بالفيديو.. تفاصيل مثيرة حول الهجوم على أحد مساجد نيوزيلندا - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2019

تابعونا على

بالفيديو.. تفاصيل مثيرة حول الهجوم على أحد مساجد نيوزيلندا

الجمعة 15 مارس 2019 09:14
نسخة للطباعة

كشفت صحيفة نيوزيلندية عن تفاصيل مثيرة تتعلق بالهجوم على أحد المساجد في البلاد، الجمعة، في حادث أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المصلين.
ونقلت صحيفة "نيوزيلند هيرالد" تفاصيل الدقائق السبعة عشر التي هاجم خلالها المسلح "مسجد النور" في شارع دينيز في مدينة كرايست تشيرتش أثناء صلاة الجمعة.
وذكرت الصحيفة أن المسلح، ويدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا رشاشا، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك من دون أي مقاومة.
 وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم رشاشه بالذخيرة التي كانت في سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار.
 وتمكنت الشرطة النيوزيلندية من التعرف على القاتل، وقالت إنه رجل أبيض يبلغ من العمر 28 عاما، وهو مولود في أستراليا لأبوين بريطانيين، بحسب الصحيفة.
 وقبل بدء الهجوم على المسجد، أظهرت مشاهد مصورة، التقطها المهاجم، أسلحة رشاشة وذخيرة في المقعد الأمامي للسيارة بجواره، وهي من نوع سوبارو، بالإضافة إلى علب بنزين.
وسجل المسلح هجومه على المسجد من خلال كاميرا كانت مثبتة في منتصف خوذة كان يعتمرها، وقد بدأ التصوير من لحظة وصوله إلى المسجد.
وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، مقتل 40 شخصا على الأقل في الهجوم، بخلاف سقوط عدد كبير من المصابين.
وذكرت الشرطة أن هجوما آخر استهدف مسجدا ثانيا، لكن لم تظهر أي صور لذلك الهجوم على الفور، كما لم يتضح بعد إذا ما كان عدد الضحايا يعود للمسجدين أو لمسجد النور فحسب.

 

(سكاي نيوز عربية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/5/25 12:28
ذكرت الخارجية الكويتية، أن واشنطن وطهران قد بدأتا في التحرك نحو الحد من التوتر القائم بينهما في منطقة الخليج، معربة عن استعدادها لبذل أي جهود للتهدئة. وقال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله في تصريح صحفي أدلى به مساء أمس الجمعة: "يبدو أن المفاوضات بين الطرفين قد بدأت،...
2019/5/25 08:43
نشرت وسائل إعلام فرنسية صورة التقطتها كاميرات المراقبة قالت إنها للمشتبه به في التفجير الذي هز أحد شوارع ليون شرقي فرنسا الليلة الماضية.الصورة الأولى للمشتبه به في تفجير ليون الفرنسية الشرطة الفرنسية تبحث عن مشتبه بتنفيذه تفجير ليونويظهر بحسب الصور شاب عمره يتراوح بين 30 و35...
2019/5/25 08:04
ضربت هزة أرضية قوية صباح اليوم السبت ضواحي العاصمة اليابانية طوكيو بقوة بلغت 5.1 على مقياس ريختر.وذكرت هيئة التحذير من الزلازل اليابانية أنه لا يوجد خطر من حدوث موجات تسونامي..وهذا ومن المقرر أن يبدأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زيارة رسمية اليوم إلى طوكيو في زيارة تستمر 4...
2019/5/24 10:47
اعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الجمعة، استقالتها من منصبها، لكنها ستبقى في مهامها حتى 7 جوان، في خطوة تمثل تلبية لمطالب من داخل حزب المحافظين الذي تتزعمه وتمهد الطريق أمام تولي زعيم جديد يحاول كسر الجمود الذي يكتنف عملية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.وقالت ماي...
2019/5/24 10:40
تنشر منظمة الصحة العالمية استراتيجيتها العالمية الأولى على الإطلاق لمعالجة مشكلة لدغ الأفاعي، بهدف خفض عدد الأشخاص الذين يموتون أو يتعرضون لإصابة بإعاقة، بمقدار النصف بحلول عام 2030.فما يقرب من 3 ملايين شخص يتعرضون للدغات ثعابين سامة محتملة كل عام، مما يؤدي إلى وفاة 138 ألف شخص....

مقالات ذات صلة