المسرحي معز مرابط في تجربة إخراجية جديدة بعنوان "قمرة دم" - الصباح نيوز | Assabah News
Aug.
22
2019

تابعونا على

المسرحي معز مرابط في تجربة إخراجية جديدة بعنوان "قمرة دم"

الاثنين 11 فيفري 2019 17:04
نسخة للطباعة

يعود الأستاذ معز مرابط إلى تجربة الإخراج المسرحي بعد انقطاع ناهز خمس سنوات عن آخر عمل له وهو "المرحلة 32"، وذلك بمسرحية جديدة تحمل عنوان "قمرة دم" (Blood Moon)، عن نصّ لبسمة العشي وإنتاج مسرح الحمراء.

 

هذه المسرحية هي من أداء الثنائي بسمة العشي ومريم الصياح، وسيتم تقديم سلسلة عروض لها بفضاء الحمراء أيام 17 و18 و19 فيفري الحالي.

 

ويُعدّ هذا العمل، وفق مخرجه معز مرابط، مغامرة فنية لاستنطاق ما عاشته تونس من خيبات خلال الفترة الانتقالية. ويُثير مجموعة من الأسئلة تتمحور حول "من أراد سوءًا بالبلاد".

 

تحكي أحداث مسرحية "قمرة دم" قصة امرأتيْن هما علياء وزينب تبحثان عن سرّ اغتيال ملهمتيْهما، وهي شاعرة، في إحدى الساحات العامة. فتقتفيان آثار بعضيْهما البعض، بين الرغبة والقنوط، البقاء والهروب...، محاصرتين بهوس ولادة جديدة.

 

وأفاد معز مرابط، خلال تقديمه للعمل في تصريح لـ (وات)، أن الرؤية الإخراجية للمسرحية قائمة على إيقاع خاص جدّا مختلف عما هو كلاسيكي، لافتا إلى الاعتناء بالجانب البصري في المسرحية والمتمثل في العناصر السينوغرافية للعرض من فيديو وإضاءة وسيرك.

في نفس القسم

2019/8/22 17:16
في ندوة صحفية فريدة من نوعها بمناسبة الدورة التأسيسية لأيام قرطاج للخزف الفني، أطل على الحاضرين مدير هذه الدورة محمد حشيشة صباح الخميس من خلف الكواليس بإحدى قاعات مدينة الثقافة وهو بصدد تشكيل الطين ليصنع منه قطعة خزفية رائعة. وتقام الدورة الأولى لأيام قرطاج للخزف الفني من 31 أوت...
2019/8/22 15:45
يسهر اليوم الخميس جمهورمهرجان البحر الأبيض المتوسط بحلق الوادي "الكراكة" مع عرض للموسيقى الصوفية بعنوان "ننده الأسياد" للفنان محمد البسكري انطلاقا من الساعة التاسعة مساء في فضاء الكراكة بحلق الوادي. ويتواصل المهرجان    من 17 الي 27 أوت  2019، وتباع تذاكر الحفل بالكراكة.
2019/8/22 14:49
قررت هيئة مهرجان التين بكسرى في دورته 29 مساء الاربعاء إلغاء العرض الفرجوي للفنانة دليلة المفتاحي "عروسة البازار" وذلك اثر رفضها تقديم العرض في الهواء الطلق وفق ما صرح به صباح اليوم الخميس مدير مهرجان التين الإيميّم عاشوري لمراسلة (وات) بالجهة. وأكد ذات المصدر في سياق متصل أن...
2019/8/22 13:40
ردة فعل واسعة أحدثها قرار المطربة اللبنانية إليسا اعتزال الغناء بعد إصدار ألبومها الجديد الذي تعمل عليه في الوقت الحالي، بعدما وصفت المجال الذي تعمل فيه بالمافيا. عدد كبير من نجوم الفن والغناء في الوطن العربي طالبوا المطربة اللبنانية بالتراجع عن قرارها، مؤكدين لها أنها ليست ملكا...
2019/8/21 15:24
أعربت الفنانة اللبنانية اليسا عن ابتهاجها الكبير اثر لقائها الأخير مع جمهورها التونسي عقب جولتها الفنية التي قادتها الى عدة مدن تونسية منها مدينة قفصة ضمن برنامج الدورة 40 لمهرجان قفصة الدولي واصفة هذه الجولة بالرائعة كما قالت ان لقائها بجمهور تونس أنساها مشاق السفر و بعد...