عمل من اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري للعبة ومؤسسة دوري نجوم قطر وجهات حكومية مختصة، سعادتها باستضافة هذا الحدث الرياضي، خصوصا وأن الفريقين المغربي والتونسي يمتلكان قاعدة جماهيرية عريضة في إفريقيا والعالم العربي وفي قطر من خلال جاليتي البلدين وغيرها من الجماهير المحبة للعبة، معتبرة أن هذه المباراة جزء من الأحداث الرياضية الترويجية لقطر كوجهة رياضية، وتجربة "أساسية ومهمة" من بين تجارب أخرى في طريق الاستعداد لاكتساب الخبرات المطلوبة لتنظيم بطولة كأس العالم 2022.

ومن المقرر أن يحل فريقا الترجي الرياضي التونسي والرجاء المغربي يوم 26 مارس الجاري بالدوحة على أن يخوضا تداريبهما قبل المباراة في أكاديمية التفوق الرياضي "اسباير" في المدينة الرياضية بقلب الدوحة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تجري فيها مباراة كاس السوبر الإفريقي خارج القارة الإفريقية، بعدما كان مقررا تنظيمها في 29 ديسمبر 2018 بالملعب الأولمبي برادس بتونس.(وات)

في نفس القسم

2019/7/19 12:33
أعلن العربي السعودي تعاقده مع صانع ألعاب شبيبة القيروان محمّد العويشي لمدة موسم واحد قابل للتجديد، ويلعب العربي ضمن فرق دوري الدرجة الثانية السعودي. يذكر أن العويشي كان قد تألق بشكل كبير مع الشبيبة في المواسم الأخيرة قبل أن يختار العربي لتحسين وضعه المالي.  
2019/7/19 12:14
أدار فرع الشبان بالملعب التونسي الرقاب إليه من جديد من خلال تنظيم احتفالية خاصة بتكريم أبرز العناصر اللامعة في كل الأصناف الشابة وخاصة الذين تألقوا في مرحلة إياب الموسم المنقضي والذين جمعوا بين التفوّق الدراسي من خلال احراز عدد منهم على شهادة الباكالوريا،والتفوق الرياضي.فرع شبان...
2019/7/19 11:19
أكد علي هاشم عضو مجلس إدارة نادي النجف العراقي وجود اتصالات مع كل من ماهر الكنزاري مساعد المدرب الوطني ألان جيراس وقيس اليعقوبي قصد اختيار أحدهما للاشراف على تدريب الفريق في الموسم القادم. أوضح ذات المصدر في تصريح لموقع "كووورة" أن هيئة الفريق ستحسم ملف المدرب في الساعات القادمة...
2019/7/19 00:03
بعد النجاح الكبير الذي حققه فريق الملعب الرياضي القفصي الموسم الرياضي الفارط من خلا تحقيقه الصعود إلى الرابطة الثالثة – المستوى الثاني – بعد تغلبه في لقاء الباراج على الجار غزال أم العرائس انطلقت الهيئة المديرة للفريق في الاستعداد للموسم الجديد 2019- 2020 حيث انطلقت التحضيرات في...
2019/7/18 17:22
قرر اليوم احمد احمد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم خلال اشغال الجمعية العمومية للاتحاد مضاعفة المنح المخصصة للجامعات المنضوية تحت لواء الاتحاد لتبلغ 200 الف دولار عوضا عن 100 الف دولار وذلك انطلاقا من السنة الحالية. وتأتي هذه الخطوة بحثا من الملغاشي عن حشد دعم رؤساء الاتحادات...