مقتل 70 شخصا في حريق ببنغلادش - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
25
2020

تابعونا على

مقتل 70 شخصا في حريق ببنغلادش

الخميس 21 فيفري 2019 09:38
نسخة للطباعة

قال مسؤول بفرقة الإطفاء في بنجلادش يوم الخميس إن قتلى حريق هائل في منطقة يرجع تاريخها إلى قرون في داكا ارتفع إلى 70 قتيلا وإن عدد القتلى يمكن أن يرتفع بينما يمشط رجال الإطفاء حطام المبنى الذي دمرته النيران.
وتتكرر حرائق المباني الكبيرة في بنغلادش ويرجع ذلك إلى أسباب من بينها التراخي في تطبيق قواعد السلامة وهو ما أدى إلى مقتل المئات في السنوات القليلة الماضية.
وقال ذو الفقار رحمن مدير إدارة الإطفاء والدفاع المدني لرويترز ”حتى الآن تم انتشال 70 جثة. من الممكن أن يرتفع العدد لأن البحث لا يزال جاريا“.
وشب الحريق في مبنى من أربعة طوابق ليل الأربعاء وامتد سريعا إلى المباني القريبة في منطقة تشوك بازار في داكا القديمة التي يرجع تاريخها إلى أكثر من 300 عام.
وقال رحمن إن 50 شخصا على الأقل نقلوا إلى المستشفى وإن بعضهم حالته خطيرة. وقال شهود عيان إن مئات هرعوا إلى مستشفى كلية الطب في داكا للبحث عن أقارب مفقودين.
وكافح قرابة 200 رجل إطفاء لأكثر من خمس ساعات للسيطرة على الحريق لكنه ظل مشتعلا حتى الساعات الأولى من يوم الخميس.
وذكرت صحيفة داكا تريبيون أن المبنى به مخزن للمنتجات البلاستيكية ومليء بالمواد القابلة للاشتعال.
وقال رحمن إن تحقيقا يجري لمعرفة سبب الحريق.
وأضاف أن رجال الإطفاء واجهوا صعوبة في العثور على إمدادات المياه الكافية واضطروا لسحب المياه من مسجد قريب.
ونادرا ما تتبع قوانين سلامة المباني في بنجلادش حيث تودي حوادث بحياة المئات سنويا.
وأدى انهيار مصنع رانا بلازا في عام 2013 إلى مقتل أكثر من 1100 عامل وتسبب حريق بمصنع للملابس عام 2012 في مقتل 112 شخصا.

(رويترز)
 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/25 10:09
تم اليوم إعلان حالة الطوارئ في هونغ كونغ بسبب فيروس كورونا وتمديد إغلاق المدارس حتى 17 فيفري .. وكالات  
2020/1/25 10:03
انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي فيديو لامرأة صينية تتناول وجبة خفاش في مطعم فخم على الرغم من المخاوف من أن فيروس كورونا الجديد قد يكون انتشر بواسطة حساء مصنوع من هذه الثدييات.وتظهر لقطات مزعجة المرأة وهي تحمل الخفاش بالعيدان وتحاول قضم جناحيه، ليتدخل شريكها في الطاولة ويخبرها...
2020/1/25 08:06
اعلنت  استراليا عن اكتشاف أول حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا على أراضيها . سكاي نيوز
2020/1/24 17:47
أقرت حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة رسميا مجموعة إصلاحات خاصة بنظام التقاعد، كانت أثارت جدلا كبيرا ليتم طرحها على البرلمان، وذلك رغم تجدد الإضرابات التي أصابت حركة وسائل النقل العام في العاصمة الفرنسية بالشلل. وقال سيبت نداي المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بعد...
2020/1/24 17:00
بدأت المليارديرة إيزابيل دوس سانتوس، أغنى امرأة في إفريقيا، في التخلص من بعض استثماراتها في أوروبا، بعدما خضعت لتحقيق رسمي على خلفية اتهامات بغسل أموال وفساد. وكانت دوس سانتوس قد استثمرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة في البرتغال، المستعمر السابق لوطنها أنغولا. لكن في خضم فضيحة...