تفاصيل جديدة في ملاحقة "وكلاء سريين" لأشخاص كشفوا بصمات إسرائيلية في قضية خاشقجي - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
22
2019

تابعونا على

تفاصيل جديدة في ملاحقة "وكلاء سريين" لأشخاص كشفوا بصمات إسرائيلية في قضية خاشقجي

الثلاثاء 12 فيفري 2019 08:31
نسخة للطباعة

أكدت وكالة "أسوشيتد برس" وقوع تطور جديد في قصة ملاحقة "وكلاء سريين" يلف الغموض انتماءهم للباحثين الذين كشفوا استخدام أدوات تجسس إسرائيلية في التنصت على الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تقرير حصري ثان حول هذا الموضوع نشرته الوكالة الاثنين، كشفت "أسوشيتد برس" أن جهة مجهولة تواصل مساعيها بهدف نسف مصداقية الأشخاص الذين لهم صلة بالكشف عن تورط شركة NSOالإسرائيلية في التجسس على خاشقجي.

 

وأكدت الوكالة أن أربعة أشخاص جددا منخرطين في الموضوع تسلموا دعوات من قبل هؤلاء "الوكلاء" الذين يتقمصون شخصيات وهمية ويدّعون أنهم يمثلون شركات لا وجود لها في الواقع، لعقد لقاءات شخصية في لندن لبحث إمكانية التعاون في مشاريع لا علاقة لها بقضية خاشقجي.

 

لكن الهدف الحقيقي لهذه اللقاءات يكمن على ما يبدو في توجيه أسئلة استفزازية إلى هؤلاء الأشخاص، بغية الحصول منهم على اعترافات تضرهم، وذلك ضمن ما يعتبر حملة منسقة تهدف إلى نسف مصداقية من يتحدث عن "بصمات إسرائيلية" في قضية جمال خاشقجي الذي قتل داخل مقر قنصلية بلاده في اسطنبول على أيدي فريق أمني سعودي في الثاني من أكتوبر الماضي.

 

وهؤلاء الأشخاص الأربعة هم ثلاثة محامين لديهم دور في الدعاوى القضائية التي تم رفعها ضد الشركة الإسرائيلية في قبرص وإسرائيل بشأن الموضوع، وكذلك صحفي كتب تقارير حول القضية.

 

وصدر التقرير الأول لـ"أسوشيتد برس" بعد أن تعرض باحثان في مؤسسة Citizen Labالبحثية التي تنشط على أساس جامعة تورونتو في كندا لتصرفات مماثلة من هؤلاء الوكلاء، وتمكنت الوكالة من التقاط صورة أحدهم.

 

وبعد أيام من ذلك، تعرف التلفزيون الإسرائيلي وصحيفة "نيويورك تايمز" على هذا الرجل وهو مسؤول أمني إسرائيلي سابق يدعى آرون ألموغ-أسولين، مقيم في ضواحي تل أبيب.

 

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية السبت الماضي بأن شركة Black Cubeالإسرائيلية الخاصة تحقق في المسائل المتعلقة بالدعاوى ضد NSO، إلا أن الشركتين تنفيان وجود أي علاقة بينهما في هذا الموضوع.

 

المصدر: أسوشيتد برس

في نفس القسم

2019/8/22 22:08
ثلاثون طنًا من الملح الصخري هى مكونات هذا الكهف الذي يعد أكبر كهف ملح من صنع الإنسان، وأوضح التقرير المصور الذي اذاعته قناة الغد الاخبارية، أنه فى مدينة مطروح وعلى بعد 4 أمتار ونصف المتر تحت الأرض أنشأ عطية شتا، هذا المكان، ليكون مقصدًا للسياحة العلاجية. وأضاف التقرير أنه وجود...
2019/8/22 17:28
قال رئيس الوزراء اليوناني، كيريكوس ميتسوتاكيس، اليوم الخميس، إن ناقلة النفط الإيرانية "أدريان دريا"، لا تتجه نحو اليونان وتبحر عبر البحر المتوسط. وأكد ميتسوتاكيس في حديث تلفزيوني أن "السفينة لا تتجه نحو اليونان، وأن السلطات اليونانية لم تتلق طلبا للسماح لها بالرسو في أي ميناء...
2019/8/22 16:29
بعين مختلفة ونظرة إيجابية للحياة، قرر الطفل الأمريكي "مستر كوري" الذي يملك العزيمة والإصرار وقدرا من التفاؤل أن يؤسس شركته الخاصة لصناعة الكعك، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن فكرة تأسيس شركته الخاصة راودته منذ أن كان بعمر  الست سنوات لأنه أراد أن يساعد والدته...
2019/8/22 11:49
سجل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل أول ظهور لهما في هوليوود الأربعاء من خلال فيلم وثائقي تم تصويره في المنطقة الصناعية بأوهايو ووصفه النقاد بأنه فيلم مؤثر جاء في موعده. يتناول فيلم “المصنع الأمريكي” (أمريكان فاكتوري) قصة استحواذ شركة صينية على مصنع مهجور لشركة...
2019/8/22 11:17
قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف يوم الخميس إن بلاده لن تبدأ حربا في الخليج لكنها ستدافع عن نفسها. وأضاف في كلمة بالمعهد النرويجي للشؤون الدولية ”هل ستنشب حرب في... الخليج؟ بمقدوري أن أقول لكم إننا لن نبدأ الحرب... لكننا سندافع عن أنفسنا“.(رويترز)