10 أطعمة "مميتة" نتناولها يوميا - الصباح نيوز | Assabah News
May.
23
2019

تابعونا على

10 أطعمة "مميتة" نتناولها يوميا

الجمعة 18 جانفي 2019 12:13
نسخة للطباعة

مع التطور المتسارع الذي يشهده عالمنا اليوم، تطور غذاؤنا ليصبح سريعا أيضا، سواء كان في التحضير أو طريقة التناول، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في انتشار السمنة وأمراض القلب والسكري.
ونستعرض هنا 10 أطعمة فقط، من بين مجموعة واسعة، لها تأثير خطير على الإنسان على المدى المتوسط والطويل، وقد تكون "مميتة، وفق ما ذكر موقع "هيلثي آند بريتي".
 
المخبوزات المعلبة
تمتلئ المخبوزات المعلبة، مثل الكوكيز والدوناتس، بالزيوت المهدرجة، وهي دهون تؤدي إلى السمنة. كما أن هذه المخبوزات تحتوي على مودا حافظة وكميات كبيرة من السكر.
 
البطاطا المقلية
تناول كمية صغيرة من البطاط المقلية، يكسب الجسم ما بين 200 و340 سعرة حرارية. وعندما تؤكل كمية كبيرة منها قد ترتفع السعرات إلى 700 سعرة حرارية. وما لم يحرقها الجسم فإنها تتحول إلى دهون.
 
الآيس كريم
أثبتت الدراسات والتجارب أن تناول الآيس كريم والمثلجات يوميا سيئ للصحة، لأن هذه الأطعمة غنية بالدهون، وتزيد من مخاطر الإصابة بمرض السكري.
 
الجبن
يخضع الجبن لعمليات معالجة طويلة من أجل تصنيعه، الأمر الذي يساهم في تغيير تركيبته بشكل كبير، وأبرز هذه التغيرات رفع مستوى الزيوت والدهون غير المهدرجة فيه، وهي زيوت ضارة للصحية.
 
فشار الميكروويف
يصبح تحضير الفشار داخل الميكروويف خطيرا وضارا عن وضع داخل أكياس تحتوي على بعض المواد الكيميائية الخطيرة، إذ تحتوي هذه الأكياس على مواد مسرطنة.
 
مشروبات الطاقة
تحتوي مشروبات الطاقة على السكروز والجلوكوز والكافيين بكميات أكبر من اللازم، وهي بذلك تحتوي على خليط من المواد التي تشكل ضررا كبيرا على صحة الإنسان.
 
اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء لا يعالجها الجهاز الهضمي للإنسان بسهولة. كما أن هذه اللحوم تنتج في مزارع خاصة من خلال حقن الحيوانات ببروتينات صناعية تساهم في نموها بسرعة، ما يجعلها مصدر خطر على الإنسان.

سكاي نيوز عربية

في نفس القسم

2019/5/9 12:42
أفادت أخصائية التغذية الدكتورة رانية قرقوري ان تخفيف الوزن في رمضان يقتضي اتباع  نظام أكل معين من الإفطار الى السحور. وقدمت الدكتورة قرقوري عبر "الصباح نيوز" نصائح ينبغي اتباعها للتخلص من بعض الكيلوغرامات من الوزن وبلوغ الهدف المنشود بعيدا عن أي تأثيرات جانبية .            
2019/5/6 14:55
يشهد نمط حياة التونسيين مع حلول شهر رمضان الكريم تغيرا جذريا حيث تمتلئ موائد الافطار بما لذ وطاب ولا تحلو بقية السهرة الا بتناول الحلويات التونسية وهو ما يتسبب في زيادة وزن الكثيرين .   اخصائية التغذية رانيا قرقوري تقدم لكم في هذا الفيديو الاسس الاساسية للاكل الصحي والطريقة...
2019/5/3 09:15
كشفت دراسة حديثة أن جودة النوم تؤثر بشكل مباشر، سواء كان سلبا أو إيجابا، على التفكير، وبالتالي تؤثر على طبيعة القرارات التي يتخذها الإنسان خلال اليوم.وأكد العلماء أن النوم الجيد ليلا، يساعد المرء على تصفية الذهن من تجارب اليوم السابق، وينقي الدماغ من التجارب السابقة، مما يجعل...
2019/4/24 08:28
إذا كنت ممن يعانون تشويشا في الدماغ بسبب التفكير في أمور كثيرة، فإن بعض الطرق تتيح للإنسان أن ينظم حياته ويريح باله في غضون عشر دقائق فقط.وبحسب موقع "ذا لادرز"، فإن عددا من عظماء البشرية كانوا يلجؤون إلى تفريغ أفكارهم وكتابتها على الورق مثل ألبرت إنشتاين وإسحق نيوتن وشارل داروين...
2019/4/20 09:10
توصل علماء من جامعة ديوك الأمريكية إلى أن فوائد التمارين الرياضية يمكن أن تبقى إلى فترة أطول بكثير مما كان يعتقد سابقا.ويقول الباحثون إن فوائد التمارين الرياضية تبقى تؤثر في صحة الشخص بصورة إيجابية، حتى إذا ترك ممارستها بصورة دورية منتظمة.وأظهرت نتائج الدراسة أن فوائد التمارين...