محو جداريات قنطرة شارع بورقيبة بالعاصمة.. وزارة التجهيز توضح - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2019

تابعونا على

محو جداريات قنطرة شارع بورقيبة بالعاصمة.. وزارة التجهيز توضح

السبت 16 مارس 2019 08:52
نسخة للطباعة

اعلنت وزارة التجهيز في بلاغ توضيحي انه تبعا لما تداوله مواقع التواصل الاجتماعي حول اقدام مصالح الادارة الجهوية للتجهيز بتونس على دهن بعض الاعمال الفنية التي وقع رسمها بأعمدة قنطرة القرش الاكبر بالعاصمة  من قبل فنانين تشكيليين فان الوزارة تعلن ان عملية الدهن لم تطل إلا بعض الاعمال التي وقع تشويهها بالإعلانات وبكتابات تحمل كلاما بذيئا ومخلا بالحياء مما يعتبر شكلا من اشكال الاعتداء على الملك العمومي للطرقات .

وأكدت الوزارة انفتاحها وتشجيعها للرسامين وكل الفنانين ولا ترى مانعا في اعادة تزيين الجسور بلوحات تشكيلية تعطي صورة اجمل للطرقات كما تهيب كافة المواطنين بالحفاظ عليها وتؤكد الوزارة ان تدخل مصالحها في الطرقات المحاذية لقصر المؤتمرات يندرج في اطار تجميل وتحسين المشهد العام استعدادا لاحتضان تونس للقمة العربية في الايام القادمة .

يذكر ان الفنانة التشكيلية كرامة بن عمر قالت امس في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مديرة دار الثقافة شكري بلعيد تفطنت اليوم الى محو الجداريات واللوحات الفنية التي تم رسمها على اعمدة قنطرة شارع الجمهورية بقلب العاصمة .

وأوضحت محدثتنا ان الجداريات تعتبر الاكبر في كامل افريقيا حيث تضم 120 عملا فنيا وقد شارك في رسمها اكثر من مائة فنان تشكيلي تونسيين وعرب .

واكدت محدثتنا ان مجموعة من الفنانين التشكيليين بصدد التواصل مع اتحاد الفنانين التشكيليين ومعهد الفنون الجميلة من اجل تحديد الاشكال النضالية للتصدي لمثل هذه الافعال فضلا عن المطالبة بالكشف عن المتسبب في عملية المحو.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/5/26 23:07
سجلت الانتخابات الجزئية ببلدية السوق الجديد نسبة إقبال بلغت 34 فاصل 56 بالمائة من خلال إدلاء 4365 ناخبا بأصواتهم من جملة 13630 مسجّلين بدائرة السوق الجديد. وتصدرت حركة النهضة النتائج الأولية للتصويت بحصولها على 3 مقاعد.   وفيما يلي النتائج الأولية :   النهضة: 3 مقاعد القائمة...
2019/5/26 22:59
نفى مساعد وكيل الجمهورية ببن عروس، عمر الحنين، مبدئيا علاقة الأشخاص الثلاثة الموقوفين في حادثة المقهى برادس أو المجموعة التي كانت برفقتهم، بالفكر السلفي. وأضاف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، مساء اليوم الأحد، أنه سيتم صباح غد الاثنين إحالة الموقوفين الثلاثة على...
2019/5/26 22:57
أكد الأمين العام لحركة تحيا تونس في حوار لمجلة jeune Afriqueانّ يوسف الشاهد هو الزعيم السياسي للحركة، و الحركة منذ تأسيسها تجسد المشروع السياسي ليوسف الشاهد.
2019/5/26 16:14
قال المرصد الوطني للتزويد والأسعار بوزارة التجارة في بلاغ أصدره اليوم الأحد أنّ مصالحه سجّلت تراجعا ملحوظا في الأسعار التي تخصّ الخضر والغلال واللحوم والمتداولة حاليا بمختلف الفضاءات التجارية والأسواق مقارنة مع بداية شهر رمضان. وشمل هذا التراجع التدريجي مختلف منتوجات الفلاحة...
2019/5/26 15:56
قام اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين، "اجابة"، برفع الاعتصام الذي ينفذه منظوروه بمقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منذ 25 مارس 2019 على خلفية تجميد أجورهم بسبب قيامهم باضراب اداري وامتناعهم عن تقديم مواضيع الامتحانات في عدد من المؤسسات الجامعية. وقال منسق عام الإتحاد، نجم...

مقالات ذات صلة