الشاهد يكرّم عددا من الحرفيّات بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
23
2019

تابعونا على

الشاهد يكرّم عددا من الحرفيّات بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني

الاثنين 18 مارس 2019 17:11
نسخة للطباعة

بمناسبة أيام الصناعات التقليدية واللباس الوطني، كرّم رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة كلاّ من الحرفيّة فاطمة بن عبد الله بإسنادها الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية والفنية والحرفيّة مريم بن عبيد بن غربية بإسنادها الجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية بعنوان سنة 2018.

     وأكد وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي أن الصناعات التقليدية تعدّ زاوية الأساس وبوابة للترويج للسياحة التونسية مضيفا أن الوزارة ستفتتح يوم الجمعة معرض الصناعات التقليدية الذي يتزامن هذه السنة مع عقد القمة العربية بتونس مشيرا إلى حضور أكثر من سبعة آلاف زائر لهذا الحدث  الذي سيكون مناسبة هامة للترويج للصناعات التقليدية.

      من جهتها أعربت الحرفية فاطمة بن عبد الله المتحصلة على الجائزة الوطنية للنهوض بالصناعات التقليدية عن شعورها بالفخر والاعتزاز بهذا التتويج واعتبرته تتويجا لمسيرة فنية من أجل خلق صناعة تقليدية تونسية متأصلة، كما ثمنت مجهودات الوزارة والديوان الوطني للصناعات التقليدية في تدعيم القطاع.

     وقالت الحرفية مريم بن عبيد بن غربية المتوجة بالجائزة الوطنية للشبان في الصناعات التقليدية والفنية بعنوان سنة 2018 أنها استثمرت في هذا المجال لإيمانها بالدور الريادي للصناعات التقليدية ودورها في النهوض بالاقتصاد الوطني مثمنة دور الشباب في إعطاء دفعة جديدة للمنتوج التقليدي التونسي.

     من جانبه، أفاد رئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية صالح عمامو أن اللقاء برئيس الحكومة يعدّ حافزا لمزيد البذل والعطاء ودعما هاما لقطاع الصناعات التقليدية، مبرزا أن الجامعة وجدت من لدن رئيس الحكومة كل المساندة والتفاعل الإيجابي مع مقترحات أهل المهنة في سبيل مزيد تطويرها وترسيخ دورها في خدمة الاقتصاد الوطني.

     كما أشار رئيس الجامعة إلى أهمية احتفالات هذه السنة بأيام الصناعات واللباس الوطني تحت شعار "حضارة، أصالة، هوية" مؤكدا في هذا السياق تواصل هذه التظاهرة على امتداد السنة ترسيخا لقيمة الصناعات التقليدية واللباس الوطني في السوق السياحية والعمل على الترويج لها على المستويين الوطني والدولي.

في نفس القسم

2019/4/23 15:42
استقبل حافظ قائد السبسي رئيس اللجنة المركزية بحضور علي الحفصي الجدّي رئيس مجلس الحكم المحلي طارق زوقاري رئيس بلدية زغوان وعلي الهرماسي رئيس بلدية فريانة من ولاية القصرين حيث أعلنا انضمامهما إلى صفوف حزب حركة نداء تونسوفق ما ورد بالصفحة الرسمية للحزب.  
2019/4/23 15:40
أكدت عضو المكتب التنفيذي و النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة ، محرزية العبيدي ، خلال حضورها اليوم ، الثلاثاء 23 أفريل 2019 ، في برنامج “ميدي ماد” براديو ماد ، أن حركة النهضة منكبّة الآن على الاستماع إلى الشعب التونسي وتحضير برامجها وكفاءاتها قبل الاستحقاق الانتخابي ، وفق...
2019/4/23 15:33
قال وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي، إن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، هي المخولة باتخاذ قرار حل المجلس البلدي بباردو وإجراء انتخابات جديدة، وذلك بعد انتهاء الآجال القانونية المحددة بـ15 يوما على سحب الثقة من رئيسة البلدية من قبل 18 عضوا. وأبرز مختار الهمامي، في...
2019/4/23 15:24
نفت سعيدة قراش الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، ما أوردته إذاعة فرنسا الدولية اليوم الثلاثاء، من تصريحات "خطيرة تمس من الأمن القومي التونسي، تتعلق بموضوع الديبلوماسيين الفرنسيين، والتي نسبتها الإذاعة المذكورة لمصدر غير معلن من رئاسة الجمهورية". وقالت قراش في تصريح ل (وات)،...
2019/4/23 15:18
قضت مؤخرا الدّائرة الجناحية بمحكمة الإستئناف بتونس بسجن متهم مدةعام من أجل الإعتداء بالعنف الشديد الناجم عنه تشويه بالوجه. وكان المتهم قد حكم أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونسبثمانية أشهر ولما استانف الحكم رفّعت محكمة الإستئناف فيه ليصل الى عامسجنا. القضية انطلقت...