إعفاء عدد من المديرين وتعيينات جديدة بوزارة الصحة - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
13
2019

تابعونا على

إعفاء عدد من المديرين وتعيينات جديدة بوزارة الصحة

الخميس 14 مارس 2019 21:39
نسخة للطباعة

أفادت وزارة الصحّة اليوم الخميس بأنّه تقرّر إعفاء المديرة العامّة للصحة نبيهة برصالي فلفول والمديرة العامّة لمركز التوليد وطب الرضيع بتونس حياة ثابت والمديرة العامة للمخبر الوطني لمراقبة الأدوية سندة البحري.

كما جاء في بلاغ صادر مساء اليوم الخميس عن الوزارة انه تقررايضا تكليف:

- مراد حزي بمهام المدير العام للمصالح المشتركة

-نزهة موسى الباجي بمهام المديرة العامّة للوحدة المركزيّة لتكوين الإطارات

-سنية خياط بمهام المديرة العامة لوحدة التعاون الفني.

- الدكتور محمد مقداد بمهام المدير العام للهياكل الصحيّة العموميّة

-الناصر الزايدي بمهام مدير الموارد البشريّة

-الدكتور منير السبوعي بمهام مدير الدراسات والتخطيط

-سعاد المسعودي بمهام المديرة العامّة لمركز التوليد وطب الرضيع بتونس

-شهاب بريانة بمهام المدير العام لمعهد الهادي الرايس لأمراض العيون

-لطفي الصمعي بمهام المدير العام لمعهد محمّد القصاب للجبر وتقويم الأعضاء.

وكان مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان

المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، التي اعلنت فتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

من جهته أعلن عضو لجنة الدفاع عن عائلات الرضع المتوفين كمال بن مسعود، اليوم الاربعاء انه تم فتح 15 تحقيقا بمكتب التحقيق العاشر بالمحكمة الابتداية بتونس حول حادثة وفاة الرضع مبيّنا ان العدد الحقيقي للرضع المتوفين بمستشفى الرابطة والذي لم يتم الكشف عنه رسميا بلغ 15 رضيعا، وهو ما نفاه عضو لجنة التحقيق في حادثة وفاة الرضع نوفل السمراني الذي اكد ان عدد المتوفين لم يتغير اي 12 رضيعا.

( وات)

في نفس القسم

2019/11/12 21:23
قال القيادي في قلب تونس حاتم المليكي أن حركة النهضة بصدد ارتكاب خطأ سياسي بسبب إصرارها على تعيين رئيس للحكومة من داخلها. وذلك خلال حضوره في برنامج ميدي شو الذي يبث على موجات موزاييك اف ام وشدد المليكي على ضرورة تجنب دخول البرلمان دون توافقات وفق تعبيره، مضيفا " باقي بعض السويعات...
2019/11/12 21:21
قام رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي عشية اليوم الثلاثاء بالتصريح بمكاسبه لدى أعوان الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب ، قبل أن يترأس اجتماعا لكتلة حركة النهضة استعدادا للجلسة الافتتاحية للمجلس المقررة صباح يوم غد الأربعاء .
2019/11/12 21:14
أشرف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي مساء اليوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 على الجلسة العامة لكتلة حركة النهضة بمجلس نواب الشعب. ويأتي هذا الاجتماع استعدادا للجلسة الافتتاحية للبرلمان ليوم الغد الأربعاء 13 نوفمبر 2019، وفق ما أوردته الصفحة الرسمية لرئيس الحركة.
2019/11/12 18:58
أكدت المستشارة الإعلامية لدى وزير الشؤون الثقافية سيماء المزوغي في مصافحة مع "الصباح نيوز" أنها متفاجئة جدا مما أسمتها الحملة الشعواء التي شنت ضدها في الفترة الأخيرة، وذلك على إثر حصولها مؤخرا على جائزة النقد الثقافي مضيفة في هذا السياق " أستغرب جدا انتشار هذه المغالطات كالنار...
2019/11/12 18:48
اكدت حركة النهضة في بلاغ لها اليوم ان وفد من الحركة التقى البارحة الإثنين 11 نوفمبر  2019 بالمقر  المركزي لحزب حركة النهضة وفد لجنة التفاوض بالحركة ضم  السادة علي العريض ونور الدين البحيري ونور الدين  العرباوي وبلقاسم حسن بوفد من حركة الشعب متكون  من السيدين هيكل المكي وسالم...