"الميكروفون المخفي" من غوغل يثير العديد من التساؤلات - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
19
2019

تابعونا على

"الميكروفون المخفي" من غوغل يثير العديد من التساؤلات

الجمعة 1 مارس 2019 14:38
نسخة للطباعة

طالبت لجنة من أعضاء الكونغرس الأميركي بإجابات من الرئيس التنفيذي لشركة غوغل عن بعض الأسئلة الملحة حول الميكروفون المخفي في الإصدار الأحدث من نظام الإنذار المنزلي المسمىNest Guard.

 

وقالت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات إنه حتى لو لم تستخدم غوغل المعلومات الحاصلة عليها من الميكروفون المخفي الذي لم يتم الكشف عنه سابقاً أو إذا تم إيقاف تشغيله افتراضياً، فإنه لا يزال هناك خطر.

 

وبحسب اللجنة كان بإمكان المتسللين تفعيل الميكروفون لتسجيل المعلومات بشكل غير مشروع دون معرفة المالكين لنظام الإنذار المنزليNest Guard.

 

ويتطلع أعضاء مجلس الشيوخ إلى معرفة متى أدركت غوغل أن الميكروفون قد تم تضمينه في نظامها، ومتى أدركت الشركة أنها أخفقت في ذكر الميكروفون في مواصفات الجهاز المقدمة إلى المستهلكين، والخطوات التي اتخذتها لإعلام مالكيNest أن الأجهزة تحتوي على ميكروفون.

 

كما يريد الأعضاء معرفة ما إذا كان الميكروفون قد تم استخدامه من قبل غوغل أو من قبل جهة خارجية ربما تم منحها الوصول إلى الميكروفون، حيث يمثل ذلك في حال حدوثه انتهاكاً كبيراً للخصوصية لأصحاب أجهزةNest الذين ربما تم التنصت عليهم دون علمهم.

وبعثت لجنة مجلس الشيوخ لشؤون التجارة والعلوم والمواصلات، التي تشرف على خصوصية المستهلك الأميركي والتكنولوجيا، برسالة إلى سوندار بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة غوغل يوم الثلاثاء.

 

وتطلب اللجنة من غوغل تقديم إجابات كتابية بحلول 12 مارس، كما طلبت تقديم إحاطة شخصية لموظفيها حول الموضوع في موعد أقصاه 29 مارس، وشرح ما الذي دفع الشركة إلى نسيان تضمين الميزة المخفية لفترة طويلة.

 

وجاء في الرسالة "أصبح المستهلكون في السنوات الأخيرة قلقين بشكل متزايد حول قدرة شركات التكنولوجيا الكبرى على جمع واستخدام البيانات الشخصية الخاصة بهم دون علمهم. لذلك، من الأهمية بمكان أن تكون شركات مثل غوغل شفافة تماماً مع المستهلكين، وتوفر الكشف الكامل عن جميع المواصفات التقنية لمنتجاتها".

 

وأضافت "فشل غوغل في الكشف عن الميكروفون المخفي داخل منتجNest Secure يثير تساؤلات خطيرة حول التزامها بالشفافية".

 

وتعرضت غوغل لانتقادات واسعة عندما تبين أنها لم تكشف عن الميكروفون المخفي في نظام الأمانNest Guard الذي كان موجوداً في السوق منذ عام 2017.

 

وظهرت المعلومات حول ذلك الميكروفون عندما أعلنت الشركة أن التحديث البرمجي الجديد سوف يسمح للمستخدمين بتنشيط مكبرات الصوت باستخدام المساعد الصوتي لشركة غوغل.

 

وبررت عملاقة التكنولوجيا عدم إدراج الميكروفون ضمن مواصفات جهازNest Guard المنشورة عبر الإنترنت بالخطأ.

 

وقال المتحدث باسم الشركة: "لم يكن الغرض من الميكروفون أن يبقى سراً أبداً وكان يجب إدراجه في المواصفات الفنية. لقد كان هذا خطأ من جانبنا. لم يتم تشغيل الميكروفون أبداً، ولا ينشط إلا عندما يفعل المستخدم الخيار".

 

المصدر: العربية

في نفس القسم

2019/3/16 09:04
ذكرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الجنوبية "يونيهاب"، أن شركة سامسونغ تطور هاتفا ذكيا فريدا من نوعه، تقع فيه الكاميرات أسفل شاشة الهاتف.وبحسب الوكالة الرسمية، فإن الهاتف الجديد من سامسونغ سيكون بشاشة تغطي الواجهة الأمامية له تماما، مع إلغاء المساحات الصغيرة الموجودة في الهواتف...
2019/3/14 09:17
أصدرت شركة "فيسبوك" مساء الأربعاء بيانا نفت فيه تعرض الشركة لهجوم كما ادعى البعض، مؤكدة أنهم يعملون على إصلاح إزالة الخلل.واعتذرت الشركة لعملاء ومستخدمي الموقع، على العطل المفاجئ الذي حل بالموقع، والتطبيقات التابعة له.وقالت "فيسبوك" عبر حسابها على موقع التدوينات الصغيرة "توتير...
2019/3/7 12:58
نشر موقع "Antutu" المتخصص بتقييم أداء الأجهزة الذكية قائمة جديدة بالهواتف التي أبدت أكبر سرعة في التعامل مع البيانات.   وفي رأس القائمة، جاء هاتف "Mi 9" من إنتاج "Xiaomi"، والذي حصل على 371 849 نقطة ضمن تصنيفات "Antutu"، والمزود بمعالج "Snapdragon 855" وذاكرة وصول عشوائي 12...
2019/3/2 09:00
في ثورة طبية جديدة، تمكن باحثون مؤخرا من تطوير أيدي صناعية، تمتاز وللمرة الأولى في أنها تمنح لمرتديها، الشعور بالأشياء التي يمسكوها.وأشار الباحثون من زيورخ، ولوزان، وجنيف بسويسرا، وبيزا وروما في إيطاليا، وفرايبورغ في ألمانيا. في نتائج دراستهم، التي نشرت على موقع "ساينس روبوتيكس...
2019/3/1 13:59
أكدت تويتر تطويرها لميزة جديدة تتيح للمستخدمين إخفاء الردود على تغريداتهم، والتي تقول إنها تمنح المستخدمين خيارًا آخر لحماية محادثاتهم، بحيث من المفترض أن تحدث هذه الميزة تغييرا جذريا في كيفية تحكم المستخدمين بالمحادثات التي يقومون بإنشائها على المنصة.       وبالرغم من أن الميزة...