الشاهد يكرّم عددا من الحرفيّات بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
16
2019

تابعونا على

الشاهد يكرّم عددا من الحرفيّات بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني

الاثنين 18 مارس 2019 17:11
نسخة للطباعة

بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني، كرّم رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة كلاّ من الحرفيّة فاطمة بن عبد الله بإسنادها الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية والفنية والحرفيّة مريم بن عبيد بن غربية بإسنادها الجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية بعنوان سنة 2018.

     وأكد وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي أن الصناعات التقليدية تعدّ زاوية الأساس وبوابة للترويج للسياحة التونسية مضيفا أن الوزارة ستفتتح يوم الجمعة معرض الصناعات التقليدية الذي يتزامن هذه السنة مع عقد القمة العربية بتونس مشيرا إلى حضور أكثر من سبعة آلاف زائر لهذا الحدث  الذي سيكون مناسبة هامة للترويج للصناعات التقليدية.

      من جهتها أعربت الحرفية فاطمة بن عبد الله المتحصلة على الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية عن شعورها بالفخر والاعتزاز بهذا التتويج واعتبرته تتويجا لمسيرة فنية من أجل خلق صناعة تقليدية تونسية متأصلة، كما ثمنت مجهودات الوزارة والديوان الوطني للصناعات التقليدية في تدعيم القطاع.

     وقالت الحرفية مريم بن عبيد بن غربية المتوجة بالجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية بعنوان سنة 2018 أنها استثمرت في هذا المجال لإيمانها بالدور الريادي للصناعات التقليدية ودورها في النهوض بالاقتصاد الوطني مثمنة دور الشباب في إعطاء دفعة جديدة للمنتوج التقليدي التونسي.

     من جانبه، أفاد رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية صالح عمامو أن اللقاء برئيس الحكومة يعدّ حافزا لمزيد البذل والعطاء ودعما هاما لقطاع الصناعات التقليدية، مبرزا أن الجامعة وجدت من لدن رئيس الحكومة كل المساندة والتفاعل الإيجابي مع مقترحات أهل المهنة في سبيل مزيد تطويرها وترسيخ دورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

     كما أشار رئيس الجامعة إلى أهمية احتفالات هذه السنة بأيام الصناعات واللباس الوطني تحت شعار "حضارة، أصالة، هوية" مؤكدا في هذا السياق تواصل هذه التظاهرة على امتداد السنة ترسيخا لقيمة الصناعات التقليدية واللباس الوطني في السوق السياحية والعمل على الترويج لها على المستويين الوطني والدولي.

في نفس القسم

2019/7/16 18:18
تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو حول وضعية مزرية لامرأة مسنة من أصول أجنبية تعيش بسوسة تعاني الاما كبيرة على مستوى الساق ووضعية اجتماعية صعبة. وطالب نشطاء "الفايسبوك" السلطات التونسية  التدخل العاجل نظرا  للمسؤولية الملقاة على عاتق وزارة الشؤون الاجتماعية التي...
2019/7/16 17:54
*ظهور مدرسة تبشيرية في باردو*80 % من المسيحيين في تونس كاثوليك  * يعاقب بخطية من ألف إلى ألفي دينار كل من يتعمد استعمال بيوت العبادة للدعاية الحزبية والسياسيةتنص المادة الأولى من الدستور على أن الدين الرسمي في تونس هو الدين الاسلامي مع ضمان حرية الاديان، ووفق إحصائيات غير رسمية...
2019/7/16 17:48
سيتقلص العجز المالي للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية من 300 مليون دينار متوقعة نهاية سنة 2019 إلى 120 مليون دينار في سنة 2020 في انتظار أن تتعافى الوضعية المالية للصندوق بحلول سنة 2021، وفق ما كشفه الرئيس المدير العام للصندوق عماد التركي. وقال التركي في تصريح لـ(وات)...
2019/7/16 17:44
تمكنت يوم 15 جويلية 2019 دورية تابعة لمنطقة الحرس الوطني ببنقردان ولاية مدنين من ضبط شاحنتي نقل وبتفتيشهما تبين أنهما محملتين بحوالي 04 آلاف علبة سجائر مهربة من ليبيا. تم حجز الوسيلتين والبضاعة التي قدرت قيمتهما المالية بأكثر من 47 الف دينار.
2019/7/16 17:24
أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الإدارية، عماد الغابري، بأنّ الدائرة الإستئنافية بالمحكمة الإدارية بتونس، وفي نطاق الطور الإستئنافي بخصوص الإنتخابات البلدية الجزئيّة لدائرة تيبار (ولاية باجة)، أصدرت قرارا يقضي بقبول الإستئنافين المقدّمين بخصوص ائتلاف الجبهة الشعبيّة، من قبل...