استهجنت "المشادات المجانية".. النهضة تعبر غن أملها في عودة المفاوضات بين الحكومة والاتحاد - الصباح نيوز | Assabah News
Sep.
22
2020

تابعونا على

استهجنت "المشادات المجانية".. النهضة تعبر غن أملها في عودة المفاوضات بين الحكومة والاتحاد

الخميس 17 جانفي 2019 15:28
نسخة للطباعة

أصدر المكتب التنفيذي لحركة النهضة بيانا على اثر اجتماعه أمس الاربعاء.

 

وفي ما يلي نص البيان:

 

عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، الأربعاء ، اجتماعه الدوري برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي، وقد استعرض المكتب الوضع العام بالبلاد وما آلت اليه المفاوضات الاجتماعية بين الحكومة والاتحاد، كما استمع المكتب الى عدد من التقارير حول سير أنشطة الحركة والمشاركة في احياء الذكرى الثامنة لثورة الحرية والكرامة، وبعد التداول والنقاش تؤكد حركة النّهضة على ما يلي:

 

1. اسفها الشديد لعدم التوصل الى حل توافقي بين الحكومة واتحاد الشغل بخصوص الزيادات في قطاع الوظيفة العمومية والمرور الى تنفيذ الاضراب بالقطاعات المعنية يوم الخميس 17 جانفي 2019، وتأمل الحركة ان تعود المفاوضات بين الطرفين في أقرب وقت خاصة وان وجهات النظر بشأن تطلعات الشغالين في العيش الكريم ومراعاة الوضع الاجتماعي العام بالبلاد والتوازنات المالية للدولة محل اجماع، كما ان المقترحات المقدمة في اخر جلسات التفاوض يمكن البناء عليها وتطويرها بما يجنب البلاد التوترات الاجتماعية ويلبّي انتظارات قطاع الموظفين.

 

2. اعتزازها بالمكاسب الوطنية التي تحققت ببلادنا منذ الثورة وفي مقدمتها حق الاضراب باعتباره أداة نضالية مشروعة يؤديه المواطنون في كنف الحرية والممارسة الديمقراطية التي تكفل حق الاضراب كما تكفل حق العمل، وتدعو الحركة بالمناسبة كل التونسيين الى المزيد من تعزيز ثقافة العمل وتجذيرها، ودعم التآزر والتضامن للتخفيف من تداعيات تعطل الكثير من الخدمات والمصالح.

 

3. تثمينها لمصادقة مجلس نواب الشعب على القانون الأساسي المتعلق بإحداث برنامج الأمان الإجتماعي للنھوض بالفئات الفقیرة والفئات محدودة الدخل والذي من شأنه ان يحدد بدقة واجبات الدولة تجاه هذه الشريحة الاجتماعية الهشة، كما يستهجن المشادات المجانية التي جدت بين عدد من النواب اثناء الجلسة وتعتبرها مشاهد مسيئة الى المؤسسة التشريعية والى كل الفاعلين السياسيين ولا تعكس الجهد التشريعي والرقابي والتواصلي الذي يقوم به اغلب أعضاء مجلس نواب الشعب.

 

4. تحيتها الى كل التونسيين الذين هبوا الى الاحتفاء بالذكرى الثامنة للثورة بشارع الحبيب بورقيبة يوم الاثنين 14 جانفي 2019، وتوجه تحية حارّة الى كل مناضلي الحركة وانصارها الذين واكبوا الاحتفاليات وعبروا عن اعتزازهم بهذا الحدث الاستثنائي في تاريخ تونس.

 

5. تقديرها لأجهزة الأمن بمختلف اسلاكها على ما بذلوه من جهود وحسن تنظيم وفر كل ضمانات النجاح للاحتفاء بالذكرى الثامنة للثورة.

كلمات دليلية: 

في نفس القسم

2020/9/22 01:20
بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا يوم 20 سبتمبر 529 حالة ليرتفع العدد الجملية لحالات الإصابة بفيروس كورونا 11229.
2020/9/21 22:31
توفيت رضيعة تبلغ من العمر حوالي ثلاثة أشهر، وأصيب 13 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث اصطدام شاحنتين ثقيلتين، مساء اليوم الاثنين، بأربع سيارات خفيفة بمنطقة برج العيفة من معتمدية الكاف الشرقية، وفق حصيلة أولية للإدارة الجهوية للحماية المدنية. وأفاد المدير الجهوي للحماية...
2020/9/21 21:25
في متابعة يومية للوضع الوبائي بعموم الولاية و نشر آخر المعطيات حول وباء كوفيد- 19 اعلنت الادارة الجهوية للصحة بقفصة انه تم تسجيل 4 حالات ايجابية واحدة من معتمدية القطار و اخرى بمعتمدية ام العرائس و اثنتان من معتمدية قفصة الجنوبية . هذا و تدعو ادارة الصحة المواطنين الى الإلتزام...
2020/9/21 21:13
تم، مساء اليوم الاثنين، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد بولاية نابل، وهي تعود لرجل مسن يبلغ من العمر 70 عاما ويقطن بمعتمدية سليمان، وفق ما أكده معتمد سليمان، وسام الهرابي، في تصريح لصحفية "وات". وأفاد المصدر ذاته، أن هذا الرجل توفي بمنزله، أين كان يخضع للحجر الصحي...
2020/9/21 19:03
قال مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بنابل، عمر السليمي، ان الجهة سجلت، اليوم الاثنين، حالة وفاة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، ليرتفع عدد حالات الوفاة بنابل منذ بداية الجائحة، إلى حالتين اثنين. وأضاف السليمي، في تصريح لـ(وات)، أن حالة الوفاة تعود لامرأة تبلغ من العمر...