لطفي زيتون: "على النهضة تخفيف الخطاب الديني..والدين يجب أن لا يكون آداة لجمع الأصوات" - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
7
2021

تابعونا على

لطفي زيتون: "على النهضة تخفيف الخطاب الديني..والدين يجب أن لا يكون آداة لجمع الأصوات"

الجمعة 1 مارس 2019 15:53
نسخة للطباعة

اكد القيادي في حركة النهضة لطفي زيتون، اليوم الجمعة، أنه سيغادر الحركة إذا منع من التعبير عن رأيه، وفق تعبيره.

وأشار في حديث لإذاعة "شمس آف آم" إلى وجود "نوع من التضييق عليه"، متابعا أنه "لا يحضر  إجتماعات القواعد".

وأكد انه  مادام يعبر عن رأيه فلا يقلقه شيئ، حسب قوله.

وأفاد أنه "مازال يعتبر نفسه قريب من رئيس الحركة راشد الغنوشي، مبينا أن العلاقة الشخصية بينهما لها من النضج ما يمكنهما من التفريق  بين الإختلافات السياسية والعلاقات الإنسانية الشخصية".

وأضاف زيتون، إنه على حركة النهضة "الإسراع والتخصص كحزب سياسي والتخفيف من الخطاب الديني".

وأفاد انه من الضروري تجنب الخلط بين الديني والسياسي، مشددا على ضرورة ان تحسم الحركة أمرها وتحرر الإسلام من الصراع السياسي، وفق تعبيره.

وأكد زيتون على أهمية "توضيح الحركة تخصصها كحزب سياسي قبل الإنتخابات القادمة".

وشدد القيادي في حركة النهضة على ضرورة "تخفيف الخطاب الديني"، متنابعا أن "الدين  دين الشعب  ولا أحد يزايد على التونسيين في دينهم".

وقال "يجب أن لا يكون الدين آداة لجمع الأصوات".

على صعيد آخر، أكد زيتون، ، انه "كانت تنقصهم التجربة عند توليهم الحكم".

وأضاف بأن المسؤولية السياسية يتحملها من يحكم، وفق تعبيره.

وقال إن "ثورات الربيع العربي أضعفت الدولة  وفي وقت ما المؤسسة الامنية  كان فيها نوع من الإضطرابات والدولة كانت في حالة من الضعف وكانت تنقصنا  التجربة".

وأشار إلى "الرئيس المخلوع زين العابدين ين علي أيضا يتحمل ما وقع تحت حكمه"، مشددا ان "المسؤولية السياسية يتحملها من يحكم سواء النداء او النهضة اوغيرهما".

وقال "لو يتحمل كل من يحكم مسؤولية ما يحدث تحت حكمه لخفف ذلك من التوتر".

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2021/3/7 16:18
أكدت رئيسة مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بقابس الدكتورة سعـاد اليحياوي بعد ظهر اليوم الاحد 07 مارس الجـــاري بتسجيل عدد 22 حالة إيجــابية جديدة مؤكدة موزعة كمـــــــــــــــا يلي : 12 بمعتمدية مارث 08 بمعتمدية قابس الجنوبية 01 بمعتمدية المطوية 01...
2021/3/7 16:08
قالت رئيس الحزب الدستوري الحر عبير موسي، في كلمة ألقتها أمام حشد جماهيري بمدينة باجة، اليوم الأحد، إن تحقيق الديمقراطية "الحقيقية" ستكون أولى أولويات الحزب الدستوري الحر، وأن الحزب سيعمل على توفير حقوق الإنسان في تونس، بداية من حق العيش الكريم والحق في بيئة سليمة وفي التعليم...
2021/3/7 14:54
قال رئيس الحكومة هشام المشيشي إن ما حصل أمس خلال اللقاء الإعلامي في جزيرة جربة هو مجرد سوء تفاهم، مضيف في تصريح لاذاعة "موزاييك" انه أبعد ما يكون عن عدم أخذ مطالب أهالي جربة مأخذ الجد. وأضاف المشيشي أن مطالب جربة وكل مناطق ولاية مدنين هي مطالب شرعية و من واجب الحكومة الاستجابة...
2021/3/7 14:37
سجّلت، اليوم الأحد، ولاية المهدية حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بفيروس "كورونا" لامرأة أصيلة معتمدية الجم عن سن تناهز الـ86 سنة، وفق البيان اليومي للإدارة الجهوية للصحة. وأظهرت نتائج التحاليل المخبرية لـ103 عينات، صدرت اليوم، تسجيل 16 إصابة جديدة بالفيروس التاجي مقابل تعافي 21...
2021/3/7 13:47
طالب هشام المشيشي رئيس الحكومة بعقد اجتماع مع أعضاء تنسيقية "جربة ولاية" بعد ظهر اليوم،وذلك قصد تهدئة الخواطر عقب ما اثاره تصرفه من غضب لدى اهالي الجهة. يذكر ان المشيشي كان قد اجاب عن مطلب "جربة ولاية" بـ"قهقهات" اثارت سخط أهالي المدينة الذين نفذوا اليوم وقفة احتجاجية.