وزارة الخارجية التونسية تعبر عن ارتياحها لإطلاق سراح التونسيين المختطفين في ليبيا - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
22
2019

تابعونا على

وزارة الخارجية التونسية تعبر عن ارتياحها لإطلاق سراح التونسيين المختطفين في ليبيا

الأحد 17 فيفري 2019 23:08
نسخة للطباعة

عبرت وزارة الشؤون الخارجية التونسية عن ارتياحها لإطلاق سراح 14 تونسيا كانوا تعرضوا يوم الخميس 14 فيفري الجاري إلى الاختطاف من قبل عناصر مسلحة بمدينة الزاوية، للمطالبة بإطلاق سراح سجين ليبي في تونس تورط في قضية حق عام.

وأوضحت الخارجية، في بلاغ لها مساء اليوم الأحد، أنه تم الإتصال بالتونسيين المحررين والمتواجدين حاليا بمديرية أمن الزاوية للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم.

وأفادت بأن وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي، عبر في اتصال هاتفي مساء الأحد مع نظيره الليبي عن ارتياحه لإطلاق سراح المواطنين التونسيين، متوجها بالشكر إلى السلط الليبية وحكومة الوفاق الوطني الليبية، التي أولت اهتماما بالغا لحادثة الاختطاف وتعهدت ببذل الجهود اللازمة لتأمين سلامتهم والعمل على إطلاق سراحهم.

وأضاف ذات البلاغ أن وزير الخارجية كان على اتصال دائم بنظيره الليبي محمد الطاهر سيالة لمتابعة مستجدات الحادثة أولا بأول، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على السلامة الجسدية للمختطفين.

كما تولت القنصلية العامة للجمهورية التونسية في طرابلس بالتنسيق مع السلطات الليبية متابعة تطورات عملية الاختطاف والجهود المبذولة لإنهائها، بحسب ذات المصدر.

يذكر أن التونسيين المخطوفين، يعملون بمصفاة النفط بمدية الزاوية الليبية، وكانوا قاموا بنشر "فيديو" على شبكات التواصل الاجتماعي طالبوا فيها الحكومة التونسية بالتدخل للإفراج عنهم في عملية تبادل مع أحد المسجونين الليبيين في تونس.(وات)

في نفس القسم

2019/3/21 21:39
استقبل رئيس الحكومة يوسف الشاهد، صباح اليوم بقصر الحكومة بالقصبة، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولو ليكاشيفيلي. وفي تصريح له، أفاد الأمين العام لمنظمة السياحة العالميّة أن اللقاء كان مثمرا وناقش أوجه الشراكة الثنائيّة بين تونس والمنظمة، مؤكّدا أنّ تونس وجهة سياحية...
2019/3/21 21:26
لم یجد عدد من مکونات المجتمع المدنی  بالقیروان من حل لمطلب مراجعۃ موعد اجراء لاتخابات الرئاسية في نوفمبر 2019 سوی الالتجاء للاعتصام داخل مقر الیھئۃالمستقلۃ للانتخابات الفرع الجھوی اعتصام  جاء بعد عدۃ محاولات لم تؤت اکلہا من اجل انجاح الاحتفالات بالمولد النبوی الذی سیتزامن مع...
2019/3/21 21:26
فوجئ الإطار التربوي والاداري بـ12 مؤسسة تربويّة منها، 06 معاهد ثانوية بولاية منوبة، بانقطاع التيّار الكهربائي منذ ثلاثة أيّام، في الوقت الذي يستعدون فيه لاحتساب المعدلات وعقد مجالس الأقسام. ويأتي ذلك، بعد قيام أعوان الشركة التونسية للكهرباء والغاز، فرع منوبة، بعمليّات قطع شملت...