مقتل 21 على الأقل في انفجار خط أنابيب بوسط المكسيك - الصباح نيوز | Assabah News
May.
23
2019

تابعونا على

مقتل 21 على الأقل في انفجار خط أنابيب بوسط المكسيك

السبت 19 جانفي 2019 12:45
نسخة للطباعة

قالت السلطات إن 21 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 71 يوم الجمعة عندما انفجر خط أنابيب، تعرض للتخريب على أيدي من يشتبه بأنهم لصوص وقود في وسط المكسيك، بينما كان العشرات يحاولون ملء أوعية بالوقود.
وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المكسيكي ألسنة اللهب تتصاعد إلى السماء جراء انفجار خط الأنابيب في بلدية تلاهوليلبان في ولاية هيدالجو إلى الشمال من مدينة مكسيكو سيتي وكان الناس يصيحون ويصرخون طلبا للمساعدة.
وقال عمر فياض حاكم ولاية هيدالجو للتلفزيون المكسيكي إن خدمات الطوارئ سجلت مقتل 21 شخصا متفحمين وإصابة ما لا يقل عن 71 آخرين.
وتابع ”لا تزال هناك منطقة شديدة السخونة ونعتقد أن عدد المصابين أو القتلى بتلك المنطقة التي لم نتمكن من الوصول إليها قد يرتفع“.
وقبل منتصف الليل بقليل، قال وزير الأمن العام ألفونسو دورازو إن الحريق قد تم إخماده وإن الحكومة ستحتاج إلى وقت لتحديد عدد القتلى النهائي.
وأظهرت لقطات تلفزيونية أشخاصا مصابين بحروق جراء الانفجار في حين أرسلت الحكومة سيارات إسعاف وأطباء لعلاج المصابين.
كان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور قد بدأ حملة كبيرة للقضاء على ظاهرة تفشي سرقة الوقود التي قالت الحكومة إنها كلفت البلاد أكثر من ثلاثة مليارات دولار العام الماضي.
ويعد الحادث واحدا من أسوأ تلك الحوادث في التاريخ الحديث في بلد تعرضت شبكة خطوط أنابيب النفط والغاز فيه للمئات من عمليات التخريب بغرض السرقة.
وقال فياض على تويتر ”أدعو الناس كلها إلى عدم التورط في سرقة الوقود... بصرف النظر عن أنها غير قانونية فهي تعرض حياتكم وحياة عائلتكم للخطر“.
ويقع خط الأنابيب الذي تعرض للتخريب بالقرب من مصفاة تولا التابعة لشركة النفط الوطنية بيتروليوس مكسيكانوس (بيمكس) التي قالت إن الانفجار ناجم عن سرقة للوقود.
وأظهرت لقطات تلفزيونية منفصلة يوم الجمعة تدفق الوقود من خط الأنابيب ووجود عشرات الأشخاص في الموقع يحاولون ملء أوعية وحاويات بلاستيك بالوقود.
وعبر الرئيس المكسيكي عن قلقه على تويتر وقال إنه يريد من ”الحكومة بأكملها“ مساعدة الناس في موقع الحادث.
وعلى صعيد منفصل، قالت بيمكس إنها تتعامل أيضا مع تخريب آخر بخط أنابيب يعتقد أن لصوص وقود قاموا به في سان خوان ديل ريو بولاية كوريتارو المجاورة. وأضافت الشركة أنه لا يوجد أي خطر على السكان.
وتحظى حملة الرئيس ضد السرقة بتأييد عام كبير رغم أن قراره بإغلاق خطوط الأنابيب لمنع عمليات السرقة تسبب في تعطل كبير لإمدادات الوقود في وسط المكسيك ومخاوف من تأثير ذلك على الاقتصاد.

 

(رويترز)

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2019/5/23 12:49
اعلنت سكاي نيوز عربية عن إغلاق شارع وايت هول في لندن لأسباب أمنيةومن جهتها قالت الشرطة البريطانية إن الإغلاق مؤقت حتى الانتهاء من فحص جسم مشبوه 
2019/5/23 09:48
نقلت صحيفة "تايمز" عن موالين لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، أنها قد تعلن استقالتها يوم غد الجمعة.وأضافت الصحيفة أن أنصار ماي يرجحون إعلانها استقالتها بعد اجتماعها مع السير غراهام برادي يوم غد الجمعة.وتأمل ماي في الحصول على دعم النواب لاتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد،...
2019/5/23 09:00
قال مسؤولان أميركيان إن وزارة الدفاع الأميركية تدرس طلبا لإرسال 5000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط في غمرة التوتر مع إيران.وكان وزير الدفاع الأميركي بالوكالة باتريك شانهان قد قال إن التحرك العسكري في الخليج العربي استهدف ردع إيران لا شن حرب ضدها.وأوضح الوزير في تصريحات مقتضبة عقب...
2019/5/23 08:30
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في الهند تقدم "التحالف الوطني الديمقراطي" الحاكم بقيادة رئيس الوزراء ناريندرا مودي في الانتخابات العامة التي شهدتها البلاد.ووفقا لآخر إحصائيات اللجنة، فقد حصل حزب مودي حتى الآن على أكثر من 272 مقعدا من أصل 310 في مجلس النواب.وغردت وزيرة الخارجية...
2019/5/22 08:30
قال معهد رصد الزلازل في هولندا، الأربعاء، إن زلزالا بقوة 3.4 درجات على مقياس ريختير، هز منطقة غرونينغن شمالي هولندا، التي تضم واحدا من أكبر حقول الغاز الطبيعي في أوروبا.وأدى التنقيب عن الغاز على مدى عقود، إلى عشرات من الهزات الصغيرة كل عام في غرونينغن، مما ألحق أضرارا بآلاف...