الأمير هاري يكشف عن نصب تذكاري لضحايا الإرهاب بتونس - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2020

تابعونا على

الأمير هاري يكشف عن نصب تذكاري لضحايا الإرهاب بتونس

الثلاثاء 5 مارس 2019 09:16
نسخة للطباعة

كشف الأمير البريطاني هاري الاثنين النقاب عن نصب تذكاري لضحايا هجومين داميين وقعا في تونس قبل نحو أربعة أعوام.
وكان مسلح قد قتل 30 بريطانيا وثمانية آخرين في هجوم بمنتجع سوسة التونسي في جوان 2015، وقبلها بثلاثة أشهر كان بريطاني آخر ضمن 21 ضحية لهجوم نفذه متشددون على المتحف الوطني في تونس.
وشارك 300 ضيف، منهم عائلات الضحايا، الأمير هاري دوق ساسكس في افتتاح النصب التذكاري في متنزه كانون هيل بارك في برمنغهام بوسط إنقلترا.
وقال الأمير هاري "إحياء لذكرى كل من فقدوا حياتهم، وإلى كل العائلات التي غيرت تلك الأحداث حياتها إلى الأبد، أود تقديم أسمى آيات الاحترام لكم وإهداء هذا النصب رسميا تخليدا لذكرى أحبائكم".
وزار الأمير هاري بعد ذلك مركز لأبحاث مصابي الصراعات داخل مستشفى الملكة إليزابيث في برمنغهام. ويهدف المركز إلى مساعدة المحاربين القدامى، والمدنيين الذين تركت الجروح ندوبا في أجسادهم بعد تعرضهم لهجمات المتشددين، على التعامل مع الآثار الظاهرة لجروحهم.
ووفقا لمكتب الأمير هاري، فقد أصيب أكثر من 6000 جندي بريطاني بجروح بالغة أو تركت الجروح آثارا على أجسادهم في عدد من الصراعات في الآونة الأخيرة. (وكالات)
 

في نفس القسم

2020/2/18 11:57
قال النائب عن حزب قلب تونس، حاتم المليكي، في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان حزبه أبدى استعداده لإجراء المفاوضات بغاية حلحلة الازمة الحالية باعتبار انها ازمة سياسية يمكن ان تتحول الى ازمات اجتماعية واقتصادية اكبر.وأكد المليكي ان قلب تونس سيتفاعل ايجابيا مع المشاورات وسيدعم المنظمات...
2020/2/18 11:55
استقبل راشد خريجي الغنوشي رئيس مجلس نواب عماد الحزقي رئيس هيئة النفاذ للمعلومة صباح اليوم الثلاثاء 18 فيفري 2020 بقصر باردو.وقدّم رئيس الهيئة التقرير السنوي الذي يضم أهم أنشطتها القضائية والاستشارية والتحسيسيّة والإعلاميّة، مؤكدا تحقيق مكاسب ثمينة لتونس ومسارها الديمقراطي خصوصا...
2020/2/18 11:22
قال الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح ل/وات/ اليوم بالحمامات "سيكون لتونس خلال الساعات القريبة القادمة حكومة" مؤكدا ان له ثقة في كل السياسيين بانهم مهما اختلفوا ومهما تنوعت افكارهم ومشاربهم فانهم سيتفقون وان مصير تونس ليس مرتبط بالحصول على وزارات سيادة لان كل...
2020/2/18 10:37
اعلن منذ قليل نائب رئيس مجلس شورى حركة النهضة ، مختار اللموشي ،في تصريح لـ"الصباح نيوز" ان مجلس شورى الحركة سينعقد عشية اليوم .واوضح محدثنا ان مجلس الشورى سيناقش نقطة واحدة وهي منح الثقة لحكومة الياس الفخفاخ من عدمه .واضاف اللموشي ان مجلس الشورى سيحسم الامر اليوم من خلال الابقاء...
2020/2/18 10:20
أعطى صباح اليوم وزير التجهيز والاسكان نور الدين السالمي  اشارة انطلاق أشغال تدعيم الطريق السيارة سوسة صفاقس  و  استغلال محولات القلعة الكبرى و القلعة الصغرى و الكنائس  و ذلك   بمحطة الإستخلاص بمساكن حيث قدرت قيمة المشروع ب 32.5 مليون دينار .