"الميكروفون المخفي" من غوغل يثير العديد من التساؤلات - الصباح نيوز | Assabah News
Dec.
15
2019

تابعونا على

"الميكروفون المخفي" من غوغل يثير العديد من التساؤلات

الجمعة 1 مارس 2019 14:38
نسخة للطباعة

طالبت لجنة من أعضاء الكونغرس الأميركي بإجابات من الرئيس التنفيذي لشركة غوغل عن بعض الأسئلة الملحة حول الميكروفون المخفي في الإصدار الأحدث من نظام الإنذار المنزلي المسمىNest Guard.

 

وقالت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات إنه حتى لو لم تستخدم غوغل المعلومات الحاصلة عليها من الميكروفون المخفي الذي لم يتم الكشف عنه سابقاً أو إذا تم إيقاف تشغيله افتراضياً، فإنه لا يزال هناك خطر.

 

وبحسب اللجنة كان بإمكان المتسللين تفعيل الميكروفون لتسجيل المعلومات بشكل غير مشروع دون معرفة المالكين لنظام الإنذار المنزليNest Guard.

 

ويتطلع أعضاء مجلس الشيوخ إلى معرفة متى أدركت غوغل أن الميكروفون قد تم تضمينه في نظامها، ومتى أدركت الشركة أنها أخفقت في ذكر الميكروفون في مواصفات الجهاز المقدمة إلى المستهلكين، والخطوات التي اتخذتها لإعلام مالكيNest أن الأجهزة تحتوي على ميكروفون.

 

كما يريد الأعضاء معرفة ما إذا كان الميكروفون قد تم استخدامه من قبل غوغل أو من قبل جهة خارجية ربما تم منحها الوصول إلى الميكروفون، حيث يمثل ذلك في حال حدوثه انتهاكاً كبيراً للخصوصية لأصحاب أجهزةNest الذين ربما تم التنصت عليهم دون علمهم.

وبعثت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات، التي تشرف على خصوصية المستهلك الأميركي والتكنولوجيا، برسالة إلى سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة غوغل يوم الثلاثاء.

 

وتطلب اللجنة من غوغل تقديم إجابات كتابية بحلول 12 مارس، كما طلبت تقديم إحاطة شخصية لموظفيها حول الموضوع في موعد أقصاه 29 مارس، وشرح ما الذي دفع الشركة إلى نسيان تضمين الميزة المخفية لفترة طويلة.

 

وجاء في الرسالة "أصبح المستهلكون في السنوات الأخيرة قلقين بشكل متزايد حول قدرة شركات التكنولوجيا الكبرى على جمع واستخدام البيانات الشخصية الخاصة بهم دون علمهم. لذلك، من الأهمية بمكان أن تكون شركات مثل غوغل شفافة تماماً مع المستهلكين، وتوفر الكشف الكامل عن جميع المواصفات التقنية لمنتجاتها".

 

وأضافت "فشل غوغل في الكشف عن الميكروفون المخفي داخل منتجNest Secure يثير تساؤلات خطيرة حول التزامها بالشفافية".

 

وتعرضت غوغل لانتقادات واسعة عندما تبين أنها لم تكشف عن الميكروفون المخفي في نظام الأمانNest Guard الذي كان موجوداً في السوق منذ عام 2017.

 

وظهرت المعلومات حول ذلك الميكروفون عندما أعلنت الشركة أن التحديث البرمجي الجديد سوف يسمح للمستخدمين بتنشيط مكبرات الصوت باستخدام المساعد الصوتي لشركة غوغل.

 

وبررت عملاقة التكنولوجيا عدم إدراج الميكروفون ضمن مواصفات جهازNest Guard المنشورة عبر الإنترنت بالخطأ.

 

وقال المتحدث باسم الشركة: "لم يكن الغرض من الميكروفون أن يبقى سراً أبداً وكان يجب إدراجه في المواصفات الفنية. لقد كان هذا خطأ من جانبنا. لم يتم تشغيل الميكروفون أبداً، ولا ينشط إلا عندما يفعل المستخدم الخيار".

 

المصدر: العربية

في نفس القسم

2019/12/3 11:45
صممت شركة ناشئة في ستوكهولم سماعات رأس طبية لعلاج الاكتئاب، وأوضح تقرير بثته قناة الغد أن السماعات الجديدة مزودة بجهاز طبي يطلق تياراً كهربائياً ضعيفاً جدا بقوة 0.2 ميللي أمبير، مشيرة إلى أن هذا التيار الضعيف يُحفز خلايا المخ ويجعلها أكثر نشاطاً.وتابع تقرير الغد أن تلك السماعات...
2019/11/20 09:00
واصل تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" تحقيق الأرقام المذهلة في عام 2019، ووصلت عدد مرات تنزيله أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري أبل وغوغل، وفق تقرير حديث للموقع الإحصائي "سينسور تاور". التطبيق الصيني أصبح ثالث أكثر تطبيق خارج فئة الألعاب من ناحية عدد مرات التنزيل متفوقا على...
2019/11/16 08:43
أطلق محرك البحث "غوغل"، ميزة جديدة تتيح للمستخدم أن يتحقق من طريقة النطق السليمة للكلمات، من خلال الاعتماد على الذكاء الصناعي. وبفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدم الذي يبحث عن طريقة النطق الصحيحة، أن يتفاعل مع المايكروفون، وحينما يتلفظ بالكلمة، سيعمل "غوغل" على تحليل الطريقة التي...
2019/11/9 13:13
أعلن رئيس "إنستغرام" آدم موسيري أن اختبار إخفاء "الإعجابات" على هذه المنصة لتشارك الصور ومقاطع الفيديو سيبدأ في الولايات المتحدة. وقال موسيري في تغريدة "قمنا باختبار لجعل الإعجابات خاصة على إنستغرام في عدد من البلدان هذا العام" مضيفا "نعمل على توسيع هذه الاختبارات لتشمل جزءا...
2019/10/31 08:41
قال جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لتويتر، الأربعاء، إن الشركة ستفرض حظرا على الإعلانات السياسية على منصتها اعتبارا من 22 نوفمبر القادم. وكتب دورسي في تغريدة على تويتر: "اتخذنا قرارا بوقف كل الإعلانات السياسية على تويتر على الصعيد العالمي. نعتقد أن الوصول للرسالة السياسية يجب أن...