نايكي تطلق حذاء ذكيا يُضبط على مقاس القدم من خلال الهاتف - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
24
2020

تابعونا على

نايكي تطلق حذاء ذكيا يُضبط على مقاس القدم من خلال الهاتف

الخميس 17 جانفي 2019 15:32
نسخة للطباعة

أطلقت شركة نايكي Nike الأمريكية حذاء ذكيا جديدا يمكنه تعديل نفسه ذاتيا، بالتضييق أو الاتساع، ليناسب حجم القدم، ويمكن التحكم فيه باستخدام الهواتف الذكية.

ويعد هذا الحذاء أحدث نسخة من أحذية المستقبل، وظهرت فكرته لأول مرة في الجزء الثاني من فيلم "العودة إلى المستقبل" إنتاج 1989، وتكفلت نايكي بجعله واقعا وأعلنت عنه في عام 2016.

وأطلقت الشركة على النسخة الجديدة نايكي أدابت Nike Adapt، وتباع بحوالي 350 دولارا، ولن تتطلب زرا لتنشيط الأربطة.

وجاء الإعلان عن الحذاء الذكي الجديد في بث مباشر على منصة تويتش Twitch.

وقال إريك أفار، مدير الابتكار في شركة نايكي: "تعمدنا اختيار كرة السلة كأول رياضة يدخل فيها حذاء نايكي أدابت، بسبب المتطلبات الخاصة التي يريدها لاعبو السلة في أحذيتهم".

وأضاف: "خلال مباراة كرة السلة تتغير أوضاع واتجاهات أقدام اللاعبين لذلك فإن هناك حاجة لتغيير وضع الحذاء بسرعة عن طريق فك الرباط لتخفيف الضغط على القدم وزيادة تدفق الدم ثم تشديده مرة أخرى لمواصلة اللعب، وهو ما يمثل عنصرا أساسيا نعتقد أنه سيحسن تجربة اللاعبين".

ويمكن لمستخدمي الحذاء تعديل وضعه على القدم والتحكم فيه من خلال تطبيق هاتف ذكي يقدم تفضيلات مناسبة. ويمكنهم إدخال إعدادات خاصة ومتنوعة تناسب كل وقت من المباراة، فيمكنهم فك الحذاء وتخفيف الضغط على القدم أثناء الراحة والخروج من الملعب ثم إعادته لوضعه السابق أثناء الدخول.

وعندما يضع اللاعبون أقدامهم داخل الحذاء سيعمل أليا من خلال مستشعرات وحساسات خاصة على شد الحذاء حول القدم وتضييقه من خلال محرك (موتور) خاص صغير.

كما سيخزن التطبيق البيانات أيضا، ويمكن للرياضيين مشاركة هذه البيانات مع شركة نايكي.

ومن المتوقع طرح الحذاء الجديد للبيع في الأسواق فيفري المقبل.

وقال مايكل ساوه، محرر موقع Wareable، المتخصص في التكنولوجيا: "من الواضح أن نايكي أرادت تحويل فكرة الحذاء ذاتي التعديل التي ظهرت في الفيلم إلى حقيقة وواقع. عندما أعلنت الشركة عن هذا العام الماضي، كان هناك الكثير من الضجيج حوله، لكنني أعتقد أنه سيحظى بإقبال الكثير من محبي الأفلام وأحذية نايكي".

وأضاف أن "جدلا سيدور حول هذا الحذاء، حتى وإن كان يغنينا عن الحاجة لأربطه لضبطه. وأتذكر عام 2012 عندما أطلقت نايكي حذاء ذكيا مصمما للعدائين ويناسب قياسات مختلفة، فلم يكن توقيته جيدا واختفى من الأسواق." (بي بي سي عربي)

في نفس القسم

2020/1/19 15:04
طرأ خلل على تطبيق "واتساب" الاحد أدى إلى تعطّل إرسال واستقبال الصور والفيديو عند بعض المستخدمين.   وشكا عدد من المستخدمين حول العالم من صعوبة إرسال المقاطع الصوتية أو المصورة. في حين أفادت مواقع تقنية غربية بحصول خلل في تطبيق التراسل الفوري.   بدوره أفاد مركز الإعلام الرقمي(موقع...
2020/1/2 14:44
أشار موقع frandroid المتخصص بشؤون التقنية إلى أن هواوي تنوي إطلاق نسخة معدلة من هاتفها القابل للطي Mate X. ونقل الموقع عن الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي، ريتشارد يو، قوله :إن هواوي تنوي الكشف عن النسخة المعدلة من هواتف Mate X في الربع الأول من العام القادم، وستعرض هذه النسخة في...
2019/12/30 10:52
كشفت تقارير جديدة أن المستخدمين لن يتمكنوا بعد الآن من الاشتراك في مسنجر إذا لم يكن لديهم حساب على "فيسبوك".ففي عام 2015، بدأت الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في السماح للمستخدمين المحتملين بالتسجيل في تطبيق مسنجر باستخدام أرقام هواتفهم فقط، دون الحاجة إلى لوجود حساب "فيسبوك".أما...
2019/12/27 08:14
كشفت شركة "غوغل" عن ميزة البحث عن الأحداث القريبة من المستخدم، والتي تظهر الأحداث والفعاليات القريبة ومواعيدها. وأوضحت الشركة الأميركية أنه عند إدخال عبارة Events near me في نطاق البحث، تظهر صفحة فرعية تتضمن الأحداث والفعاليات القريبة ومواعيدها، ومعلومات متعلقة مثل التذاكر...
2019/12/18 08:53
ذكرت البوابة العربية لأخبار التقنية أن فيسبوك تعاونت مع كبار تجار التجزئة الذين يرسلون البيانات إلى عملاقة التواصل الاجتماعي بشأن مشتريات العملاء في متاجر البيع بالتجزئة، وذلك في سبيل أن تستهدف فيسبوك هؤلاء العملاء بإعلانات محددة.ولا يقتصر الأمر على التسوق عبر الإنترنت، بل يمكن...