تفاصيل جديدة في ملاحقة "وكلاء سريين" لأشخاص كشفوا بصمات إسرائيلية في قضية خاشقجي - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
18
2019

تابعونا على

تفاصيل جديدة في ملاحقة "وكلاء سريين" لأشخاص كشفوا بصمات إسرائيلية في قضية خاشقجي

الثلاثاء 12 فيفري 2019 08:31
نسخة للطباعة

أكدت وكالة "أسوشيتد برس" وقوع تطور جديد في قصة ملاحقة "وكلاء سريين" يلف الغموض انتماءهم للباحثين الذين كشفوا استخدام أدوات تجسس إسرائيلية في التنصت على الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تقرير حصري ثان حول هذا الموضوع نشرته الوكالة الاثنين، كشفت "أسوشيتد برس" أن جهة مجهولة تواصل مساعيها بهدف نسف مصداقية الأشخاص الذين لهم صلة بالكشف عن تورط شركة NSOالإسرائيلية في التجسس على خاشقجي.

 

وأكدت الوكالة أن أربعة أشخاص جددا منخرطين في الموضوع تسلموا دعوات من قبل هؤلاء "الوكلاء" الذين يتقمصون شخصيات وهمية ويدّعون أنهم يمثلون شركات لا وجود لها في الواقع، لعقد لقاءات شخصية في لندن لبحث إمكانية التعاون في مشاريع لا علاقة لها بقضية خاشقجي.

 

لكن الهدف الحقيقي لهذه اللقاءات يكمن على ما يبدو في توجيه أسئلة استفزازية إلى هؤلاء الأشخاص، بغية الحصول منهم على اعترافات تضرهم، وذلك ضمن ما يعتبر حملة منسقة تهدف إلى نسف مصداقية من يتحدث عن "بصمات إسرائيلية" في قضية جمال خاشقجي الذي قتل داخل مقر قنصلية بلاده في اسطنبول على أيدي فريق أمني سعودي في الثاني من أكتوبر الماضي.

 

وهؤلاء الأشخاص الأربعة هم ثلاثة محامين لديهم دور في الدعاوى القضائية التي تم رفعها ضد الشركة الإسرائيلية في قبرص وإسرائيل بشأن الموضوع، وكذلك صحفي كتب تقارير حول القضية.

 

وصدر التقرير الأول لـ"أسوشيتد برس" بعد أن تعرض باحثان في مؤسسة Citizen Labالبحثية التي تنشط على أساس جامعة تورونتو في كندا لتصرفات مماثلة من هؤلاء الوكلاء، وتمكنت الوكالة من التقاط صورة أحدهم.

 

وبعد أيام من ذلك، تعرف التلفزيون الإسرائيلي وصحيفة "نيويورك تايمز" على هذا الرجل وهو مسؤول أمني إسرائيلي سابق يدعى آرون ألموغ-أسولين، مقيم في ضواحي تل أبيب.

 

وأفادت القناة الـ12 الإسرائيلية السبت الماضي بأن شركة Black Cubeالإسرائيلية الخاصة تحقق في المسائل المتعلقة بالدعاوى ضد NSO، إلا أن الشركتين تنفيان وجود أي علاقة بينهما في هذا الموضوع.

 

المصدر: أسوشيتد برس

في نفس القسم

2019/2/17 16:28
أثارت أوشرات كوتلير الصحفية في القناة الـ 13 في التلفزيون الإسرائيلي عاصفة انتقادات واسعة في الأوساط السياسية والإعلامية الإسرائيلية، بعد أن وصفت الجيش الإسرائيلي بأنه محتل. ووجهت كوتلير مقدمة برنامج "مغازين" رسالة للإسرائيليين على الهواء، قائلة: "ترسلون أولادكم للخدمة في الجيش...
2019/2/17 11:24
نشرت الشرطة الأميركية، مقطع فيديو يوثق إطلاق النار من قبل أحد عناصرها على شخص يقول إنه أعلن ولاءه لتنظيم داعش الإرهابي.   وأطلق الشرطي النار على إسماعيل حمد، 18 عاما، على مقربة من مركز أمني في مقاطعة ماريكوبا بـولاية أريزونا، الشهر الماضي.   واتصل المتشدد بالشرطة، ثم أخبرهم بأنه...
2019/2/16 14:11
لم يستبعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إمكانية خوض بلاده عمليات عسكرية مشتركة مع روسيا وإيران ضد الزمر الإرهابية في محافظة إدلب السورية إذا اقتضت الضرورة ذلك. ونقلت صحيفة "حريت" عن أردوغان: "يمكن تنفيذ عمليات مشتركة في أي وقت، وذلك وفقا لتطورات الوضع في المنطقة ولا توجد أي...
2019/2/16 11:22
قالت مصادر من الحكومة الباكستانية إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان سيلتقي على الأرجح بممثلين من حركة طالبان الأفغانية خلال زيارته لباكستان التي تبدأ يوم الأحد. وقال مسؤولان باكستانيان كبيران إن ولي العهد السعودي سيلتقي على الأرجح بممثلين من طالبان الأفغانية في إسلام...
2019/2/16 11:19
قال وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف في مقابلة مع محطة "إن.بي.سي" نشرت يوم الجمعة إن محاولة إيران إطلاق قمر صناعي ثان خلال الشهرين الماضيين باءت بالفشل. وكانت إيران حاولت الشهر الماضي إطلاق قمر صناعي لكن المحاولة فشلت أيضا. ورغم المحاولتين الفاشلتين فإن تصريحات ظريف ستثير...