وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة:"لا وجود لشبهة إرهابية أوسياسية في محاولة فتح مسدات وادي مجردة وبوجعارين في بوسالم" - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة:"لا وجود لشبهة إرهابية أوسياسية في محاولة فتح مسدات وادي مجردة وبوجعارين في بوسالم"

الثلاثاء 12 فيفري 2019 21:37
نسخة للطباعة

نفى وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، اليوم الثلاثاء، في تصريح ل (وات) وجود اي "شبهة ارهابية او سياسية"، على حد قوله، في الملف المتعلق بالشكاية المرفوعة من قبل بلدية بوسالم بوجود شبهة إغراق حي الخليج ببوسالم بمياه فيضانات واديي مجردة وبوجعارين المحاذيين من خلال تعمد أشخاص فتح المسدات التي تحول دون دخول المياه.

وأوضح نفس المصدر أن النيابة العمومية أذنت في السابع من شهر فيفري الجاري، فور توصلها بشكاية في الغرض، بفتح محضر تعهد به في مرحلة اولى مركز الحرس الوطني بالروماني، وفي مرحلة ثانية فرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بجندوبة بعد توجيه تهمة الاضرار عمدا بملك الغير.

وأفاد أن الفرقة المتعهدة استوفت ابحاثها بعد ان قامت بجميع المعاينات ورفع البصمات غير ان النتيجة كانت سلبية في ما يتعلق بالبصمات، مرجعا ذلك الى كمية المياه وقوة حركتها والطمي الذي حف بمحيط المسدات المدعى انها تعرضت لمحاولة خلع بهدف اغراق حي الخليج بمدينة بوسالم، وفق ما تمضنته شكاية بلدية المكان، والتي استندت عليها إحالة وكيل الجمهورية والابحاث المستتبعة.

وأضاف وكيل الجمهورية، في نفس التصريح، ان النيابة العمومية وبعد الاطلاع على ما تضمنه محضر البحث من شبهات عدلية واستيفاء استقراءاتها القانونية انتهت إلى عدم وجود أية "شبهة إرهابية أو سياسية" بموضوع الحال واعتبرت ان الموضوع لايتعدى ان يكون عدليا.

وقال إن هذا الامر استوجب فتح بحث تحقيقي ضد كل من عسى أن يكشف عنه البحث من أجل تكوين وفاق وعصابة بنية الاعتداء على الاملاك والاشخاص، وهو ما يشكل جريمة ضد الامن العام والاضرار بملك الغير وذلك طبق الفصول 31 و132 و304 من المجلة الجزائية، مشيرا إلى أن البحث التحقيقي تعهد به قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث.

وكانت بلدية بوسالم قد تولت رفع شكاية جزائية وذلك بهدف الكشف عن المتورطين في محاولة فتح المسدات المركزة على مستوى وادي بوجعارين بمنطقة بوسديرة ومخرج حوض حي الخليج، وفق ما أكده رئيس البلدية.

واستبعد معتمد بوسالم، من جهته، وجود اية محاولة لاغراق المدينة بمياه فيضانات كل من وادي بوجعارين ووادي مجردة مثل ما ادعت بلدية بوسالم، معتبرا ان مفاتيح المسدات متواجدة حصريا لدى كل من معتمد الجهة، ورئيس مركز الحماية المدنية دون سواهما، وان ثقل الابواب وإحكام قفلها يحولان دون اية محاولة لفتحهما.

يشار إلى أن بلدية بوسالم وولاية جندوبة وبقية الولايات المجاورة قد شهدت خلال الاسبوع الاخير من شهر جانفي والاسبوع الاول من شهر فيفري الجاري تساقطات مطرية وثلوج تبعتها فيضانات شملت عددا من الاراضي الزراعية المحاذية لوادي مجردة قبل أن تجتاح مياهه عددا من المساكن القريبة منه في جندوبة وغار الدماء.

في نفس القسم

2019/4/19 21:42
تجددت مساء اليوم الجمعة احتجاجات اهالي و اصدقاء الشاب المهرب الذي قتل اول امس برصاص وحدات الديوانة اثر مطاردة شاحنته المحملة بالنحاس ، و ذلك اثر ورود انباء عن عدم ايقاف الاعوان الذين تسببوا في موته،  و حسب ما افادنا به بعض مواطني فريانة فانه حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء...
2019/4/19 21:41
سيتم تنظيم مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام " دورة 2019 من 27 الى 29 جوان المقبل، في حين سيجرى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) من 24 الى 26 جوان المقبل.
2019/4/19 21:39
في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "عيون ساهرة لحماية الوطن"، أشرف وزير الداخلية هشام الفراتي مساء اليوم الجمعة بالقاعة الرياضية المغطاة بحلق الوادي، على حفل تسليم كأس وزارة الداخلية لكرة اليد سيدات. كما تم بالمناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية...
2019/4/19 21:37
اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله أن الإدارة الأمريكية حسمت أمرها بشأن الأزمة الليبية واختارت مساندة المشير خليفة حفتر في حربه على الارهاب باعتباره الطرف القوي لعديد الاعتبارات. وفي ما يلي نص المقال: ليس من السهل أن يتّصل الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بقائد الجيش الليبي المشير...
2019/4/19 21:36
 قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، بعد ظهر اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ظل تدفق الأموال من الخارج على عدد من الأحزاب الرئيسية في البلاد"، معتبرا أن هذا المعطى يضرب الديمقراطية ويشوه قيمتها، خاصة مع تواتر الأخبار حول عمليات ابتزاز لرجال أعمال...