"فيسبوك" تدافع عن تعاملها مع فيديوهات هجوم نيوزيلندا الإرهابي! - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2019

تابعونا على

"فيسبوك" تدافع عن تعاملها مع فيديوهات هجوم نيوزيلندا الإرهابي!

الخميس 21 مارس 2019 13:36
نسخة للطباعة

دافعت كل من "يوتيوب" و"فيسبوك" عن اتهامهما بالفشل في التصرف بسرعة كافية في أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا.

 

وقالت "فيسبوك"، يوم الثلاثاء 19 مارس، إن البث الحي الأصلي للهجوم، شوهد مباشرة أقل من 200 مرة، وبشكل غير مباشر من قبل 4 آلاف متابع قبل حذفه من الموقع الاجتماعي.

 

وانتشرت نسخ من فيديو الهجوم الإرهابي الشنيع بسرعة كبيرة، وبحلول مساء السبت 16 مارس، حذفت الشركة 1.5 مليون فيديو يصور الهجوم على مسجدي نيوزيلندا، في جميع أنحاء العالم. ونشر فيسبوك أكثر من 800 تعديل متميز للقطات، صباح يوم الثلاثاء 19 مارس.

وفي الوقت نفسه، قال متحدث باسم يوتيوب: "حجم مقاطع الفيديو ذات الصلة التي جرى تحميلها على يوتيوب في غضون 24 ساعة بعد الهجوم الإرهابي، لم يسبق له مثيل من حيث السرعة. واستجابة لذلك، اتخذنا عددا من الخطوات، بما في ذلك رفض تحميل أي لقطات تصور العنف تلقائيا، وتعليق القدرة على فرز أو تصفية عمليات البحث حسب تاريخ التحميل مؤقتا، والتأكد من أن عمليات البحث عن الهجوم أسفرت عن نتائج من مصادر الأخبار الموثوقة"، وفقا لصحيفة ذي غارديان.

 

وتؤكد البيانات على صعوبة إبقاء هذا المحتوى خارج إطار الشبكات الاجتماعية، خاصة في أعقاب حدث إخباري عالمي.

 

ويعتمد "فيسبوك" إلى حد كبير على المشاهدين للإشارة إلى مصدر البث الحي المسيء، ولا يوظف ما يكفي من الموظفين لمشاهدة كل بث مباشر على عملاق المواقع الاجتماعي.

 

وقال كريس سوندرباي، نائب رئيس فيسبوك، إنه في حالة البث المباشر للهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا، جاء تقرير المستخدم الأول بعد 29 دقيقة من بدء البث، وبعد 12 دقيقة من انتهائه. وأوضح أن فيسبوك أنشأ بصمة رقمية للبث المباشر، ما أدى إلى تشغيل الجزء الأكبر من عمليات الحذف التلقائي وتمكين عملية حجب أكثر من 80% من مقاطع الفيديو، قبل نشرها علنا.

ولكن التكنولوجيا المستخدمة لإنشاء البصمات ضعيفة، ويمكن اختراقها بطرق بسيطة، مثل تصوير الشاشة وتحميل الفيديو المنشور.

 

وقالت "فيسبوك"، يوم الاثنين 18 مارس، إنها سجلت "أكثر من 800 مقطع فيديو" وشاركتها مع "منتدى الإنترنت العالمي لمكافحة الإرهاب"، للسماح لشركات أخرى بحذفها.

 

وفي أعقاب الهجوم الإرهابي على مسجدي نيوزيلندا، يوم الجمعة 15 مارس، قال صناع السياسة حول العالم إن فشل وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الشركات في التحرك بسرعة كافية، كان دليلا على الحاجة الماسة إلى تنظيم أكثر صرامة.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2019/12/3 11:45
صممت شركة ناشئة في ستوكهولم سماعات رأس طبية لعلاج الاكتئاب، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن السماعات الجديدة مزودة بجهاز طبي يطلق تياراً كهربائياً ضعيفاً جدا بقوة 0.2 ميللي أمبير، مشيرة إلى أن هذا التيار الضعيف يُحفز خلايا المخ ويجعلها أكثر نشاطاً.وتابع تقرير الغد أن تلك السماعات...
2019/11/20 09:00
واصل تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" تحقيق الأرقام المذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تنزيله أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري أبل وغوغل، وفق تقرير حديث للموقع الإحصائي "سينسور تاور". التطبيق الصيني أصبح ثالث أكثر تطبيق خارج فئة الألعاب من ناحية عدد مرات التنزيل متفوقا على...
2019/11/16 08:43
أطلق محرك البحث "غوغل"، ميزة جديدة تتيح للمستخدم أن يتحقق من طريقة النطق السليمة للكلمات، من خلال الاعتماد على الذكاء الصناعي. وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الذي يبحث عن طريقة النطق الصحيحة، أن يتفاعل مع المايكروفون، وحينما يتلفظ بالكلمة، سيعمل "غوغل" على تحليل الطريقة التي...
2019/11/9 13:13
أعلن رئيس "إنستغرام" آدم موسيري أن اختبار إخفاء "الإعجابات" على هذه المنصة لتشارك الصور ومقاطع الفيديو سيبدأ في الولايات المتحدة. وقال موسيري في تغريدة "قمنا باختبار لجعل الإعجابات خاصة على إنستغرام في عدد من البلدان هذا العام" مضيفا "نعمل على توسيع هذه الاختبارات لتشمل جزءا...
2019/10/31 08:41
قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، الأربعاء، إن الشركة ستفرض حظرا على الإعلانات السياسية على منصتها اعتبارا من 22 نوفمبر القادم. وكتب دورسي في تغريدة على تويتر: "اتخذنا قرارا بوقف كل الإعلانات السياسية على تويتر على الصعيد العالمي. نعتقد أن الوصول للرسالة السياسية يجب أن...