الاسبوع المقبل: اجتماع بين الشاهد واتحاد الشغل - الصباح نيوز | Assabah News
May.
25
2019

تابعونا على

الاسبوع المقبل: اجتماع بين الشاهد واتحاد الشغل

السبت 23 فيفري 2019 15:13
نسخة للطباعة

يعقد، الأسبوع المقبل، رئيس الحكومة والأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة التجارة والصناعات التقليدية، اجتماعا لمواصلة التفاوض بشأن بعض الملاحق التعديلية في القطاع الخاص المتعلقة أساسا ببعض القطاعات كالصناعات الغذائية والمحروقات والمقاهي، وفق ما أفاد به الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل بوعلي المباركي اليوم السبت.

وأوضح المباركي لدى اشرافه بالمنستير على ندوة الإطارات النقابية بالجهة، أن الهدف الرئيس من هذا الاجتماع، حلحلة المشكل المتعلق بالزيادات خاصة أن هناك بعض الملاحق لم يتم إلى حد اليوم امضاؤها وأنّ العديد لم يتمتعوا بزياداتهم.

كما سيشرع بداية من جوان المقبل في عقد جلسات بشأن المفاوضات وما تبقى من ملفات أخرى سواء في الوظيفة أو في القطاع العام في علاقة بقانون الوظيفة العمومية أو بإصلاح المؤسسات العمومية والشركات والدواوين أو بعض القوانين الأساسية، على أن تستأنف المفاوضات في شهر جويلية 2019 بشأن الجزء الثالث من الزيادات في الوظيفة العمومية.

وأكد المباركي في هذا السياق تساوي مقدار الزيادات بين الوظيفة العمومية والقطاع العام لافتا إلى أنه " وقع إفراد الأطباء وأساتذة التعليم العالي والمهندسين بمفاوضات خاصة خلال شهر جويلية 2019 وذلك للتوصل إلى زيادات خصوصية لهذه الفئات".

وتعمل المنظمة الشغيلة على التوصل إلى ابرام اتفاقات في قطاعي التعليم الإبتدائي والصحة، وفق الأمين العام المساعد الذي أرف قائلا " لن نتخلى عن المتقاعدين ولابّد أن يأخذوا حقهم بالكامل طبق الفصل 37" مشيرا إلى وجود أزمة ثقة بين المواطن والدولة.

وقدر المتحدث في سياق متصل، أن الاتفاق الذي أمضي في القطاع العام غير مسبوق في العالم إذ أنه ينص على عدم تفويت الحكومة في المؤسسات العمومية مؤكدا على ضرورة إصلاح هذه المؤسسات والنهوض بها وتطويرها لتساهم في التنمية وفي امتصاص البطالة وذلك في مختلف القطاعات كالنقل والصحة والتعليم الذي يعد قطاعا استراتيجيا.

ولفت إلى وجوب طرح بعض الملفات في إطار الإصلاحات موضحا قوله " لابّد لفرنسا أن تعتذر عن نهب الثروات التونسية" ولابّد من "مطالبة كل من نهب الثروات أن يعوض لنا وأن يعتذر لنا " (وات )

في نفس القسم

2019/5/25 00:16
اكد الأمين العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي في تصريح ل "الصباح نيوز" ان فكرة الاندماج فرصة لإعادة هيكلة الساحة السياسية والحد من  التشظي الحزبي بما يؤسس لمرحلة استقرار حقيقية. وقال العزابي ان  مشروع الاتفاق  سيطرح للتصويت داخل المجلس الوطني يوم غرة جوان المقبل. خليل الحناشي    
2019/5/25 00:14
قال الامين العام لحركة تحيا تونس سليم العزابي ان اندماج حزب المبادرة بحركة تحيا تونس خطوة مهمة للعائلة السياسية التي تنتمي اليها الحركة. واضاف العزابي ان الاندماج يعتبر تجسيدا لمسار توحيدي طبيعي، مشيرا ان هذا الاندماج يعتبر اولوية لحركة تحيا تونس. واضاف العزابي قائلا "رغم...
2019/5/25 00:12
وصف رئيس حزب المبادرة كمال مرجان اندماج حزبه في حركة تحيا تونس باليوم الكبير. واضاف مرجان قائلا "وهذا امل وهدف وانا سعيد جدا بهذا اليوم الذي يمثل انطلاقة جديدة للعائلة الوسطية". واضاف مرجان قائلا "هذه مسؤولية كبيرة ودورنا مازال كبيرا لتكون البلاد في الصدارة".
2019/5/25 00:11
تم منذ قليل امضاء اتفاق اندماج حزب المبادرة في حزب حركة تحيا تونس في هيكل سياسي موحد. وبموجب هذا الاتفاق فقد تم ترشيح كمال مرجان لخطة رئيس المجلس الوطني لتحيا تونس. وحسب الاتفاق فستتولى لجنة قانونية من الحزبين القيام بما يلزم لتقنين هذا التمشي. كما ينص الاتفاق على تكوين لجنة من...
2019/5/24 22:33
افادت رئيسة الاتحاد الوطني للمراة التونسية، راضية الجربي في حديث لوكالة تونس افريقيا للانباء/وات/ ان تونس ستشارك سنة 2020 ولأول مرة في "الجائزة السنوية الدولية التي تنظمها الصين حول الابتكار من اجل تحسين ظروف الحياة للنساء". وعن مشاركتها الاسبوع الفارط في فعاليات الصالون الدولي...