انتظر حتى تبلغ هذا العمر وستأتيك السعادة - الصباح نيوز | Assabah News
May.
26
2019

تابعونا على

انتظر حتى تبلغ هذا العمر وستأتيك السعادة

الأربعاء 6 مارس 2019 08:39
نسخة للطباعة

لن يصدق أحد أن التقدم في العمر الذي يمثل هاجسا لكثيرين، هو في الواقع مجلبة للسعادة، وليس الإحباط والتذمر والخوف.
هذا ما كشفت عنه نتائج دراسة جديدة نشرت في المجلة العلمية "علم النفس التجريبي"، التي قالت إن بلوغ الإنسان السبعين من عمره، يجعله أكثر سعادة مقارنة بالمراحل العمرية السابقة.
ووجد الباحثون القائمون على الدراسة، أنه مع تقدم الإنسان بالعمر، يتوقف عن ملاحظة غضب الأشخاص من حوله، تمامًا مثل الأطفال.
وأضاف الباحثون أن السعادة تزداد مع التقدم بالعمر، الأمر الذي يشجع الإنسان على الحياة بشكل أكبر. بحسب ما نقل موقع "طب ويب" المتخصص.
 وأوضح الباحثون أن الإنسان بمنتصف العمر يكون أقل سعادة، كما تكون مستويات الغضب والخوف أكبر.
من أجل التوصل إلى هذه النتائج استهدف الباحثون حوالي 10,000 مشتركًا بكافة المراحل العمرية، وخضعوا إلى سلسلة من الأبحاث والدراسات.
وقالت البروفيسورة لورا جيرمن : "إن إدراك الإنسان لمشاعر الغضب والحزن يصبح أقل مع التقدم بالعمر، في حين يزداد إدراكه للسعادة، أي يصبح الإنسان أكثر تفاؤلًا".
هذا ويمر الإنسان خلال حياته بعدة مراحل، وهي على النحو التالي، الطفولة: حيث يبدأ إدراك المشاعر بالارتفاع، وتصبح ردة الفعل تجاه الغضب أكبر خلال المراهقة، وتزداد الحساسية أيضًا.
وفي الثلاثينات: نصبح أكثر إدراكا لجميع المشاعر السلبية والإيجابية معًا.
أما في السبعينات: تقل المشاعر السلبية مثل الغضب والخوف، وتزداد نسبة السعادة.

وكالات
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/5/9 12:42
أفادت أخصائية التغذية الدكتورة رانية قرقوري ان تخفيف الوزن في رمضان يقتضي اتباع  نظام أكل معين من الإفطار الى السحور. وقدمت الدكتورة قرقوري عبر "الصباح نيوز" نصائح ينبغي اتباعها للتخلص من بعض الكيلوغرامات من الوزن وبلوغ الهدف المنشود بعيدا عن أي تأثيرات جانبية .            
2019/5/6 14:55
يشهد نمط حياة التونسيين مع حلول شهر رمضان الكريم تغيرا جذريا حيث تمتلئ موائد الافطار بما لذ وطاب ولا تحلو بقية السهرة الا بتناول الحلويات التونسية وهو ما يتسبب في زيادة وزن الكثيرين .   اخصائية التغذية رانيا قرقوري تقدم لكم في هذا الفيديو الاسس الاساسية للاكل الصحي والطريقة...
2019/5/3 09:15
كشفت دراسة حديثة أن جودة النوم تؤثر بشكل مباشر، سواء كان سلبا أو إيجابا، على التفكير، وبالتالي تؤثر على طبيعة القرارات التي يتخذها الإنسان خلال اليوم.وأكد العلماء أن النوم الجيد ليلا، يساعد المرء على تصفية الذهن من تجارب اليوم السابق، وينقي الدماغ من التجارب السابقة، مما يجعل...
2019/4/24 08:28
إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة، فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.وبحسب موقع "ذا لادرز"، فإن عددا من عظماء البشرية كانوا يلجؤون إلى تفريغ أفكارهم وكتابتها على الورق مثل ألبرت إنشتاين وإسحق نيوتن وشارل داروين...
2019/4/20 09:10
توصل علماء من جامعة ديوك الأمريكية إلى أن فوائد التمارين الرياضية يمكن أن تبقى إلى فترة أطول بكثير مما كان يعتقد سابقا.ويقول الباحثون إن فوائد التمارين الرياضية تبقى تؤثر في صحة الشخص بصورة إيجابية، حتى إذا ترك ممارستها بصورة دورية منتظمة.وأظهرت نتائج الدراسة أن فوائد التمارين...