اكد ان الحلول ممكنة.. نداء تونس يؤكد ان تدهور الأوضاع سببه تعنّت أطراف سياسية - الصباح نيوز | Assabah News
Apr.
20
2019

تابعونا على

اكد ان الحلول ممكنة.. نداء تونس يؤكد ان تدهور الأوضاع سببه تعنّت أطراف سياسية

الخميس 17 جانفي 2019 22:13
نسخة للطباعة

علّقت حركة نداء تونس في بيان اليوم الخميس 17 جانفي 2019 على الإضراب العام الذي تم تنفيذه اليوم بدعوة من الاتحاد العام التونسي للشغل، مؤكدة أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية.

وعبرت الحركة عن أسفها لفشل المفاوضات 'رغم القناعة بأن الحلول ممكنة ويخشى أن يكون الفشل مرتبط بإملاءات تمس من السيادة الوطنية ' وفق نص البيان.

وحمّلت الحركة المسؤولية في تدهور الأوضاع للأطراف السياسية التي 'عمدت بتعنتها إلى تعليق العمل بوثيقة قرطاج التي أمنت لفترة طويلة الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد بتكريس مبدأ الحوار'، داعية إلى  إيجاد الحلول الوطنية المناسبة لتجنيب البلاد المزيد من الهزات.

وفي ما يلي نص البيان:

                             

تبعا لما آلت إلية الأوضاع من تأزم على جميع الأصعدة وما وصلت إليه البلاد من إحتقان إجتماعي دون الوصول إلى حل قادر على ضمان حق الطبقة الوسطى والفئات الهشة في العيش الكريم، وعلى إثر فشل سلسلة المفاوضات الاجتماعية التي انتهت بتنفيذ الاضراب العام اليوم الخميس 17 جانفي 2019 والذي شهد مشاركة مئات الألاف من الموظفين والأعوان والعمال بالقطاع العام والوظيفة العمومية انظم إليهم المتقاعدون، فإن حركة نداء تونس:

أولا: تؤكد على أن الإضراب هو حق شرعي يكفله الدستور، وهو جزء من الممارسة الديمقراطية.

ثانيا: تثمن دور المنظمة الشغيلة في حسن تأطير الاحتجاج السلمي دون السقوط في مطبات الاستفزاز.

ثالثا: تأسف لفشل المفاوضات رغم القناعة بأن الحلول ممكنة ويخشى أن يكون الفشل مرتبط بإملاءات تمس من السيادة الوطنية.

رابعا: تحمل المسؤولية في تدهور الأوضاع للأطراف السياسية التي عمدت بتعنتها إلى تعليق العمل بوثيقة قرطاج التي أمنت لفترة طويلة الاستقرار السياسي والاجتماعي والاقتصادي بالبلاد بتكريس مبدأ الحوار.

خامسا: تدعو الى اجاد الحلول الوطنية المناسبة لتجنيب البلاد المزيد من الهزات.

عن الهيئة السياسية

حافظ قائد السبسي

في نفس القسم

2019/4/19 21:42
تجددت مساء اليوم الجمعة احتجاجات اهالي و اصدقاء الشاب المهرب الذي قتل اول امس برصاص وحدات الديوانة اثر مطاردة شاحنته المحملة بالنحاس ، و ذلك اثر ورود انباء عن عدم ايقاف الاعوان الذين تسببوا في موته،  و حسب ما افادنا به بعض مواطني فريانة فانه حوالي الساعة السادسة و النصف من مساء...
2019/4/19 21:41
سيتم تنظيم مناظرة الدخول الى المدارس الاعدادية النموذجية "السيزيام " دورة 2019 من 27 الى 29 جوان المقبل، في حين سيجرى امتحان شهادة ختم التعليم الأساسي (النوفيام) من 24 الى 26 جوان المقبل.
2019/4/19 21:39
في إطار فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 63 لعيد قوات الأمن الداخلي تحت شعار "عيون ساهرة لحماية الوطن"، أشرف وزير الداخلية هشام الفراتي مساء اليوم الجمعة بالقاعة الرياضية المغطاة بحلق الوادي، على حفل تسليم كأس وزارة الداخلية لكرة اليد سيدات. كما تم بالمناسبة وفق بلاغ لوزارة الداخلية...
2019/4/19 21:37
اعتبر الناشط السياسي سمير عبد الله أن الإدارة الأمريكية حسمت أمرها بشأن الأزمة الليبية واختارت مساندة المشير خليفة حفتر في حربه على الارهاب باعتباره الطرف القوي لعديد الاعتبارات. وفي ما يلي نص المقال: ليس من السهل أن يتّصل الرّئيس الأمريكي دونالد ترامب بقائد الجيش الليبي المشير...
2019/4/19 21:36
 قال مؤسس حزب التيار الديمقراطي، محمد عبو، بعد ظهر اليوم الجمعة، إنه "لا يمكن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في ظل تدفق الأموال من الخارج على عدد من الأحزاب الرئيسية في البلاد"، معتبرا أن هذا المعطى يضرب الديمقراطية ويشوه قيمتها، خاصة مع تواتر الأخبار حول عمليات ابتزاز لرجال أعمال...