ر.م.ع. شركة الكرامة القابضة: لهذه الأسباب تم الترفيع في رأس مال "دار الصباح" و"شمس اف ام" - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

ر.م.ع. شركة الكرامة القابضة: لهذه الأسباب تم الترفيع في رأس مال "دار الصباح" و"شمس اف ام"

الاثنين 21 جانفي 2019 09:34
نسخة للطباعة

قال عادل قرار الرئيس المدير العام لشركة الكرامة القابضة أن عرضا واحدا للتفويت في دار الصباح مازال في طور الدراسة على مستوى لجنة التصرف.
وأضاف قرار قائلا في حديث لراديو "اكسبراس اف ام" "هناك شركات ومنها دار الصباح التي نمنح لها قروض داخلية.. وخيرنا أن يتم ترفيع رأس المال فيها وهذه عمليات جارية وهذه العملية تسهل عملية التفويت، حيث لا يتم بيع القرض الداخلي لوحده والمساهمة لوحدها بل يتم التفويت في كل الاسهم مرة واحدةـ وهذه العملية في طور الانجاز في كل من دار الصباح وراديو "شمس اف ام"."
كما أفاد بأن الهدف خلال سنة 2018 كان التفويت بما قيمته 500 مليون دينار إلا انه تم التفويت بـحوالي 507 مليون دينار .
كما أشار عادل قرار إلى أنه تم فتح حوالي 17 ملفا منهم من وصل إلى مرحلة التفويت والبعض الآخر في مرحلة متقدمة جدا مشيرا إلى أن المدة بين فتح العروض ومرحلة التفويت الأصلي يمكن أن تدوم أشهر باعتبار أن على المستثمر الإستظهار بكل التراخيص الكافية والبائع لديه تعهدات الإستخلاص .
كما بين أن عملية بيع بنك الزيتونة  في المرحلة الأخيرة وهي في انتظار موافقة البنك المركزي والهيئة العامة للتأمين  لاستكمال الإجراءات الإدارية ومنه نقل الملكية باعتبار أت عقد البيع قد تم توقيعه .
و يذكر أنّ الكرامة القابضة كانت قد وضعت للمستثمرين الراغبين في شراء المساهمات العمومية المباشرة وغير المباشرة في رأس مال كل من بنك الزيتونة (69,15 بالمائة) والزيتونة تكافل (70 بالمائة) الملف المتعلق بهذا العرض.

في نفس القسم

2019/4/19 21:42
تجددت مساء اليوم الجمعة احتجاجات اهالي و اصدقاء الشاب المهرب الذي قتل اول امس برصاص وحدات الديوانة اثر مطاردة شاحنته المحملة بالنحاس ، و ذلك اثر ورود انباء عن عدم ايقاف الاعوان الذين تسببوا في موته،  و حسب ما افادنا به بعض مواطني فريانة فانه حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء...
2019/4/19 21:41
سيتم تنظيم مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام " دورة 2019 من 27 الى 29 جوان المقبل، في حين سيجرى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) من 24 الى 26 جوان المقبل.
2019/4/19 21:39
في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "عيون ساهرة لحماية الوطن"، أشرف وزير الداخلية هشام الفراتي مساء اليوم الجمعة بالقاعة الرياضية المغطاة بحلق الوادي، على حفل تسليم كأس وزارة الداخلية لكرة اليد سيدات. كما تم بالمناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية...
2019/4/19 21:37
اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله أن الإدارة الأمريكية حسمت أمرها بشأن الأزمة الليبية واختارت مساندة المشير خليفة حفتر في حربه على الارهاب باعتباره الطرف القوي لعديد الاعتبارات. وفي ما يلي نص المقال: ليس من السهل أن يتّصل الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بقائد الجيش الليبي المشير...
2019/4/19 21:36
 قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، بعد ظهر اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ظل تدفق الأموال من الخارج على عدد من الأحزاب الرئيسية في البلاد"، معتبرا أن هذا المعطى يضرب الديمقراطية ويشوه قيمتها، خاصة مع تواتر الأخبار حول عمليات ابتزاز لرجال أعمال...