أخطاء تتسبب باختراق الحواسب - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
18
2019

تابعونا على

أخطاء تتسبب باختراق الحواسب

الأحد 27 جانفي 2019 16:09
نسخة للطباعة

نشر خبراء في شركة"Avast" المتخصصة بأمن المعلومات قائمة بالأخطاء التي يرتكبها بعض مستخدمي الإنترنت، والتي قد تتسبب باختراق حواسبهم.

ومن أهم ما حذر منه الخبراء، البرامج القديمة المثبتة على حواسب المستخدمين، حيث أظهرت إحصائيات"Avast" الأخيرة أن نحو 55% من مستخدمي الإنترنت يغفلون عن تحديث التطبيقات الموجودة على حواسبهم باستمرار، أو يتعمدون هذا الأمر كونهم اعتادوا على استخدام نسخ محددة من هذه التطبيقات، الأمر الذي يسهل على الهاكرز دراسة برمجياتها بشكل أكبر، واستغلال الثغرات البرمجية فيها لاختراق الحواسب.

كما أشار الخبراء أيضا، لضمان أمن الحواسب، إلى أهمية تحديث برنامج التشغيل الرئيس لها باستمرار، فالشركات المطورة لهذه البرامج تزيد من مستوى أمانها مع كل نسخة جديدة، وخصوصا أن استطلاعات الرأي أظهرت أن 40% من مستخدمي أنظمة ويندوز ما زالوا يستخدمون الإصدار السابع منها"Windows 7"، علما بأن مايكروسوفت أصدرت عدة تحديثات لهذه الأنظمة في السنوات الأخيرة، وطورت نسخ"Windows 10" أكثر من مرة.

وشدد الخبراء على ضرورة فحص أقراص التخزين الخارجية، أو بطاقات الذاكرة والأقراص المدمجة والتأكد من خلوها من الفيروسات قبل استخدامها.

وأكدوا أيضا على ضرورة استخدام مواقع الإنترنت الموثوقة فقط، وعدم تحميل البيانات والملفات من أي موقع أو صفحة إنترنت غير معروفة.(وكالات)

في نفس القسم

2019/6/13 09:31
وقّع محمّد الفاضل كريّم الرئيس المدير العام لاتصالات تونس والسيّدة يسر الشواري المديرة العامة للخطوط التونسية السريعة  يوم الأربعاء 12 جوان 2019 اتفاقية شراكة، لمدة ثلاث سنوات. وصرّح محمّد الفاضل كريّم بهذه المناسبة : " لقد تمّ ٳرساء هذه الشراكة التّي تجمع بين شركتين وطنيتين...
2019/6/7 08:26
فيما تتواصل الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، التي وجدت هواوي نفسها متورطة فيها، يبدو أنها قررت أن تستعد لمواجهة المزيد من الضربات بسبب العقوبات الأميركية.   واستعدادا للمواجهة المرتقبة، خصوصا في حال قررت غوغل وقفت دعم الشركة الصينية ومنعها من التحديثات الجديدة استجابة...
2019/4/14 12:28
توقفت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام وواتس آب عن العمل في أنحاء متفرقة من العالم، عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بتوقيت موسكو، حسب موقع DownDetector.ولم يصدر عن إدارة هذه المواقع حتى اللحظة أي تفسير.(روسيا اليوم)
2019/2/12 08:43
وضعت شركة "ستاتيستا" قائمة بالهواتف الذكية الأخطر على الإنسان، والتي يمكن وصفها بأنها بدرجة "قاتل للمخ".   ونشر موقع "ديجتال تريندز" التقني المتخصص قائمة بالهواتف الأكثر على مستوى الإشعاع، والهواتف الأقل على مستوى الإشعاع، والتي أجراها بالتعاون مع المكتب الاتحاد الألماني.  ...
2018/12/25 13:38
ستكشف " آل - جي إليكترونيكس " النقاب قريبا عن المرحلة المقبلة لتطوير " المطبخ الذكيّ " خلال معرض الالكترونيات الاستهلاكية  2019(CES 2019   ) . و سيكون للشراكات دور رئيسي في إنشاء تجربة طهو أفضل  بيّنتها  شراكة " آل - جي " مع " دروب " مطوّر منصّة" Drop KitchenOS  " . وسيشكّل...