رابطة الابطال الافريقية .. النادي الافريقي مطالب بالانتصار على الاسماعيلي وانتظار هدية من قسنطينة - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2019

تابعونا على

رابطة الابطال الافريقية .. النادي الافريقي مطالب بالانتصار على الاسماعيلي وانتظار هدية من قسنطينة

الجمعة 15 مارس 2019 10:14
نسخة للطباعة

لن تكون الخيارات كثيرة امام النادي الافريقي اذا ما اراد حجز مكان في الدور ربع النهائي لمسابقة كاس رابطة ابطال افريقيا لكرة القدم فمباراته غدا السبت بملعب رادس (س 14) امام نادي الاسماعيلي المصري لحساب الجولة الختامية لدور المجموعات ستكون تحت شعار "تحقيق الانتصار و الانتظار"... انتظار نتيجة المقابلة الثانية لحساب نفس المجموعة بين فريق مازيمبي الكونغولي الوصيف وضيفه شباب قسنطينة الجزائري المتصدر.

وفي كل الحالات لن يكون مصير النادي الافريقي (صاحب المركز الثالث برصيد 4 نقاط) بيده اذ يجب عليه الانتصار على متذيل ترتيب المجموعة الثالثة الاسماعيلي المصري (نقطة وحيدة) وانتظار ما ستبوح به مباراة الفريق الكونغولي (صاحب المركز الثاني ب 7 نقاط) وضيفه المتصدر الجزائري (ب 10 نقاط).

وكان فريق "باب الجديد" انعش من جديد اماله في الترشح الى الدور ربع النهائي اثر فوزه الباهر مساء الجمعة 8 مارس الجاري على نادي شباب قسنطينة الجزائري بنتيجة (1-صفر) في مباراة لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة اقيمت بملعب الشهيد "حملاوي" بمدينة قسنطينة. وتعادل الاسماعيلي المصري في نفس اليوم مع ضيفه تي بي مازيمبي الكونغولي (1/1).

واذ فتح هذا الانتصار الهام امكانية جديدة للتاهل امام النادي الافريقي فان فرضيات ضمان الترشح تبقى صعبة ومعقدة .. فابناء المدرب الفرنسي زفونكا سيضمنون ترشحهم في صورة انتصارهم على الاسماعيلي وتفوق قسنطينة على مازمبي او انتصارهم وتعادل الفريق الجزائري. اما انتصار الفريق التونسي وهزيمة المتصدر الجزائري في الكونغو فستقود الى اعتماد حسابات وفرضيات متعددة على غرار المواجهات المباشرة وفارق الاهداف المقبولة والمدفوعة..

وفي كل الحالات فان الافريقي يبقى مدعوا اولا وبالذات الى تحقيق الفوز على الاسماعيلي وانتظار نتيجة مباراة منافسيه المباشرين.

وجدير بالتذكير ان الاتحاد الافريقي لكرة القدم كان استبعد في وقت سابق فريق الاسماعيلي المصري من دوري الأبطال بسبب شغب جماهيره أمام ضيفه النادي الافريقي في مباراة ضمن الجولة الثالثة لدور المجموعات قبل ان يتراجع الهيكل القاري ويسلط على الفريق المصري عقوبة مالية قدرها 40 ألف دولار مع إقامة مباراتين دون حضور الجمهور إحداهما مع إيقاف التنفيذ.

ورغم ان المباراة شكلية ومن دون رهان بالنسبة له فقد وصل وفد نادى الإسماعيلى الى تونس منذ عدة ايام ودخل في تربص تحضيري بقائمة تضم 18 لاعبا.

ويغيب عن الفريق أبرز نجومه على غرار محمود متولى وباهر المحمدى ومحمد مجدى الجمل وعماد حمدى لأسباب متعددة حسب ما افاد به النادي على موقعه الرسمي.

الفريق التونسي الذي استعاد شيئا من فاعليته خلال الفترة الاخيرة ويحتل اثر الجولة 17 المرتبة الخامسة برصيد 25 نقطة في ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الاولى ستكون صفوفه معززة بكافة اللاعبين (22) وعلى راسهم الحارس الدولي العائد الى المنتخب بعد غياب ايمن المثلوثي وبلال العيفة وفخرالدين الجزيري وحمزة العقربي وعلي العابدي

ووسام بن يحيي وغازي العيادي وزهير الذوادي ورودريغ كوسي وباسيرو كومباوري وياسين الشماخي وبلال الخفيفي وديريك ساسراكو...

الترتيب قبل الجولة الختامية

1. شباب قسنطينة 10

2. تي بي مازيمبي 8

3. النادي الإفريقي 7

4. الإسماعيلي 2

النتائج الحاصلة

النادي الإفريقي (تونس) - شباب قسنطينة (الجزائر) 0-1

تي بي مازيمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية) - الإسماعيلي (مصر) 2-0

الإسماعيلي (مصر) - النادي الإفريقي (تونس) 0-3 (جزائيا)

شباب قسنطينة (الجزائر) - تي بي مازيمبي (ج. د. الكونغو) 3-0

تي بي مازيمبي (ج.د. الكونغو) - النادي الإفريقي (تونس) 8-0

النادي الإفريقي (تونس) - تي بي مازيمبي (ج. د. الكونغو) 0-0

الإسماعيلي (مصر) - شباب قسنطينة (الجزائر) 1-1

شباب قسنطينة (الجزائر) - الإسماعيلي (مصر) 3 - 2

شباب قسنطينة (الجزائر) - النادي الافريقي (تونس) 0 - 1

الاسماعيلي (مصر) - مازمبي (الكونغو) 1 - 1

الجولة السادسة

السبت 16 مارس(14:30)

النادي الإفريقي (تونس) - الإسماعيلي (مصر)

تي بي مازيمبي (ج. الكونغو الديمقراطية) - شباب قسنطينة (الجزائر)

ملاحظة : يتأهل صاحبا المرتبتين الأولى والثانية الى الدور ربع النهائي .(وات)

في نفس القسم

2019/5/25 01:11
اقترب الترجي الرياضي التونسي من التتويج بلقب رابطة الابطال الافريقية للمرة الرابعة في تاريخه والثانية على التوالي وذلك بعد تعادله مع مضيفه الوداد البيضاوي المغربي بهدف لهدف في ذهاب نهائي المسابقة.   بطل افريقيا قدم مباراة كبيرة وكان الطرف الافضل في المواجهة لينجح في اخذ الاسبقية...
2019/5/24 16:46
حدد الاتحاد  الإفريقي لكرة القدم، آخر موعد لتقبل القوائم الرسمية للمنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا للأمم بمصر التي ستنطلق يوم 21 جوان القادم وتتواصل إلى غاية 19 جويلية.وحدد الـ"كاف" يوم 10 جوان القادم كآخر موعد لتلقي اللوائح النهائية. يذكر أن الان جيراس مدرب المنتخب الوطني كان...
2019/5/24 16:35
نشر الموقع الرسمي للترجي الرياضي التونسي بلاغا خاصا موجها لجماهير الفريق المتواجدة في المغرب لمؤازرة الفريق الليلة في لقاء ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية ضد الوداد البيضاوي. وفيما يلي نص البلاغ: "نعلم أحباءنا الموجودين في المغرب لحضور مباراة ذهاب الدور النهائي لكأس رابطة...
2019/5/24 15:26
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر، عن انطلاق أحدث قنواتها الرياضية "تايم سبورت" يوم السبت المقبل، التي ستبث مباريات كأس أمم أفريقيا. ووفقا لبيان خاص بالهيئة، ستقوم القناة ببث مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 جوان حتى 19 جويلية المقبل على...
2019/5/24 14:29
أعلن اتحاد تطاوين صباح اليوم الجمعة 24 ماي عن تعاقده مع لاعب الرواق الشاب غيث الدبابي لمدة ثلاثة مواسم. الدبابي صاحب الـ21 ربيعا تلقى تكوينه في النجم الرياضي الساحلي قبل أن يلتحق بصفوف محيط قرقنة.