نداء تونس يدعو الى تشكيل هيئة تسييرية جديدة الى حين انعقاد المؤتمر - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

نداء تونس يدعو الى تشكيل هيئة تسييرية جديدة الى حين انعقاد المؤتمر

الثلاثاء 12 فيفري 2019 10:25
نسخة للطباعة

دعا المكتب التنفيذي لحزب حركة نداء تونس الى تشكيل هيئة تسييرية جديدة تُكلّف باتخاذ المواقف السياسية للحزب الى حين انعقاد مؤتمره القادم، وتكون تركيبتها مشتركة ومتوازنة بين الهيئتين التأسيسية والسياسية والمكتب التنفيذي، داعيا الرئيس المؤسس للحركة الباجي قايد السبسي الى اختيار رئيس لها.

وأكّد المكتب في بيان صادر عنه إثر اجتماعه مساء أمس الإثنين على "ضرورة تجنّد الندائيين والشخصيّات والكفاءات الوطنية والنشطاء في الحقل المدني وروّاد الرأي، من أجل البحث عن حلولٍ غير مسبوقة لبناء جبهة وطنية واجتماعية، تسندها أغلبية شعبيًّة وبرلمانيًّة لاستكمال مهامّ المرحلة الانتقالية وإرساء الهيئات الدّستورية والظفر بمعركة الإصلاح الشّامل وتطوير الدستور".

كما دعا المكتب التنفيذي، الذى يسعى الى تنفيذ مبادرته "لمّ شمل الندائيين" التى أطلقها مؤخرا، الى اعتماد "ميثاق شرف يؤسّس لنكران الذات والتضامن ونظافة اليد ويحدّد أخلاقيّات وسلوك الانتساب للحركة والترشّح للمسؤولية ضمن هياكلها أو باسمها، يلتزم به ويمضيه، ويؤدّي اليمين على احترامه كل أعضائها من أجل سلامة الشأن العام"،وفق نص البيان.

وأعرب عن مساندته للجنة الوطنية المكلّفة بإعداد مؤتمر الحركة الذى أكد في بيانه أنه "يمثل الفرصة الاخيرة لانهاء مرحلة الـتأسيس والانجاز الديمقراطي"، مشدّدا على ضرورة أن يكون للجنة الاختصاص الحصري والشفاف في كل المسائل التنظيمية من توزيع الانخراطات ولمّ الشّمل وتنظيم الاجتماعات والانتخابات وسلامة الترشحات وتجميع اقتراحات اللوائح والإعداد المادي للمؤتمر وضمان حرية النقاش وشفافية تصويت المؤتمرين ومراقبته .

كما طالب بالعمل على مصادقة المؤتمر على برنامج للخماسيّة القادمة "يؤمّن الإصلاحات والتوازنات ويعبئ الاستثمار ويخفّض الأسعار ويجدّد المرافق العمومية كالتعليم والصحّة والنقل ويحدث مواطن شغل ويوفّر موارد رزق داخل الجهات ويسمح بالقضاء على الحيف الاجتماعي والتهميش والفقر ويؤسّس لعقد اجتماعي مغاير ويرسّخ السلم الاجتماعية".

ودعا الى تولّى لجنة إعداد المؤتمر تعيين وفد يتمتّع بمصداقية عالية للاتصال بعديد الشخصيّات والكفاءات الوطنية المعتدلة والمستنيرة تطبيقا لخارطة طريق المؤتمر وتعزيزا للمسار والى دعم المنسقين الجهويين للحزب والمحليين الحاليين ورفع التجميد عن الاخرين (وات )

في نفس القسم

2019/4/19 21:42
تجددت مساء اليوم الجمعة احتجاجات اهالي و اصدقاء الشاب المهرب الذي قتل اول امس برصاص وحدات الديوانة اثر مطاردة شاحنته المحملة بالنحاس ، و ذلك اثر ورود انباء عن عدم ايقاف الاعوان الذين تسببوا في موته،  و حسب ما افادنا به بعض مواطني فريانة فانه حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء...
2019/4/19 21:41
سيتم تنظيم مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام " دورة 2019 من 27 الى 29 جوان المقبل، في حين سيجرى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) من 24 الى 26 جوان المقبل.
2019/4/19 21:39
في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "عيون ساهرة لحماية الوطن"، أشرف وزير الداخلية هشام الفراتي مساء اليوم الجمعة بالقاعة الرياضية المغطاة بحلق الوادي، على حفل تسليم كأس وزارة الداخلية لكرة اليد سيدات. كما تم بالمناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية...
2019/4/19 21:37
اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله أن الإدارة الأمريكية حسمت أمرها بشأن الأزمة الليبية واختارت مساندة المشير خليفة حفتر في حربه على الارهاب باعتباره الطرف القوي لعديد الاعتبارات. وفي ما يلي نص المقال: ليس من السهل أن يتّصل الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بقائد الجيش الليبي المشير...
2019/4/19 21:36
 قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، بعد ظهر اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ظل تدفق الأموال من الخارج على عدد من الأحزاب الرئيسية في البلاد"، معتبرا أن هذا المعطى يضرب الديمقراطية ويشوه قيمتها، خاصة مع تواتر الأخبار حول عمليات ابتزاز لرجال أعمال...