وزير الدفاع السوري: الورقة المتبقية لدى واشنطن هي "قسد" وسنتعامل معها - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
24
2019

تابعونا على

وزير الدفاع السوري: الورقة المتبقية لدى واشنطن هي "قسد" وسنتعامل معها

الاثنين 18 مارس 2019 13:42
نسخة للطباعة

قال وزير الدفاع السوري عبد الله أيوب، إن الورقة المتبقية بيد واشنطن هي "قسد"، موضحا أنه سيتم التعامل معها "إما بالمصالحة أو بتحرير المناطق التي يسيطرون عليها بالقوة".

تصريحات الوزير أيوب جاءت خلال لقائه مع وفود عسكرية من إيران والعراق.

وأضاف الوزير: "الولايات المتحدة ستخرج من سوريا لأن وجودها غير شرعي. وأي وجود عسكري لأي دولة دون دعوة رسمية للدولة السورية هو غير شرعي ومن حق سوريا الدفاع عن أمنها واستقرارها".

وأشار إلى أن "الدولة السورية ستبسط سيطرتها على كامل جغرافيتها عاجلا أم آجلا وإدلب ليست استثناء"، مؤكدا أن "الولايات المتحدة ستخرج من سوريا لأن وجودها غير شرعي".

وقال: "التنسيق بين الإيرانيين والروس على أكبر حال وأكبر دليل النتائج التي تحققت بالميدان والاجتماعات كثيرة والأهداف مشتركة".

 

وتابع: "لولا ذلك التنسيق لما كنا استطعنا القضاء على داعش وإنجاز ما تم إنجازه ولا تستمعوا كثيرا إلى الإعلام وخاصة ما ينشر في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود خلافات بين تلك الدول".

وقيّم الوزير السوري عاليا اجتماعه مع رئيسي الأركان الإيراني والعراقي معتبرا أنه اجتماع مهم وناجح يساعد على مواجهة الأخطار التي أنتجها انتشار الإرهاب، سيما وأن اهتزاز الأمن والاستقرار لا يمكن حصره في دولة دون أخرى، فطبيعي أن يكون العراق وسوريا وإيران معا على طاولة واحدة لمنع تطور الإرهاب.

من جهة أخرى ثمّن رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية محمد باقري التنسيق بين الدول الثلاث منوها بالنتائج التي تحققت في الميدان، وقال باقري: الدولتان السورية والعراقية طلبتا من إيران أن تقف إلى جانبهما في مواجهة الإرهاب ولذلك قدمت إيران كل ما تملك وكانت مساعدتها مثمرة في إتمام السلم والأمن في هذين البلدين.

وأكد باقري أن إيران ستبقى في سوريا ما دامت الدولة السورية تطلب ذلك.

من جانبه شدد رئيس الأركان العراقي عثمان غانمي على التنسيق مع الجيش السوري مؤكدا على استمراره من خلال مركز المعلومات، وأشار إلى أن أمن الحدود بين البلدين كان حاضرا في المباحثات، منوها بأن الأيام المقبلة ستشهد فتح المعبر الحدودي واستئناف التجارة بين البلدين.(روسيا اليوم)

في نفس القسم

2019/4/23 18:59
اختفى وكيل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني الليبية، أوحيدة عبدالله أوحيدة، من طرابلس، في ظروف غامضة، حسبما أوردت قناة 218TV اليوم الثلاثاء. وبحسب القناة، فقد كشفت مصادر داخل العاصمة أن مجموعة مسلحة قامت باختطاف عبدالله أوحيدة من مقره، ليلة أمس الاثنين.   وأكد عدد من أقارب...
2019/4/23 18:38
استعادت مواطنة إماراتية وعيها بعد 27 عاما من فقدانه، بسبب تعرضها لحادث سير في مدينة العين مطلع تسعينيات القرن الماضي، دخلت على إثره في غيبوبة، وتنقلت خلال غيبوبتها بين مستشفيات داخل دولة الإمارات وخارجها.   وبحسب صحيفة "الإمارت اليوم" فإن المواطنة منيرة عمر عبدالله، بعد أن فشل...
2019/4/23 16:57
أفادت وسائل إعلام مغربية بأن السفير الإماراتي بالرباط علي سالم الكعبي غادر المغرب بناء على "طلب سيادي عاجل" من أبو ظبي. ونقلت وكالة الأناضول عن وسائل إعلام بينها صحيفة "أخبار اليوم"، أن الكعبي غادر الأراضي المغربية الأسبوع الماضي عائدا إلى بلاده بشكل مفاجئ. وأشارت الصحيفة...
2019/4/23 16:44
أصدر "ملتقى فلسطين" تصريحاً عن رأيه بمشاركة فلسطينيي 48 في الانتخابات الإسرائيلية، حذر خلاله من أية أوهام تنبني على تحصيل "حقوق الشعب الفلسطيني عبر الكنيست، ليس بسبب ما بينته الانتخابات من انحياز أغلبية الإسرائيليين اليهود نحو اليمين القومي والديني فقط، وإنما لأن الكنيست هو...
2019/4/23 14:06
أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء أنها نفذت حكم الإعدام بحق 37 شخصا بعد إدانتهم بالإرهاب.وقالت الوزارة في بيان إن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة بحق عدد من الجناة تم لتبنيهم الفكر الإرهابي المتطرف وتشكيل خلايا إرهابية للإفساد والإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى...