سعيد العايدي : وجود "لوبيات" فساد بقطاع الصحة العمومية أسهمت في تردي القطاع - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

سعيد العايدي : وجود "لوبيات" فساد بقطاع الصحة العمومية أسهمت في تردي القطاع

الخميس 14 مارس 2019 11:47
نسخة للطباعة

أكد وزير الصحة الأسبق وجود "لوبيات" فساد بقطاع الصحة العمومية أسهمت في تردي القطاع، مشيرا إلى أن ضرب الصحة العمومية بشكل عام بدأ قبل 2011 وإلى ان القطاع ليس من أولويات الحكومة الحالية.
ولاحظ العايدي خلال حضوره ببرنامج "صباح الورد" على "الجوهرة اف أم" انعدام الرؤية لدى الحكومة الحالية للنهوض بالصحة العمومية معتبرا عدم رفض الشاهد استقالة وزير الصحة مؤشرا على انعدام هذه الرؤية.
وتابع أن المرجع الأساسي للصحة هو القطاع العام وأن للصحة علاقة بالأمن القومي ولهذا السبب كانت من أوليات رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد قبل أن تصبح حاليا في ذيل القائمة.
كما انتقد العايدي النقص الكبير في عدد الأطباء وخاصة اطباء الاختصاصات في مختلف المستشفيات، مشيرا إلى أن خطة الحكومة حول مغادرة الموظفين الاختيارية شملت أيضا الأطباء.
وفي تعليقه على قرارات الحكومة بشأن فاجعة الرضع بالرابطة، قال العايدي إنه كان يفترض اتخاذ قرارات أساسية تتعلّق تأهيل الموارد البشرية في مثل هذه الأقسام ووضع اطار تشريعي للرقابة. 
وعلّق بالقول: "الضحايا ملائكة ويجب أخذ الأمور بأكثر جدّية".
 

في نفس القسم

2019/3/18 21:56
أعلن أعضاء المجلس الجهوي لحركة نداء تونس بسوسة في بيان تعليق مشاركتهم في المؤتمر ومقاطعتهم للهيئة السياسية الحالية إلى حين مراجعة سياستها فيما يتعلق بتسيير الحزب وفق اذاعة موزاييك.   كما عبروا عن رفضهم لقرار استقالة رضا شرف الدين من الحزب ومن البرلمان.
2019/3/18 21:55
أكدت الفنانة حياة جبنون ، في مداخلة لها في برنامج “ترانكيلا” لراديو ماد، اليوم الاثنين 18 مارس 2019 ، أن الممثلة امال علوان هاجمتها خلال حضورها في برنامج “وحش الشاشة” الذي يقدمه الاعلامي سمير الوافي ، قائلة : “امال علوان حضرت لتهاجمني وكانت متوحشة معي وقلبها مليئ بالحقد”. وأضافت...
2019/3/18 21:53
تمكنت الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية، خلال الليلة الفاصلة بين يومي الأحد والاثنين، من ضبط امرأة ببهو مطار تونس قرطاج، بحوزتها كيسين يحتويان على 256 غراما من مخدر الكوكايين بقيمة 70 ألف دينار، كانت مخفيّة بإحكام داخل ملابسها. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية،...
2019/3/18 21:49
اكدت مصادر امنية من منطقة الحرس الوطني بفريانة لـ " الصباح نيوز "  ، ان فرقة الحدود البرية بماجل بالعباس تمكنت اليوم من احباط تهريب قرابة 4000 خرطوشة صيد عيار 12 و 16 في اتجاه الاراضي الجزائرية و ذلك بمنطقة " الصخيرات " الحدودية ( حوالي 60 كلم جنوب غرب القصرين ) ، و ذلك بعد ...
2019/3/18 21:43
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي. وأوضحت الشّافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء الاثنين، في اختتام المرحلة الثّانية...