بعد خسارة عرش ماليزيا.. أنباء عن طلاق الملك من زوجته الروسية - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
27
2020

تابعونا على

بعد خسارة عرش ماليزيا.. أنباء عن طلاق الملك من زوجته الروسية

الجمعة 25 جانفي 2019 08:40
نسخة للطباعة

يبدو أن الزواج "الأسطوري" للملك الماليزي السابق سلطان محمد الخامس من عارضة أزياء روسية تصغره بحوالي 25 عاما يتعرض للخطر.

فقد أشارت صحيفة مترو البريطانية إلى تقارير تفيد بأن كلا من سلطان محمد الخامس (49 عاما)، والعروس الجديدة  أوكسانا فويفودينا (25 عاما)، على وشك الطلاق، وذلك بعد شهرين فقط من زواجهما.
لكن والد العروس يحاول نفي هذه المزاعم ، إذ قال لوسائل إعلام روسية: "هذا هراء.. هذا كلام فارغ. أنا لا أطلع على التعليقات بالإنترنت لكنني كنت سأكون أول من يعلم" ذلك الخبر إن كان صحيحا.

ويقال إن الملك السابق وعروسه، وهي ملكة جمال روسية سابقة، يتوقعان طفلهما الأول، بعد زواجهما في موسكو في نوفمبر الماضي.
وفي وقت مبكر من يناير الجاري، أعلن بيان صادر عن القصر الملكي الماليزي أن سلطان محمد الخامس تخلى عن العرش. وأفاد البيان أن "القصر الوطني يبلغ (الشعب) بأن جلالته استقال من منصبه كالملك الـ15، مع دخول ذلك حيز التنفيذ في 6 يناير".
وكانت هذه المرة هي الأولى التي يتنازل فيها ملك عن العرش في ماليزيا منذ استقلالها عن بريطانيا في 1957.
ولم يعط القصر الملكي آنذاك أي أسباب تفسر قراره، لكن سرت تساؤلات بشأن مستقبل الملك الذي تولى العرش في ديسمبر 2016 منذ طلب إجازة لتلقي العلاج في نوفمبر.
وحينها ذكرت تقارير على الإنترنت أنه تزوج ملكة جمال موسكو السابقة في روسيا، رغم أن مسؤولين في القصر الملكي في ماليزيا لم يعلقوا على ذلك.
وقالت صحيفة "الغارديان" البريطانية إنه خلال فترة تلقيه العلاج في نوفمبر، يعتقد أيضا أنه تزوج من ملكة الجمال الروسية التي اعتنقت الإسلام في أبريل الماضي، بحسب تقارير.
ووفقا لتقارير إعلامية روسية، فإن أوكسانا فويفودينا تعرفت على الملك خلال حفل كبير، بقاعة بارفيخا الموسيقية في موسكو.
وتظهر صور فوتوغرافية فوفودينا تجلس بجوار الملك محمد في ثوب زفاف أبيض، بينما يرتدي هو زيا وطنيا.

سكاي نيوز

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/1/26 11:20
أعلنت السلطات التركية، الأحد، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب شرقي البلاد، الجمعة، إلى 31 قتيلا على الأقل. وأفادت هيئة ادارة الطوارئ والكوارث الحكومية أن عدد الجرحى في محافظتي إلازيغ وملاطية وسط تركيا بلغ 1607 أشخاص، وفق "فرانس برس". ووقع الزلزال، الذي حدد المركز...
2020/1/26 11:08
رد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأحد، سريعا بالرفض على عرض بالتفاوض قدمه وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف. وكتب ترامب على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن "وزير الخارجية الإيراني يقول إن إيران تريد أن تتفاوض مع الولايات المتحدة، لكن مع إزالة العقوبات". وأضاف ترامب "لا شكرا...
2020/1/26 10:50
تتزايد المخاوف من تسارع وتيرة عدوى فيروس كورونا وتحوله إلى وباء عالمي مع سفر مئات الملايين من الصينيين في الداخل والخارج خلال عطلات السنة القمرية الجديدة، رغم إلغاء الكثيرين رحلاتهم، لاسيما مع ظهور الفيروس في دول جديدة كان آخرها كندا، فيما اتخذ عدد من الدول حول العالم الإجراءات...
2020/1/25 16:01
بعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ببرقية تعزية إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ضحايا الزلزال الذي ضرب شرقي البلاد يوم أمس الجمعة. وتمنى الشيخ تميم في برقيته، اليوم السبت، "الشفاء العاجل للمصابين". كما بعث نائب الأمير، عبد الله بن حمد آل ثاني٬ ورئيس الوزراء الشيخ...
2020/1/25 10:09
تم اليوم إعلان حالة الطوارئ في هونغ كونغ بسبب فيروس كورونا وتمديد إغلاق المدارس حتى 17 فيفري .. وكالات  

مقالات ذات صلة