منوبة: "رصد 4 فضاءات ل"جمعيات قرانية" تدرس اطفال على غير الصيغ القانونية " - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

منوبة: "رصد 4 فضاءات ل"جمعيات قرانية" تدرس اطفال على غير الصيغ القانونية "

الثلاثاء 12 فيفري 2019 21:36
نسخة للطباعة

اسفرت حملة مراقبة جهوية واسعة النطاق على الفضاءات المحتضنة لاطفال على غير الصيغ القانونية بمختلف معتمديات ولاية منوبة عن رصد اربعة فضاءات مخالفة بمنوبة والدندان وطبربة تدرس حوالي 400 طفل وذلك حسب تقرير جهوي للجنة الجهوية لمراقبة الفضاءات الفوضوية.

واستهدفت الحملة حسب نفس التقرير 14 فضاء تابعا لما تسمى بالجمعيات القرانية بمختلف معتمديات الجهة حيث رصدت اللجنة التي يتراسها والي الجهة احمد السماوي وتضم مصالح المندوبية الجهوية لشؤون المراة والاسرة والطفولة وكبار السن والادارة الجهوية للصحة ووحدات الامن والحرس الوطنيين , جملة من الاخلالات التي تم استعراضها خلال جلسة للمجلس الجهوي للامن بمقر الولاية امس الثلاثاء خصصت لمتابعة وضعية تلك الفضاءات.

وتمثلت الاخلالات في عدم الاستظهار بالوثائق القانونية اللازمة وتدريس اطفال دون سن السادسة وعدم اهلية الاطارات العاملة للتدريس وعدم الحصول على شهادة وقائية كما كان احد الفضاءات غير وظيفي و بنيته التحتية مهترئة.

واشار التقرير الى ان الفضاءات التابعة لهذه الجمعيات والتي تدرس الكهول وتخضع للرابطة الوطنية للقران الكريم خصصت بعض من اجنحتها كرياض اطفال غير قانونية وهو ما تطلب الى جانب بقية الاخلالات المسجلة امهالها مدة 15 يوما لتسوية وضعيتها القانونية مع مصالح المندوبية الجهوية للمراة في ما يتعلق بنشاطها المخصص للاطفال دون الست سنوات.

وابرز التقرير عدم وجود حالات اطفال منقطعين في سن التمدرس في هذه الفضاءات وعدم وجود مبيتات ايواء تابعة لها وكانت الاخلالات المسجلة لا تستوجب قرار الغلق الفوري وهي قابلة للتدارك وفق معدي التقرير.

وقد اكد والي منوبة احمد السماوي خلال المجلس الجهوي للامن الذي حضرته الاطارات الامنية بالجهة ومصالح المراة والصحة ومندوب حماية الطفولة على ضرورة تواصل مراقبة هذه الفضاءات والتاكد من سن المتمدرسين مع وامهال اصحاب تلك الفضاءات المدة القانونية اللازمة واتخاذ الاجراءات القانونية في صورة عدم التزامها بتسوية وضعيتها القانونية ورفعها الاخلالات التي وجهت فيها الادارة الجهوية تنابيه لتفاديها ورفعها في تلك المدة.

في نفس القسم

2019/4/19 21:42
تجددت مساء اليوم الجمعة احتجاجات اهالي و اصدقاء الشاب المهرب الذي قتل اول امس برصاص وحدات الديوانة اثر مطاردة شاحنته المحملة بالنحاس ، و ذلك اثر ورود انباء عن عدم ايقاف الاعوان الذين تسببوا في موته،  و حسب ما افادنا به بعض مواطني فريانة فانه حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء...
2019/4/19 21:41
سيتم تنظيم مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام " دورة 2019 من 27 الى 29 جوان المقبل، في حين سيجرى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) من 24 الى 26 جوان المقبل.
2019/4/19 21:39
في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "عيون ساهرة لحماية الوطن"، أشرف وزير الداخلية هشام الفراتي مساء اليوم الجمعة بالقاعة الرياضية المغطاة بحلق الوادي، على حفل تسليم كأس وزارة الداخلية لكرة اليد سيدات. كما تم بالمناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية...
2019/4/19 21:37
اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله أن الإدارة الأمريكية حسمت أمرها بشأن الأزمة الليبية واختارت مساندة المشير خليفة حفتر في حربه على الارهاب باعتباره الطرف القوي لعديد الاعتبارات. وفي ما يلي نص المقال: ليس من السهل أن يتّصل الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بقائد الجيش الليبي المشير...
2019/4/19 21:36
 قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، بعد ظهر اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ظل تدفق الأموال من الخارج على عدد من الأحزاب الرئيسية في البلاد"، معتبرا أن هذا المعطى يضرب الديمقراطية ويشوه قيمتها، خاصة مع تواتر الأخبار حول عمليات ابتزاز لرجال أعمال...