بالفيديو.. تفاصيل مثيرة حول الهجوم على أحد مساجد نيوزيلندا - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

بالفيديو.. تفاصيل مثيرة حول الهجوم على أحد مساجد نيوزيلندا

الجمعة 15 مارس 2019 09:14
نسخة للطباعة

كشفت صحيفة نيوزيلندية عن تفاصيل مثيرة تتعلق بالهجوم على أحد المساجد في البلاد، الجمعة، في حادث أدى إلى مقتل وجرح العشرات من المصلين.
ونقلت صحيفة "نيوزيلند هيرالد" تفاصيل الدقائق السبعة عشر التي هاجم خلالها المسلح "مسجد النور" في شارع دينيز في مدينة كرايست تشيرتش أثناء صلاة الجمعة.
وذكرت الصحيفة أن المسلح، ويدعى برنتون تارانت، دخل إلى المسجد يحمل سلاحا رشاشا، وأخذ يطلق النار من البوابة الخارجية حتى دخل المسجد، وذلك من دون أي مقاومة.
 وبعد 3 دقائق متواصلة من إطلاق النار على المصلين داخل المسجد، خرج المسلح لإعادة تلقيم رشاشه بالذخيرة التي كانت في سيارته خارج المسجد، قبل أن يعود للمسجد ثانية ويواصل إطلاق النار.
 وتمكنت الشرطة النيوزيلندية من التعرف على القاتل، وقالت إنه رجل أبيض يبلغ من العمر 28 عاما، وهو مولود في أستراليا لأبوين بريطانيين، بحسب الصحيفة.
 وقبل بدء الهجوم على المسجد، أظهرت مشاهد مصورة، التقطها المهاجم، أسلحة رشاشة وذخيرة في المقعد الأمامي للسيارة بجواره، وهي من نوع سوبارو، بالإضافة إلى علب بنزين.
وسجل المسلح هجومه على المسجد من خلال كاميرا كانت مثبتة في منتصف خوذة كان يعتمرها، وقد بدأ التصوير من لحظة وصوله إلى المسجد.
وأعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، مقتل 40 شخصا على الأقل في الهجوم، بخلاف سقوط عدد كبير من المصابين.
وذكرت الشرطة أن هجوما آخر استهدف مسجدا ثانيا، لكن لم تظهر أي صور لذلك الهجوم على الفور، كما لم يتضح بعد إذا ما كان عدد الضحايا يعود للمسجدين أو لمسجد النور فحسب.

 

(سكاي نيوز عربية)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/3/18 21:47
أضفت السناتورة الديموقراطية لنيويورك "كريستن غيليبراند" الطابع الرسمي امس الأحد 17 مارس 20199 على ترشحها إلى الانتخابات الرئاسية في 2020، بعد أسابيع على تشكيل لجنة استطلاعية في شريط فيديو نُشر في وقت مبكر صباح الأحد، اشارت إلى أن النشيد الوطني للولايات المتحدة يطرح السؤال الآتي...
2019/3/18 18:53
ألقت الشرطة الهولندية، مساء الاثنين، القبض على المشتبه بتنفيذه إطلاق النار داخل محطة نقل "للترام" في مدينة أوتريخت أودى بحياة 3 أشخاص.(روسيا اليوم)
2019/3/18 18:31
أعلنت الشرطة الهولندية أنها حددت هوية منفذ الهجوم اليوم الاثنين الذي أدى لمقتل شخص وإصابة آخرين في مدينة أوتريخت، وذكرت أنه تركي يدعى غوكمن تانيس، ونشرت صورته.   وطالبت شرطة مدينة أوتريخت في تغريدة لها، المواطنين بتبليغها فورا في حال تعرفهم على منفذ الهجوم، موضحة أنه يبلغ من...
2019/3/18 17:59
ظهرت في أعقاب الحادث الإرهابي الذي شهدته منطقة "كريست تشيرش" في نيوزيلندا قصص تضحيات كان أبطالها أبرياء، قدموا أرواحهم لإنقاذ ذويهم وأصدقائهم وكانوا بمثابة أيقونات للشجاعة والبسالة والإيثار. من هؤلاء الأبطال سيدة بنغالية اسمها حُسن آرا بارفين، قدمت روحها فداء لزوجها المشلول الذي...
2019/3/18 13:31
نفت باريس جاكسون، ابنة الفنان الراحل مايكل جاكسون، أن تكون حاولت الانتحار السبت، بعدما سرت شائعات بهذا الخصوص. وكان موقع "تي أم ذي"، الذي يعنى بأخبار المشاهير، قد نشر تقريراً قال فيه إن باريس جاكسون، البالغة 20 عاماً أدخلت المستشفى بعد محاولة انتحار في منزلها في لوس أنجلوس. كما...

مقالات ذات صلة