مجلس نواب الشعب...جلسة عمل مع عضوتين من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الايطالي - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
23
2019

تابعونا على

مجلس نواب الشعب...جلسة عمل مع عضوتين من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الايطالي

الاثنين 18 مارس 2019 16:47
نسخة للطباعة

عقد محمد بن صوف رئيس مجموعة الصداقة تونس – ايطاليا وهاجر بالشيخ أحمد عضو لجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية ظهر اليوم الاثنين بمقر مجلس نواب الشعب جلسة عمل مع عضوتين من لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي، Yana Ehm و Simona Suriano .

وتطرّقت عضوتا الوفد الايطالي الى العلاقة التاريخية والمصالح المشتركة التي تجمع البلدين، وأكّدتا ان الهدف من هذه الزيارة هو بحث افاق التعاون لدعم التنمية في تونس، اضافة الى تعزيز العلاقات البرلمانية. وأكّدتا أهمية مزيد دفع التعاون وتشجيع الاستثمار لا سيما في مجالي الفلاحة والبنية التحتية .

وأشارت الضيفتان من جهة أخرى الى ملف الهجرة غير الشرعية، ودعتا الى ضرورة بذل المزيد من المجهودات المشتركة لإيجاد الحلول الملائمة للحد منها. وأبرزتا مساعي الحكومة الايطالية الرامية الى ايجاد الحلول لهذه الازمة.

كما أكّدتا عزم ايطاليا على مواصلة دعم التعاون القائم مع تونس بحكم الموقع الجغرافى للبلدين وما يجمع بينهما من علاقات وطيدة.

من جانبه اكّد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية تونس ايطاليا متانة العلاقات القائمة بين تونس وايطاليا والتطوّر الذي ما فتئت تشهده في مختلف الميادين.

كما ابرز أهمية مزيد بذل مجهودات مشتركة للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية دون المساس بحقوق التونسيين المقيمين في ايطاليا بطريقة منظمة. وأكد الدور الذي تضطلع به مجموعات الصداقة البرلمانية في هذا المجال كآلية تواصل وبالنظر الى مساهمة البرلمانيين في اثراء العلاقات بين البلدان.

وعبّر من ناحية اخرى عن انشغال تونس بموضوع التونسيين المفقودين بايطاليا لما له من مضاعفات وتأثيرات نفسية على عائلاتهم، الى جانب موضوع الطلبة التونسيين الدارسين في ايطاليا ومسالة تأخّر المنح الدراسية .

وتطرّقت هاجر بن الشيخ أحمد من جهتها الى أهمية تطوير التعاون بين البلدين في المجال الاقتصادي وضرورة تنويع الاستثمار لاسيما في مجال تكنولوجيات الاتصال والإعلام والتبادل الثقافي والخدمات لما لهذا القطاع من أهمية. كما أبرزت التحديات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تعيشها تونس وما تتطلبه من جهود مضاعفة ومشتركة ولاسيما في مجال التصدي للهجرة غير الشرعية باعتبار علاقة هذا الملف بالاستقرار الاجتماعي.

في نفس القسم

2019/4/23 15:42
استقبل حافظ قائد السبسي رئيس اللجنة المركزية بحضور علي الحفصي الجدّي رئيس مجلس الحكم المحلي طارق زوقاري رئيس بلدية زغوان وعلي الهرماسي رئيس بلدية فريانة من ولاية القصرين حيث أعلنا انضمامهما إلى صفوف حزب حركة نداء تونسوفق ما ورد بالصفحة الرسمية للحزب.  
2019/4/23 15:40
أكدت عضو المكتب التنفيذي و النائب بمجلس نواب الشعب عن حركة النهضة ، محرزية العبيدي ، خلال حضورها اليوم ، الثلاثاء 23 أفريل 2019 ، في برنامج “ميدي ماد” براديو ماد ، أن حركة النهضة منكبّة الآن على الاستماع إلى الشعب التونسي وتحضير برامجها وكفاءاتها قبل الاستحقاق الانتخابي ، وفق...
2019/4/23 15:33
قال وزير الشؤون المحلية والبيئة مختار الهمامي، إن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، هي المخولة باتخاذ قرار حل المجلس البلدي بباردو وإجراء انتخابات جديدة، وذلك بعد انتهاء الآجال القانونية المحددة بـ15 يوما على سحب الثقة من رئيسة البلدية من قبل 18 عضوا. وأبرز مختار الهمامي، في...
2019/4/23 15:24
نفت سعيدة قراش الناطقة الرسمية باسم رئاسة الجمهورية، ما أوردته إذاعة فرنسا الدولية اليوم الثلاثاء، من تصريحات "خطيرة تمس من الأمن القومي التونسي، تتعلق بموضوع الديبلوماسيين الفرنسيين، والتي نسبتها الإذاعة المذكورة لمصدر غير معلن من رئاسة الجمهورية". وقالت قراش في تصريح ل (وات)،...
2019/4/23 15:18
قضت مؤخرا الدّائرة الجناحية بمحكمة الإستئناف بتونس بسجن متهم مدةعام من أجل الإعتداء بالعنف الشديد الناجم عنه تشويه بالوجه. وكان المتهم قد حكم أمام الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونسبثمانية أشهر ولما استانف الحكم رفّعت محكمة الإستئناف فيه ليصل الى عامسجنا. القضية انطلقت...