سفيان طوبال: وجهنا الدعوة الى المغادرين والمؤتمر المقبل فرصة للأحزاب المنبثقة عن "النداء" للتوحد مجددا - الصباح نيوز | Assabah News
Nov.
29
2020

تابعونا على

سفيان طوبال: وجهنا الدعوة الى المغادرين والمؤتمر المقبل فرصة للأحزاب المنبثقة عن "النداء" للتوحد مجددا

الأربعاء 6 مارس 2019 17:42
نسخة للطباعة

قال سفيان طوبال رئيس كتلة حزب "نداء تونس" في البرلمان، اليوم الأربعاء، إن المؤتمر القادم للنداء سيمثل فرصة للأحزاب المنبثقة عنه للتوحد مجددا، حيث وجه الدعوة الى الندائيين المغادرين للالتحاق بالحزب من جديد، معتبرا أن المشكل الأساسي في خروج البعض هو "مشكل قيادة وزعامة".

وأضاف طوبال، في تصريح إعلامي بمناسبة اجتماع إقليمي للمستشارين البلديين المنتمين الى حزب حركة نداء تونس بتوزر، ويجمع ولايات توزر وقفصة وسيدي بوزيد، أن الوحدة باتت ضرورة باعتبار أن "المشروع الحداثي الوسطي الوطني أصبح مهددا"، وفق تعبيره، ملاحظا أن التشتت سيساهم في مزيد انخرام التوازن السياسي، حيث قال في هذا الخصوص إن المؤتمر سيرفع "شعار التوحيد".

وعن الوضع الاقتصادي الراهن وتوجهات الحزب وخيارات رئاسة الحكومة في هذا المجال، اعتبر طوبال أن رئاسة الجمهورية ليست المسؤولية عن تردي الوضع الاقتصادي باعتبار أن رئيس الجمهورية قام بمبادرة اتفاق قرطاج 2 في إطار من يخوله له الدستور من صلاحيات وضمن رؤية الحزب الأمنية والاقتصادية، إلا أن المبادرة فشلت نظرا لرفض طرف سياسي الامضاء على الاتفاق واختلاف وجهات النظر بخصوص التغيير الشامل أو الجزئي للحكومة، بحسب تعبيره.

واعتبر أن الحل في الفترة الحالية، وتونس تستعد لمحطة انتخابية قادمة، يكمن في تغيير الحكومة لقطع الطريق أمام توظيف أجهزة الدولة من طرف بعض الأحزاب. وقال إن "حركة نداء تونس تمكنت من الخروج من أزمتها وهي بصدد الاستعداد للمؤتمر بما يخول لها الاستعداد الجيد للانتخابات الرئاسية والتشريعية".

وأفاد في هذا السياق بأن اجتماع لجنة تنظيم المؤتمر والهيئة السياسية سيعقد نهاية هذا الأسبوع للانطلاق في وضع روزنامة المؤتمرات المحلية والجهوية وطريقة الانتخاب في المؤتمر الوطني وانتخاب أعضاء المكتب التنفيذي.

ومن جانبه قال قاسم مخلوف الأمين الوطني المكلف بالهياكل إن الحزب يستعد كما يجب للانتخابات القادمة وهو يعمل على ترميم البيت الداخلي، مؤكدا أن الحزب نجح في الفترة الماضية في ترويج 40 ألف انخراط جديد وإدماج المستشارين البلديين في هياكل الحزب.(وات)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/11/28 21:23
تمكنت اليوم 28 نوفمبر 2020 الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمرسى من إلقاء القبض على شخص (33 سنة قاطن ولاية القصرين) من أجل تعمّده الدّخول إلى محلّ سكني محاولا السّرقة من داخله. بمراجعة النيابة العموميّة، أذنت بالإحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.
2020/11/28 21:21
افادت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت أنه تم يوم 27 نوفمبر 2020،تسجيل 1210 اصابة جديدة بفيروس كورونا وذلك بعد اجراء 3917 تحليلا مخبريا ، كما تمّ تسجيل 47 حالة وفاة جديدة.
2020/11/28 21:18
صادق المجلس البلدي ببوعرقوب على ميزانية 2021 التي حددت ب7٫261 مليون دينار.تم ذلك خلال جسلة الدورة العادية الرابعة لسنة 2020 المنعقدة عشية اليوم - السبت - بقاعة الجلسات لبلدية المكان باشراف رءيس المجلس عبد الجليل الهاني وبحضور 13 عضو من مجموع 23 عضوا وممثلي المنظمات الوطنية من...
2020/11/28 21:16
انتقد عدد من نواب الشعب، اليوم السبت في الحصة المسائية للجلسة العامة للبرلمان المخصصة لمناقشة بيان الحكومة بخصوص مشروع قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2021، "الأخطاء الاتصالية المتكررة لأعضاء الحكومة"، معتبرين أن ذلك "زاد في تأجيج الاحتقان الاجتماعي والأوضاع الصعبة التي...
2020/11/28 21:14
سجّلت ولاية منوبة اليوم السبت ، 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و16 تعافي وحالتي وفاة أمس الجمعة بطبربة ووادي الليل ، وفق ما ذكرته المديرة الجهوية للصحة نبيلة قدور لصحفية مكتب "وات" بمنوبة. وارتفع بذلك عدد حالات الشفاء منذ بداية الجائحة إلى 1167 حالة، متجاوزا عدد الحالات...