تفاصيل جديدة في ملاحقة "وكلاء سريين" لأشخاص كشفوا بصمات إسرائيلية في قضية خاشقجي - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
21
2019

تابعونا على

تفاصيل جديدة في ملاحقة "وكلاء سريين" لأشخاص كشفوا بصمات إسرائيلية في قضية خاشقجي

الثلاثاء 12 فيفري 2019 08:31
نسخة للطباعة

أكدت وكالة "أسوشيتد برس" وقوع تطور جديد في قصة ملاحقة "وكلاء سريين" يلف الغموض انتماءهم للباحثين الذين كشفوا استخدام أدوات تجسس إسرائيلية في التنصت على الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تقرير حصري ثان حول هذا الموضوع نشرته الوكالة الاثنين، كشفت "أسوشيتد برس" أن جهة مجهولة تواصل مساعيها بهدف نسف مصداقية الأشخاص الذين لهم صلة بالكشف عن تورط شركة NSOالإسرائيلية في التجسس على خاشقجي.

 

وأكدت الوكالة أن أربعة أشخاص جددا منخرطين في الموضوع تسلموا دعوات من قبل هؤلاء "الوكلاء" الذين يتقمصون شخصيات وهمية ويدّعون أنهم يمثلون شركات لا وجود لها في الواقع، لعقد لقاءات شخصية في لندن لبحث إمكانية التعاون في مشاريع لا علاقة لها بقضية خاشقجي.

 

لكن الهدف الحقيقي لهذه اللقاءات يكمن على ما يبدو في توجيه أسئلة استفزازية إلى هؤلاء الأشخاص، بغية الحصول منهم على اعترافات تضرهم، وذلك ضمن ما يعتبر حملة منسقة تهدف إلى نسف مصداقية من يتحدث عن "بصمات إسرائيلية" في قضية جمال خاشقجي الذي قتل داخل مقر قنصلية بلاده في اسطنبول على أيدي فريق أمني سعودي في الثاني من أكتوبر الماضي.

 

وهؤلاء الأشخاص الأربعة هم ثلاثة محامين لديهم دور في الدعاوى القضائية التي تم رفعها ضد الشركة الإسرائيلية في قبرص وإسرائيل بشأن الموضوع، وكذلك صحفي كتب تقارير حول القضية.

 

وصدر التقرير الأول لـ"أسوشيتد برس" بعد أن تعرض باحثان في مؤسسة Citizen Labالبحثية التي تنشط على أساس جامعة تورونتو في كندا لتصرفات مماثلة من هؤلاء الوكلاء، وتمكنت الوكالة من التقاط صورة أحدهم.

 

وبعد أيام من ذلك، تعرف التلفزيون الإسرائيلي وصحيفة "نيويورك تايمز" على هذا الرجل وهو مسؤول أمني إسرائيلي سابق يدعى آرون ألموغ-أسولين، مقيم في ضواحي تل أبيب.

 

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية السبت الماضي بأن شركة Black Cubeالإسرائيلية الخاصة تحقق في المسائل المتعلقة بالدعاوى ضد NSO، إلا أن الشركتين تنفيان وجود أي علاقة بينهما في هذا الموضوع.

 

المصدر: أسوشيتد برس

في نفس القسم

2019/4/21 11:24
أعلنت الشرطة السريلانكية، الأحد، وقوع انفجارين جديدين، في أعقاب الانفجارات الستة التي هزت البلاد، صباح اليوم، وخلفت عشرات القتلى والجرحى. وقالت وكالة "رويترز" إن الانفجار السابع وقع في ديهيوالا، القريبة من كولومبو، فيما ذكرت وكالة "فرانس برس" أن الهجوم خلف قتيلين على الأقل....
2019/4/21 11:15
قتل 158 شخصًا  على الأقل بينهم 35 أجنبيا، وأصيب مئات آخرون، فجر اليوم، الأحد، جراء سلسلة انفجارات ضربت كنائس وفنادق في سريلانكا أثناء قدّاس عيد الفصح المجيد.   وندد رئيس الوزراء، رانيل ويكريسيمينغي، في حسابه على "تويتر" بـ"هجمات جبانة"، فيما أحصت السلطات حتى الآن 45 قتيلا بينهم...
2019/4/20 10:04
قالت السلطات المكسيكية إن مسلحين قتلوا بالرصاص 13 شخصا في حانة بمدينة ميناتيتلان في ولاية بيراكروث المطلة على خليج المكسيك في إحدى أسوأ المذابح في البلاد منذ تولي الرئيس أندرس مانويل لوبيز أوبرادور السلطة.وقال متحدث باسم حكومة بيراكروث إن المهاجمين المجهولين فتحوا النار مساء يوم...
2019/4/20 09:01
عقب مأساة الحريق الذي أتت نيرانه على جزء كبير من كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، توالت أنباء عن معجزة شهدها المعلم الديني السياحي الشهير.فقد بقيت عشرات الآلاف من النحل، التي عاشت في خلايا داخل أسقف نوتردام على قيد الحياة وبصحة جيدة، وفقا للمربي المشرف عليهم.وقال...
2019/4/20 08:54
قال مصدران مطلعان إن السلطات الأمريكية اعتقلت جنديا سابقا بقوات مشاة البحرية الأميركية كان ضمن مجموعة قيل إنها اقتحمت سفارة كوريا الشمالية في العاصمة الإسبانية مدريد في فبراير وسرقت معدات إلكترونية.وقال مسؤول في سلطات إنفاذ القانون ومصدر قريب من المجموعة إن كريستوفر آن اعتقل ومن...