بعد "اهانة" وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد وتهديده بسبب قضية المدرسة القرآنية.."الصباح نيوز" ترصد مواقف جمعية ونقابة القضاة - الصباح نيوز | Assabah News
Feb.
23
2020

تابعونا على

بعد "اهانة" وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد وتهديده بسبب قضية المدرسة القرآنية.."الصباح نيوز" ترصد مواقف جمعية ونقابة القضاة

الاثنين 4 فيفري 2019 16:20
نسخة للطباعة

اعتبر في تصريح لـ"الصباح نيوز" انس الحمادي رئيس جمعيّة القضاة التونسيّين ان الجمعية تحت وقع الصدمة من هول الإعتداء المعنوي والتهديد  الذي طال وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد من محام كان من المفروض ان يكون يتمتّع بضوابط  تفرضها عليه مهنة المحاماة واخلاقيات المهنة والإحترام الواجب للسلطة القضائية واعضائها.

ووصف محدّثنا ان التهديد  فيه تحد واستهانة بالقانون والسلطة القضائية ومكوناتها واستهانة أيضا بمهنة المحاماة وهياكلها ، مشيراالى أن الجمعية أصدرت اليوم بيانا في الغرض عبّرت فيه عن ادانتها الشديدة لذلك  "الإعتداء" والتهديد لشخص وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد  معتبرة أنه اعتداء يقع تحت طائلة القانون الجزائي.

وقد دعت جميعة القضاة التونسيين وفق تصريحه الهيئة الوطنية للمحامين الى تحمل مسؤولياتها كاملة تجاه الإعتداءات الصادرة عن بعض منظوريها واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لزجرها وعدم تكررها مستقبلا. 

كما عبّرت الجمعية عن رفضها لأية ضغوطات او أي نوع من الإستهداف والتجييش ضد محكمة سيدي بوزيد وقضاتها أو ضد أي جهة قضائية تتعهد بملف المدرسة القرانية بالرقاب

وأكد أن الجمعية ستتابع المسألة ومستجداتها بالإتصال بكل الجهات المعنية لتأمين امن القضاة المتعهدين بالملف حتى يتمكنوا من اتمام مهامهم بكامل الإستقلالية وفي نطاق الإجراءات القانونية وتطبيق القانون على الجميع ،مؤكدا ان الجمعية طالبت السلطات القضائية  للتحرّك  باتخاذ التتبّعات اللازمة.

 

من جهتها أفادتنا سنية عبّان أمين مال مساعد  لنقابة القضاة التونسيين أن النقابة تدين بشدة  تلك "الإعتداءات" وتستنكر التصريحات الصادرة عن احد المحامين وما تضمنته من إهانة واضحة وصريحة ونيل من كرامة واعتبار  السيّد وكيل الجمهورية بسيدي بوزيد بما فيها من مس استقلالية وهيبة السلطة القضائية واعتبرتها افعال منافية لأخلاقيات مهنة المحاماة التي تبقى رسالة سامية دورها انارة العدالة والدفاع عن الحقوق والحريات في نطاق الأطر القانونية المضبوطة وبعيدا عن المزايدات الشعبوية.

واعتبرت محدثتنا أنه لا يمكن القبول بها تحت أي مبرر مضيفة أن نقابة القضاة تدعو   الهيئة الوطنية للمحامين تحمل مسؤولياتها ازاء تلك التصرفات المشينة الصادرة عن بعض منظوريها والتي تسيء لمهنة المحاماة واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة.

واكدت ان النقابة ستتابع المسألة  ومستجداتها بالإتصال بكل الجهات المعنية لتأمين امن القضاة وستحفظ حقها في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لصون هيبة القضاة بالتنسيق مع النيابة العمومية ذات النظر.

صباح الشابّي

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/2/23 16:24
تمكنت ، الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الحدود المتنقلة بمعتمدية فوسانة من ولاية القصرين، أمس السبت، من حجز بندقية صيد عيار 12 مم و04 خراطيش بدون رخصة مسك لدى شخص يقطن بمنطقة أولاد محفوظ، بفوسانة وفق مصدر أمني بالجهة. و ذكر ذات المصدر في تصريح ل(وات) أنه تمت إحالة الشخص المذكور...
2020/2/23 15:12
انطلقت أمس السبت فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الخامسة والعشرين بمشاركة 32 دولة منها تونس. ويسجّل الكتاب التونسي حضوره بقوّة في هذه الدورة التي تتواصل إلى يوم 2 مارس القادم، وذلك من خلال مجموعة من الكتب الأكاديمية والبحوث الجامعية والدراسات التي تحظى برواج كبير من...
2020/2/23 14:53
تترأس الدكتورة سنية بالشيخ وزيرة الصحة بالنيابة الوفد التونسي المشارك في الاجتماع الوزاري الطارئ حول فيروس كورونا الذي ينظمه المركز الافريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها بمقر الاتحاد الافريقي بأديس أبابا أمس  السبت 22 فيفري 2020 وفق ما جاء في بيان لوزارة الصحّة.
2020/2/23 13:58
دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم الأحد خلال انعقاد المؤتمر العادي للاتحاد المحلي للشغل بالصخيرة الحكومة القادمة الى ايلاء ملف الفسفاط الأولوية بأجندتها حتى يعود الى سالف نشاطه وانتاجه. وشدد الطبوبي على وجوب أن تقدم الحكومة و الدولة الدعم...
2020/2/23 13:53
أعلن الاتحاد المحلي للشغل ببن قردان في بيان أصدره اليوم أن يوم السبت 7 مارس سيكون يوم عطلة "يوم وطني للانتصار على الإرهاب. وندّد الاتحاد بعدم التزام الحكومة بتفعيل قرارها اعتبار يوم  7 مارس من كل سنة "يوم وطني للانتصار على الارهاب". وفي ماي يلي بيان الاتحاد: