محو جداريات قنطرة شارع بورقيبة بالعاصمة.. وزارة التجهيز توضح - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
22
2019

تابعونا على

محو جداريات قنطرة شارع بورقيبة بالعاصمة.. وزارة التجهيز توضح

السبت 16 مارس 2019 08:52
نسخة للطباعة

اعلنت وزارة التجهيز في بلاغ توضيحي انه تبعا لما تداوله مواقع التواصل الاجتماعي حول اقدام مصالح الادارة الجهوية للتجهيز بتونس على دهن بعض الاعمال الفنية التي وقع رسمها بأعمدة قنطرة القرش الاكبر بالعاصمة  من قبل فنانين تشكيليين فان الوزارة تعلن ان عملية الدهن لم تطل إلا بعض الاعمال التي وقع تشويهها بالإعلانات وبكتابات تحمل كلاما بذيئا ومخلا بالحياء مما يعتبر شكلا من اشكال الاعتداء على الملك العمومي للطرقات .

وأكدت الوزارة انفتاحها وتشجيعها للرسامين وكل الفنانين ولا ترى مانعا في اعادة تزيين الجسور بلوحات تشكيلية تعطي صورة اجمل للطرقات كما تهيب كافة المواطنين بالحفاظ عليها وتؤكد الوزارة ان تدخل مصالحها في الطرقات المحاذية لقصر المؤتمرات يندرج في اطار تجميل وتحسين المشهد العام استعدادا لاحتضان تونس للقمة العربية في الايام القادمة .

يذكر ان الفنانة التشكيلية كرامة بن عمر قالت امس في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مديرة دار الثقافة شكري بلعيد تفطنت اليوم الى محو الجداريات واللوحات الفنية التي تم رسمها على اعمدة قنطرة شارع الجمهورية بقلب العاصمة .

وأوضحت محدثتنا ان الجداريات تعتبر الاكبر في كامل افريقيا حيث تضم 120 عملا فنيا وقد شارك في رسمها اكثر من مائة فنان تشكيلي تونسيين وعرب .

واكدت محدثتنا ان مجموعة من الفنانين التشكيليين بصدد التواصل مع اتحاد الفنانين التشكيليين ومعهد الفنون الجميلة من اجل تحديد الاشكال النضالية للتصدي لمثل هذه الافعال فضلا عن المطالبة بالكشف عن المتسبب في عملية المحو.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/3/22 07:49
طقس أحيانا كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية بأغلب المناطق وتكون محليا غزيرة بالشمال والوسط بعد الظهر و تساقط البرد بأماكن محدودة.  إمكانية تساقط بعض الثلوج في الصباح بمرتفعات الوسط الغربي. الريح من القطاع الشرقي قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة من 15 إلى...
2019/3/22 07:49
تمكن الفريق الخاص التابع لاقليم الامن الوطني بالقصرين، يوم الخميس، بالإشتراك مع فرقة النجدة بالجهة من القبض على شخص مفتش عنه منذ سنة 2014 وصادرة في حقه 11 منشور تفتيش في قضايا مختلفة من بينها سرقة مواشي، وفق ما أفاد به مصدر أمني بالجهة مراسلة (وات).
2019/3/22 07:49
 تمحور اللقاء الذي جمع، الخميس بتونس، وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، بالأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، حول برامج التعاون المتاحة بين تونس وهذه المنظمة والدعم الذي يمكن أن تقدمه للرفع من مردودية القطاع السياحي. وأكد الجهيناوي، بالمناسبة، تحسن...
2019/3/22 07:49
لقيت امرأة حتفها غرقا، مساء يوم الخميس، فيما يتواصل البحث عن ابنتها البالغة من العمر ثلاث سنوات وذلك بعد ان جرفت سيول وادي مسعود الرابطة بين منطقة الفرادة ومدينة النفيضة سيارة عائلية كانتا على متنها وفق ما أكده شهود عيان لمراسل "وات" بسوسة. وتمكنت وحدات الحماية المدنية من إنقاذ...
2019/3/21 21:39
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولو ليكاشيفيلي. وفي تصريح له، أفاد الأمين العام لمنظمة السياحة العالميّة أن اللقاء كان مثمرا وناقش أوجه الشراكة الثنائيّة بين تونس والمنظمة، مؤكّدا أنّ تونس وجهة سياحية...

مقالات ذات صلة