بن فليس: رسالة بوتفليقة تجاوزت حدود الاستفزاز والتحدي - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2019

تابعونا على

بن فليس: رسالة بوتفليقة تجاوزت حدود الاستفزاز والتحدي

الثلاثاء 19 مارس 2019 18:15
نسخة للطباعة

قال رئيس الحكومة الجزائرية الأسبق علي بن فليس، إن رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، الأخيرة التي أكد فيها تمسكه بخارطة طريق لتجاوز الأزمة، “تجاوزت كل حدود الاستفزاز والتحدي”.

جاء ذلك في بيان أصدره “بن فليس” أحد أبرز وجوه المعارضة في البلاد، الثلاثاء، واطلعت عليه الأناضول، ردًا علىرسالة بوتفليقة الأخيرة التي أكد فيها تمسكه بخارطة طريق أعلنها قبل أيام.

تقضي خارطة الطريقة بتمديد ولاية بوتفليقة الرئاسية الرابعة بعد 28 افريل القادم، لتنظيم مؤتمر حوار يفضي إلى تعديل دستوري وانتخابات مبكرة لن يشارك فيها.

وورد في البيان: “لقد اعتبر الشعب الجزائري رسالة 3 مارس (أعلن فيها بوتفليفة ترشحه) رسالة استفزاز، كما استقرأ في رسالة 11 مارس (سحب فيه ترشحه وأعلن تمديد ولايته الرابعة) كل مواصفات وأركان التحدي الصارخ؛ أما رسالة 18 مارس فإنها جاءت بدورها لتتجاوز كل حدود الاستفزاز والتحدي”.

وأوضح أن الجزائريين رفضوا مقترحات بوتفليقة السابقة “المتمثلة في القبول بتمديد غير دستوري وغير شرعي للعهدة الرئاسية الرابعة مقابل ندوة وطنية ودستور جديد قدما زورا وبهتانا على أنهما المنبعان الأصليين لجمهورية جديدة ولنظام سياسي جديد”.

ويخلص رئيس الحكومة الأسبق، إلى أنه على النظام الحاكم أن “يعلم أن عنصر الوقت لم يعد لصالحه؛ وأضحى عنصر الوقت هذا الحليف القوي للشعب نفسه”.

وشهدت عدة محافظات وخاصة العاصمة الجزائر، صباح الثلاثاء، وقفات ومسيرات احتجاج نظمها أطباء وطلبة وموظفون، للمطالبة برحيل نظام بوتفليقة عن الحكم، في أول رد من الشارع على رسالته الأخيرة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، وعد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، من موسكو، بأن يسلّم الرئيس بوتفليقة الحكم “في أقرب الآجال” بعد عقد مؤتمر للحوار وتنظيم انتخابات للرئاسة.

ومنذ إعلان ترشح الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، في 10 فيفري الماضي لولاية رئاسية خامسة، تشهد الجزائر احتجاجات وتظاهرات رافضة لذلك. (الأناضول)  

في نفس القسم

2019/4/23 18:59
اختفى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الليبية، أوحيدة عبدالله أوحيدة، من طرابلس، في ظروف غامضة، حسبما أوردت قناة 218TV اليوم الثلاثاء. وبحسب القناة، فقد كشفت مصادر داخل العاصمة أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف عبدالله أوحيدة من مقره، ليلة أمس الاثنين.   وأكد عدد من أقارب...
2019/4/23 18:38
استعادت مواطنة إماراتية وعيها بعد 27 عاما من فقدانه، بسبب تعرضها لحادث سير في مدينة العين مطلع تسعينيات القرن الماضي، دخلت على إثره في غيبوبة، وتنقلت خلال غيبوبتها بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.   وبحسب صحيفة "الإمارت اليوم" فإن المواطنة منيرة عمر عبدالله، بعد أن فشل...
2019/4/23 16:57
أفادت وسائل إعلام مغربية بأن السفير الإماراتي بالرباط علي سالم الكعبي غادر المغرب بناء على "طلب سيادي عاجل" من أبو ظبي. ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام بينها صحيفة "أخبار اليوم"، أن الكعبي غادر الأراضي المغربية الأسبوع الماضي عائدا إلى بلاده بشكل مفاجئ. وأشارت الصحيفة...
2019/4/23 16:44
أصدر "ملتقى فلسطين" تصريحاً عن رأيه بمشاركة فلسطينيي 48 في الانتخابات الإسرائيلية، حذر خلاله من أية أوهام تنبني على تحصيل "حقوق الشعب الفلسطيني عبر الكنيست، ليس بسبب ما بينته الانتخابات من انحياز أغلبية الإسرائيليين اليهود نحو اليمين القومي والديني فقط، وإنما لأن الكنيست هو...
2019/4/23 14:06
أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء أنها نفذت حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم بالإرهاب.وقالت الوزارة في بيان إن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة بحق عدد من الجناة تم لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى...