الصحبي بن فرج لـ"الصباح نيوز": هكذا يجب التعامل مع الارهابيين العائدين من بؤرالتوتر - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
10
2020

تابعونا على

الصحبي بن فرج لـ"الصباح نيوز": هكذا يجب التعامل مع الارهابيين العائدين من بؤرالتوتر

الجمعة 15 فيفري 2019 17:56
نسخة للطباعة

قال القيادي بحزب "تحيا تونس" الصحبي بن فرج في تصريح لـ"الصباح نيوز" أنه الارهابيين الذين تم توقيفهم في بؤر القتال واذا ما اذا سيتم تسليمهم فسيكون ذلك عبر الأطر الرسمية.

 

وأضاف بن فرج قائلا "بالتالي سيتم استلامهم من طرف وزارة العدل ووزارة الداخلية واكيد سيطبق عليهم ما تم تطبيقه على مئات العائدين الذين عادوا من هناك".

 

واشار بن فرج أنه سيتم تطبيق قانون مكافحة الارهاب عليهم، مضيفا أن هؤلاء بصفة عامة لا يمثلون اشكالا لان مكانهم سيكون السجن او الاقامة الجبرية بمقتضى قانون الطوارئ.

 

وأكد بن فرج أن الاشكال المطروح اليوم هو في العائدين بطرق سرية وغير شرعية.

 

وأردف بن فرج قائلا "نبهنا من قبل الذين انخرطوا في التسفير ولم يكونوا واعين بالكارثة التي يمكن ان تقع والخطر الذي يمكن ان يمثلوه عند عودتهم".

 

وأقر بن فرج قائلا "نتمنى ان يتم اتخاذ جميع الاجراءات التحفظية والقانونية خاصة وأن هؤلاء "قنابل موقوتة" وعاشت هناك لمدة 5 او 6 سنوات في سوريا وحفظوا مناهج الارهاب وهم تكفيريون بطبعهم".

 

واكد بن فرج على وجود خطة لعودتهم لكن تمنى ان تكون كافية ليتم تلقيهم عبر البوابات الرسمية والتعامل معهم وفق النصوص التشريعية.

 

واضاف أن "القانون لا يسمح للسلطات بأن لا يتم ادخالهم للبلاد خاصة اذا ما كان الارهابي يحمل جنسية تونسية".

 

وعرج بن فرج قائلا "الاشكال اليوم أن القاضي الذي سيحكم على الارهابي العائد لا يمكنه أن يستند الى قرائن وأدلة مادية دامغة وسيعتمد على معلومات استخباراتية والى حد الان في القانون التونسي لا يتم اعتماد هذه المعلومات اعتمادا كليا من طرف القضاة".

 

وأضاف مؤكد "يستطيع القاضي أن يأخذ بها كما لا يستطيع ذلك". 

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/7/9 23:14
حطت منذ قليل طائرة قادمة من باريس في مطار النفيضة الحمامات الدولي وعلى متنها 138 مسافر ا من جنسيات مختلقة حيث تعتبر هذه أول رحلة بعد فتح المجال الجوي. وتجدر الاشارة الى أن الطائرة قامت بتاخير عن موعد الوصول ب35دقيقة . مكرم السعيدي
2020/7/9 22:54
عقدت لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة جلسة يوم الخميس 9 جويلية 2020 استمعت خلالها إلى وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي حول ملف الكامور بولاية تطاوين، وذلك بحضور إطارات من وزارتي التنمية والاستثمار والتعاون الدولي والتكوين المهني والتشغيل....
2020/7/9 22:28
تعود الروح مجددا للاحواض الرومانية نهاية الاسبوع الحالي وفق ما اكده ل" الصباح نيوز " حلمي بالهاني رئيس بلدية قفصة الذي اكد امكانية ذلك من خلال ضخ الاحواض بالمياه اثر السيطرة على العطب الحاصل منذ مدة على مستوى المضخات التي تؤمن عادة ايصال الماء من احدى الآبار العميقة نحو الحوض...
2020/7/9 21:56
في إطار متابعة العمل التنموي بالجهات والاطلاع علي سير بعض المشاريع العمومية و الخاصة قام وزير التنمية والاستثمار والتعاون بزيارة عمل الي ولاية باجة. و استهل الوزير هذه الزيارة التي كان خلالها مرفوقا بوالي الجهة و عددا من الاطارات الجهوية و اطارات الوزارة، بالاطلاع علي مدي...
2020/7/9 21:32
أكد مصدر مسؤول للصباح نيوز أن الطائرة القادمة من فرنسا وتحديدا من باريس ستتاخر في الوصول إلي مطار النفيضة الحمامات الدولي ب35دقيقة على الموعد المحدد وتجدر اللاشارة الي أن الطائرة تقل على متنها 138 مسافرا من جنسيات مختلفة .