نابل/ حادثة اعتداء أستاذ على تلميذة بالعنف الشديد.. "الصباح نيوز" تكشف تطورات جديدة - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

نابل/ حادثة اعتداء أستاذ على تلميذة بالعنف الشديد.. "الصباح نيوز" تكشف تطورات جديدة

الجمعة 18 جانفي 2019 16:51
نسخة للطباعة

عودة لحادثة الاعتداء بالعنف الشديد من قبل أستاذ على تلميذة بمعهد نهج المنزه ببني خلاد من ولاية نابل والتي خلفت حالة من الاحتقان في صفوف التلاميذ والاولياء الذين عبروا عن استيائهم من الوصول إلى مثل هذه الحالات، فقد أفاد "الصباح نيوز" مصدر مسؤول بالمندوبية الجهوية للتربية بنابل أنّ المندوب وبعد تحوله على عين المكان الثلاثاء الماضي وبالتثبت في الاجابات الكتابية للتلاميذ الذين تم استجوابهم، فقد تبين ان التلاميذ نفوا تسجيل عملية تحرش أو اعتداء من هذا القبيل سابقا.

أمّا فيما يتعلق بتذمّر تلاميذ بالمعهد من تواصل قدوم الأستاذ للمعهد بعد الحادثة التي تم تسجيلها، فقد أكّد مصدرنا أنّ الأستاذ لا يباشر مهامه حاليا في انتظار استكمال التحقيق في الحادثة واتخاذ الاجراءات اللازمة في شأنه بعد إحالة الملف على أنظار وزارة التربية.

وذكّر مصدرنا أنّ التلميذة "المُتضرّرة" لم تتقدم بشكاية لدى مندوبية التربية بنابل واكتفت بتقديم قضية في الغرض لدى السلطات المختصة، غير أنّ المندوبية تحركت بمفردها إثر تسجيل الحادثة.

وفي هذا السياق، أفاد مصدر أمني بالجهة "الصباح نيوز" أنّ وليّ التلميذة تقدم  بعريضة للنيابة العمومية بقرمبالية وقد تعهدت فرقة العنف ضد المراة والطفل بمنطقة الحرس الوطني بقرمبالية بالموضوع.

كما أشار مصدرنا إلى أنّه قد تم سماع التلميذة بحضور والدتها لدى الفرقة المعنية، فيما تم توجيه استدعاء للاستاذ لسماعه في الموضوع.

وأضاف مصدرنا الأمني أنّ التحريات الأولية وفي انتظار استكمال الأبحاث في الغرض، أثبتت عدم وجود شبهة تحرش وأنّ الأمر ينحصر في عملية الاعتداء بالعنف على التلميذة من قبل الأستاذ الذي كان يُدرّس بالعاصمة وقد اعتدى بالعنف على مدير المعهد وتم إيقافه عن العمل إداريا لمدة 20 يوما، مُشيرا إلى أنّ التحريات الأولية تُبيّن كذلك أنّ الأستاذ تنتابه حالة عصبية أحيانا وهو يتعاطى دواء أعصاب، وفق قوله.

عبير

في نفس القسم

2019/4/19 21:42
تجددت مساء اليوم الجمعة احتجاجات اهالي و اصدقاء الشاب المهرب الذي قتل اول امس برصاص وحدات الديوانة اثر مطاردة شاحنته المحملة بالنحاس ، و ذلك اثر ورود انباء عن عدم ايقاف الاعوان الذين تسببوا في موته،  و حسب ما افادنا به بعض مواطني فريانة فانه حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء...
2019/4/19 21:41
سيتم تنظيم مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام " دورة 2019 من 27 الى 29 جوان المقبل، في حين سيجرى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) من 24 الى 26 جوان المقبل.
2019/4/19 21:39
في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "عيون ساهرة لحماية الوطن"، أشرف وزير الداخلية هشام الفراتي مساء اليوم الجمعة بالقاعة الرياضية المغطاة بحلق الوادي، على حفل تسليم كأس وزارة الداخلية لكرة اليد سيدات. كما تم بالمناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية...
2019/4/19 21:37
اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله أن الإدارة الأمريكية حسمت أمرها بشأن الأزمة الليبية واختارت مساندة المشير خليفة حفتر في حربه على الارهاب باعتباره الطرف القوي لعديد الاعتبارات. وفي ما يلي نص المقال: ليس من السهل أن يتّصل الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بقائد الجيش الليبي المشير...
2019/4/19 21:36
 قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، بعد ظهر اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ظل تدفق الأموال من الخارج على عدد من الأحزاب الرئيسية في البلاد"، معتبرا أن هذا المعطى يضرب الديمقراطية ويشوه قيمتها، خاصة مع تواتر الأخبار حول عمليات ابتزاز لرجال أعمال...