10 أطعمة "مميتة" نتناولها يوميا - الصباح نيوز | Assabah News
Jul.
4
2020

تابعونا على

10 أطعمة "مميتة" نتناولها يوميا

الجمعة 18 جانفي 2019 12:13
نسخة للطباعة

مع التطور المتسارع الذي يشهده عالمنا اليوم، تطور غذاؤنا ليصبح سريعا أيضا، سواء كان في التحضير أو طريقة التناول، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في انتشار السمنة وأمراض القلب والسكري.
ونستعرض هنا 10 أطعمة فقط، من بين مجموعة واسعة، لها تأثير خطير على الإنسان على المدى المتوسط والطويل، وقد تكون "مميتة، وفق ما ذكر موقع "هيلثي آند بريتي".
 
المخبوزات المعلبة
تمتلئ المخبوزات المعلبة، مثل الكوكيز والدوناتس، بالزيوت المهدرجة، وهي دهون تؤدي إلى السمنة. كما أن هذه المخبوزات تحتوي على مودا حافظة وكميات كبيرة من السكر.
 
البطاطا المقلية
تناول كمية صغيرة من البطاط المقلية، يكسب الجسم ما بين 200 و340 سعرة حرارية. وعندما تؤكل كمية كبيرة منها قد ترتفع السعرات إلى 700 سعرة حرارية. وما لم يحرقها الجسم فإنها تتحول إلى دهون.
 
الآيس كريم
أثبتت الدراسات والتجارب أن تناول الآيس كريم والمثلجات يوميا سيئ للصحة، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون، وتزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.
 
الجبن
يخضع الجبن لعمليات معالجة طويلة من أجل تصنيعه، الأمر الذي يساهم في تغيير تركيبته بشكل كبير، وأبرز هذه التغيرات رفع مستوى الزيوت والدهون غير المهدرجة فيه، وهي زيوت ضارة للصحية.
 
فشار الميكروويف
يصبح تحضير الفشار داخل الميكروويف خطيرا وضارا عن وضع داخل أكياس تحتوي على بعض المواد الكيميائية الخطيرة، إذ تحتوي هذه الأكياس على مواد مسرطنة.
 
مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على السكروز والجلوكوز والكافيين بكميات أكبر من اللازم، وهي بذلك تحتوي على خليط من المواد التي تشكل ضررا كبيرا على صحة الإنسان.
 
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء لا يعالجها الجهاز الهضمي للإنسان بسهولة. كما أن هذه اللحوم تنتج في مزارع خاصة من خلال حقن الحيوانات ببروتينات صناعية تساهم في نموها بسرعة، ما يجعلها مصدر خطر على الإنسان.

سكاي نيوز عربية

في نفس القسم

2020/7/3 15:39
توصي دراسة جديدة بالتمدد الجيد للمساعدة في الحماية ضد أمراض القلب والسكري والسكتة الدماغية، من خلال توسيع الشرايين لدينا. وأفاد علماء إيطاليون بأن ممارسة التمدد لثلاثة أشهر فقط، يساعد على تحسين تدفق الدم من خلال تسهيل توسع الشرايين وتقليل تصلبها. ولاحظ الباحثون تغيرات في الأوعية...
2020/7/2 15:27
كشفت الدكتورة مارينا ماكيشا، عضو الجمعية الوطنية الروسية لأخصائي التغذية، فائدة مواد غذائية، تساعد على تعزيز المناعة وتحسن الحالة الصحية. ووفقا لها، يعتبر الزنجبيل، افضل مساعد لمنظومة المناعة. الزنجبيل لا يعالج الأمراض الفيروسية. ولكنه فعال في مكافحة العدوى البكتيرية. كما أنه...
2020/7/1 12:09
الكيك الذي يصنع بدون خَبز ليس مريحا فحسب عندما يكون الطقس حار للغاية لإشعال الفرن ولكن أيضا يمكن إعداده بطرق لا حصر لها.يتألف الكيك بدون خبز الأساسي من طبقة مقرمشة وحشو وعادة شيء حلو وقشدي. وفي حين أن بسكويت "ليدي فينجر" يستخدم من أجل الطبقة المقرمشة في العديد من الأنواع...
2020/6/30 13:15
كشف باحثون بريطانيون تأثير أحد أشهر مشروبات البشرية ومحبوبة الملايين، على وزن الشخص. ووفقا للباحثين، فإن القهوة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن، مؤكدين أن هناك العديد من مضادات الأكسدة في القهوة التي تحمي الجسم من الشيخوخة والعديد من الأمراض الخطيرة. ومع ذلك، فإن شرب القهوة المفرط...
2020/6/30 12:52
من المؤسف أن عضلات الرقبة المشدودة والمؤلمة، قد صارت أمرا عاديا لكثير من الاشخاص هذه الأيام.ويقول خبراء الصحة إنه إلى جانب وضع الجلوس غير السليم في العمل، قد يكون السبب وراء ذلك الألم أيضا استخدام الهواتف الذكية بصورة متكررة.ولذلك يجب على المرء أثناء العمل أو أثناء استخدام...