ر. م. ع "إكسبريس آركارغو" لـ"الصباح": السوق التونسية لا تمثل سوى 8 % من رقم معاملاتنا.. وقريبا افتتاح مخازن في مطار تونس قرطاج - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

ر. م. ع "إكسبريس آركارغو" لـ"الصباح": السوق التونسية لا تمثل سوى 8 % من رقم معاملاتنا.. وقريبا افتتاح مخازن في مطار تونس قرطاج

الجمعة 15 مارس 2019 11:48
نسخة للطباعة

أفاد أنيس الرياحي الرئيس المدير العام «لإكسبريس اركارغو» بان الاحتجاجات الأخيرة التي نفذها عدد من عمال الخدمات الأرضية بشركة الخطوط التونسية الجوية «تونيسار» تستهدف مشروعه الجديد في قطاع الشحن الجوي الذي سيرى النور مع موفى الشهر الجاري والمتعلق بتركيز مخازن على مساحة جملية بـ2000 متر مربع في مطار تونس قرطاج الدولي مخصصا لعمليات شحن البضائع والتجهيزات بجميع أصنافها تقريبا. كان ذلك خلال لقاء إعلامي مضيق.
وخلافا لما يتم تداوله بان صاحب الشركة تحصل على 55 مليارا لتركيز هذا المشروع، بين الرياحي أن تمتيع شركته لهذا الفضاء يعد من بين حقوقه مثلها مثل بقية شركات القطاع، كما لم يكن مجانا بل قامت الشركة باقتناء الأرض التي خصصت لبناء «مغازة الشحن» ومقر الشركة من الديوان الوطني للطيران والمطارات وبلغت تكاليف المشروع ما يناهز الـ12 مليارا والتي سيتم استغلالها من قبل الشركة لمدة 20 سنة ليعود بصفة آلية في ما بعد إلى الديوان.
وفي ما يتعلق بتخوفات «تونيسار» من المنافسة التي قد تضر بها، فقد أوضح الرياحي بأنه من الطبيعي أن تدخل شركات جديدة في قطاع الشحن إلى جانب الخطوط التونسية مما سيحسن من الخدمات ويطور القطاع عموما، مضيفا أن السوق التونسية لا تمثل سوى 8 المائة من مجموع رقم معاملات الشركة بما يؤكد عدم تؤثر «تونيسار» بدخولنا في السوق.
والاهم حسب الرياحي هو تركيز شركته على إبرام عقود جديدة مع شركات الطيران الدولية، مؤكدا في هذا الصدد على أن شركته ستتعاقد مع ثلاث شركات طيران دولية تزامنا مع دخول المشروع الجديد حيز التنفيذ في موفى الشهر الجاري. وكانت قد قامت الشركة في السنتين الأخيرتين بعقد اتفاقيات مع كلّ من مجموعة الخطوط الجوية الفرنسية وكارغوليكس وآر بريدج كارقو، مما من شأنه توفير فرص التصدير أمام المؤسّسات التونسية نحو مختلف القارات، للتعريف أكثر بالمنتجات التونسية وتقريبها من مختلف الأسواق.
واستغرب الرياحي تباطؤ الوزارة في الحسم في ملف شركته الخاص بمشروع إنشاء مركز لصيانة طائرات البوينغ ومركز تحويل الطائرات المخصصة للركاب إلى طائرات للشحن الجوي في النفيضة الذي من المفروض أن يكون جاهزا في السنة المنقضية، مشيرا في ذات السياق، إلى أن هذا المركز الجديد والأول من نوعه في إفريقيا سيكون متخصصا أساسا في التصدير باستثمارات جملية تقدر بـ90 مليون دينار وطاقة تشغيل تصل إلى 400 مهندس طيران..
وحول الأسعار التي تعرضها الشركة، فقد بين الرياحي أنها أسعار تفاضلية تصل إلى 60 بالمائة اقل من الأسعار المعروضة لدى بقية شركات القطاع على غرار الخطوط التونسية، كما تتعامل الشركة مع العديد من الشركات التي تنشط في جل القطاعات الحيوية في البلاد من قبيل شركات الالكترونيات والمختصة في الصناعات الميكانيكية وصناعة مكونات الطائرات وشركات الصناعات الغذائية.. كما نجحت «اكسبراس اركارغو» في الحيازة على ثقة كبرى الشركات العالمية رغم أنها واجهت العديد من الصعوبات، معلنا عن اقتناء شركته لطائرة جديدة تتسلمها في شهر سبتمبر المقبل من طراز «بوينغ 757» لتكون الطائرة الرابعة على ملك الشركة.
وأشار الرياحي إلى أن الشركة تحصلت على رخصة لـ21 وجهة جديدة للقارة الإفريقية لتنطلق ابتداء من 16 جوان المقبل، مضيفا أن قيمة الاستثمارات في ما بين 2016-2017 بلغت ما يناهز الـ52 مليون دينار وسمحت بخلق 350 موطن شغل جديدة، كما تنوي الشركة توسيع أسطولها في اقتناء عدد آخر من طائرات الشحن الجوي لتصل إلى 12 طائرة في أفق 2020 بقيمة استثمارات جملية تناهز الـ122 مليون دينار.
وذكر الرئيس المدير العام «لإكسبريس اركارغو» أن شركته تمكنت مع موفى سنة 2018 من تحقيق ما يناهز الـ50 مليون دينار كرقم معاملات سنوي والهدف المرسوم هو بلوغ 100 مليون دينار مع موفى 2019، مضيفا بان الشركة تشحن يوميا 20 طنا بمعدل 5 رحلات في الأسبوع الواحد أي ما يعادل الـ100 طن أسبوعيا..

 

وفاء بن محمد

جريدة الصباح

في نفس القسم

2019/3/18 21:56
أعلن أعضاء المجلس الجهوي لحركة نداء تونس بسوسة في بيان تعليق مشاركتهم في المؤتمر ومقاطعتهم للهيئة السياسية الحالية إلى حين مراجعة سياستها فيما يتعلق بتسيير الحزب وفق اذاعة موزاييك.   كما عبروا عن رفضهم لقرار استقالة رضا شرف الدين من الحزب ومن البرلمان.
2019/3/18 21:55
أكدت الفنانة حياة جبنون ، في مداخلة لها في برنامج “ترانكيلا” لراديو ماد، اليوم الاثنين 18 مارس 2019 ، أن الممثلة امال علوان هاجمتها خلال حضورها في برنامج “وحش الشاشة” الذي يقدمه الاعلامي سمير الوافي ، قائلة : “امال علوان حضرت لتهاجمني وكانت متوحشة معي وقلبها مليئ بالحقد”. وأضافت...
2019/3/18 21:53
تمكنت الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية، خلال الليلة الفاصلة بين يومي الأحد والاثنين، من ضبط امرأة ببهو مطار تونس قرطاج، بحوزتها كيسين يحتويان على 256 غراما من مخدر الكوكايين بقيمة 70 ألف دينار، كانت مخفيّة بإحكام داخل ملابسها. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية،...
2019/3/18 21:49
اكدت مصادر امنية من منطقة الحرس الوطني بفريانة لـ " الصباح نيوز "  ، ان فرقة الحدود البرية بماجل بالعباس تمكنت اليوم من احباط تهريب قرابة 4000 خرطوشة صيد عيار 12 و 16 في اتجاه الاراضي الجزائرية و ذلك بمنطقة " الصخيرات " الحدودية ( حوالي 60 كلم جنوب غرب القصرين ) ، و ذلك بعد ...
2019/3/18 21:43
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي. وأوضحت الشّافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء الاثنين، في اختتام المرحلة الثّانية...