منجي الحرباوي لـ"الصباح نيوز": لا صحة لانسحاب لجنة "النداء".. وعودة المُستقيلين و"ترشُّحهم" بيد المؤتمر... - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

منجي الحرباوي لـ"الصباح نيوز": لا صحة لانسحاب لجنة "النداء".. وعودة المُستقيلين و"ترشُّحهم" بيد المؤتمر...

الأربعاء 13 مارس 2019 17:51
نسخة للطباعة
*تركيز 10 لجان جديدة.. وميزان الصندوق الانتخابي "الغربال" أمام كلّ من يرى في نفسه الكفاءة

تحدّث، اليوم الاربعاء، القيادي في حركة نداء تونس المنجي الحرباوي حول خفايا الاجتماع الدوري للهيئة السياسية لحزب حركة نداء تونس الذي انعقد أمس الثلاثاء بالمقر المركزي للحركة في اطار الاستعدادات للمؤتمر الانتخابي الأول.
وعلى غرار اتخاذ قرار يتعلق بتحديد موعد عقد المؤتمر الانتخابي للنداء يوم 6 أفريل القادم، وفق ما أُعلن عنه في وقت سابق، قال الحرباوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" إنّه تقرّر تركيز 10 لجان للاعداد المؤتمر يترأسها أعضاء وكفاءات حزبية، إضافة إلى اللجنة الوطنية التي تم تركيزها منذ فترة برئاسة رضا شرف الدين.
وأشار الحرباوي إلى أنّ هذه اللجان تتوزع على النحو التالي:
1. اللجنة الادارية والمالية
2. لجنة الارضية السياسية والفكرية
3. لجنة اعداد مشروع القانون الاساسي والنظام الداخلي للحزب
4. لجنة الاعداد المادي
5. لجنة الاتصال والاعلام والثقافة
6. لجنة النظام الداخلي لفعاليات المؤتمر
7. لجنة التعبئة
8. لجنة استقطاب الكفاءات والحوار
9. لجنة تنظيم المؤتمرات الجهوية والمحلية
10.  لجنة التونسيين بالخارج
كما أفاد الحرباوي أنّه من المنتظر أن تنبثق لجان اخرى لحسن إنجاح مؤتمر نداء تونس، مُشيرا إلى أنّ الحزب بصدد الاعداد لها ومن بينها لجان المراة والشباب والعلاقة مع المجتمع المدني.
وفي نفس السياق، قال الحرباوي إنه ستعقد نقطة صحفية مشتركة بين الهيئة السياسية للنداء واللجنة الوطنية للإعداد للمؤتمر، وذلك بعد ظهر يوم غد الخميس للاعلان عن قائمة اللجان التي سيتم تركيزها وكذلك لفتح باب الترشحات للمؤتمر والكشف عن خارطة الطريق للفترة القادمة التي سيسجل فيها تنظيم المؤتمرات المحلية والجهوية فالوطنية.

معلومات "مغلوطة"؟؟؟

ومن جهة أخرى، انتقد الحرباوي ما يتم تداوله من "معلومات مغلوطة"، وفق تعبيره،  تتمثل في أنّ لجنة الإعداد للمؤتمر قد انسحبت، مُؤكّدا أنّ هذا الخبر "خاطئ ولا يعدو أن يكون تشويش على إعداد المؤتمر واللجنة الوطنية للإعداد له والهيئة السياسية للنداء.. وانخراط في الجوقة التي لا تريد للنداء الخير"، حسب قوله.
وبخصوص ربط ما تمّ تداوله من أخبار بانعقاد اجتماع لما يُعرف بالمكتب التنفيذي لحركة نداء تونس بحضور عبد الحميد لرڨش عضو اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر الوطني للنداء، ردّ الحرباوي: "ليس هو المقصود في شخصه.. وليس لدينا بما يُسمّى المكتب التنفيذي الذي تخلينا عليه كهيكل بالحزب منذ مؤتمر سوسة".
وعن حضور لرقش في الاجتماع والرسالة التي يمكن أن يتضمنها بكونه اعتراف ضمني بـ"المكتب التنفيذي" أو ما يُعرف بمجموعة "لمّ الشمل"، أكّد الحرباوي أنّ "حضور لرقش ليس اعتراف بما يُسمى المكتب التنفيذي ولا يعطيها الصبغة القانونية".
كما أضاف الحرباوي: "المفروض انه نسبّق حسن النية وأنه لم يكن له خلفيات وراء الحضور في الاجتماع...لكن باب حركة النداء مفتوح للجميع والحزب يتسع للجميع والمؤتمر على الأبواب وكل من يرى في نفسه القدرة والكفاءة ما عليه الاّ أن يضع نفسه في ميزان الصندوق الانتخابي للمؤتمر".
وفيما يتعلق بإمكانية ترشح أعضاء مجموعة "لم الشمل" للمؤتمر، اكتفى الحرباوي بالقول: "كلّ من استقال من النداء يفقد وجوده القانوني في الحركة والانتماء.. والعودة تتطلب إجراء قانوني جديد مع ضرورة تجديد الانخراط .. والمؤتمر سيّد نفسه وقبول عودة المستقيلين بيد المؤتمر فقط.. ولهذا نؤكّد أنّ المؤتمر سيّد نفسه بالنسبة لمسألة قبول ترشّح هؤلاء"...

عبير الطرابلسي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/3/18 21:56
أعلن أعضاء المجلس الجهوي لحركة نداء تونس بسوسة في بيان تعليق مشاركتهم في المؤتمر ومقاطعتهم للهيئة السياسية الحالية إلى حين مراجعة سياستها فيما يتعلق بتسيير الحزب وفق اذاعة موزاييك.   كما عبروا عن رفضهم لقرار استقالة رضا شرف الدين من الحزب ومن البرلمان.
2019/3/18 21:55
أكدت الفنانة حياة جبنون ، في مداخلة لها في برنامج “ترانكيلا” لراديو ماد، اليوم الاثنين 18 مارس 2019 ، أن الممثلة امال علوان هاجمتها خلال حضورها في برنامج “وحش الشاشة” الذي يقدمه الاعلامي سمير الوافي ، قائلة : “امال علوان حضرت لتهاجمني وكانت متوحشة معي وقلبها مليئ بالحقد”. وأضافت...
2019/3/18 21:53
تمكنت الإدارة الفرعية لمكافحة المخدرات بإدارة الشرطة العدلية، خلال الليلة الفاصلة بين يومي الأحد والاثنين، من ضبط امرأة ببهو مطار تونس قرطاج، بحوزتها كيسين يحتويان على 256 غراما من مخدر الكوكايين بقيمة 70 ألف دينار، كانت مخفيّة بإحكام داخل ملابسها. وأوضح بلاغ لوزارة الداخلية،...
2019/3/18 21:49
اكدت مصادر امنية من منطقة الحرس الوطني بفريانة لـ " الصباح نيوز "  ، ان فرقة الحدود البرية بماجل بالعباس تمكنت اليوم من احباط تهريب قرابة 4000 خرطوشة صيد عيار 12 و 16 في اتجاه الاراضي الجزائرية و ذلك بمنطقة " الصخيرات " الحدودية ( حوالي 60 كلم جنوب غرب القصرين ) ، و ذلك بعد ...
2019/3/18 21:43
مكّن مشروع مستقبلي، الذي تنفذه منظمة التعليم من أجل التّوظيف الأمريكية بتونس، من إدماج 175 شابا تونسيا في 5 مؤسسات اقتصادية خاصة، وفق ما أعلنت عنه المديرة العامة للمنظمة، لمياء الشافي. وأوضحت الشّافي في تصريح إعلامي على هامش حفل انتظم، مساء الاثنين، في اختتام المرحلة الثّانية...