اطلاق خدمة جديدة للدفع على الخط لشارات العبور الالى للطرقات السيارة - الصباح نيوز | Assabah News
May.
23
2019

تابعونا على

اطلاق خدمة جديدة للدفع على الخط لشارات العبور الالى للطرقات السيارة

الثلاثاء 15 جانفي 2019 22:01
نسخة للطباعة

تم، الثلاثاء، التوقيع على اتفاقية شراكة بين شركة تونس للطرقات السيارة ونقديات تونس وبنك الاسكان بغاية اطلاق خدمة جديدة للدفع على الخط لشارات العبور الالي للطرقات السيارة لفائدة حرفاء الشركة.

وسيتمكن مستعملو الطرقات السيارة، تبعا لذلك، من اعادة شحن شاراتهم افتراضيا من خلال النفاذ لموقع الشركة وتفادي بالتالي التنقل للقيام بعمليات الشحن. كما ستسمح هذه العملية بادراج الشركة ضمن استراتيجية الغاء التعامل نقدا.

وقال الرئيس المدير العام لشركة الطرقات السيارة، بدر الدين لهبيل "نعول حاليا على اصدار 70 الف شارة عبور آلي في تونس اي ما يمثل 27 بالمائة من مجمل مستعملي الطرقات السيارة بهدف تسهيل عبورهم على هذه الطرقات. ونسعى الى الارتقاء بهذه النسبة الى حدود 50 بالمائة على غرار مختلف بلدان العالم".

ودعا لهبيل "كافة مستعملي الطرقات السيارة من المواطنين والتونسيين المقيمين بالخارج، العائدين الى تونس خلال الفترة الصيفية، وزوار تونس وخاصة منهم من الجزائر الى استعمال شارات العبور الالي لتسهيل نفاذهم الى الطرقات السيارة اعتبارا الى ان هذه الشارات تسهل عملية انسياب الحركة المرورية على مستوى محطات الاستخلاص".

ولاحظ لهبيل انه سيتم تهيئة 7 أروقة جديدة في الاتجاهين بمختلف محطات الاستخلاص على الطرقات السيارة في البلاد للعبور بشكل الي في غضون شهرين.

وذكر "انه تم انجاز 400 الف عملية اعادة شحن للشارات لكامل سنة 2018 مما يمثل 400 الف فاتورة يتم تقديمها الى الحرفاء في الوقت، الذي نسعى فيه الى ارساء ادارة دون معاملات ورقية".

وابرز خالد بالطيب مدير عام نقديات تونس ان هذا النوع من المشاريع سيسمح بانجاح الادماج المالي وضمان شفافية المعاملات.

وافاد ان تونس تمكنت من تحقيق قفزة كمية في مجال الدفع الالكتروني لتتحول من 2،4 مليون من المعاملات في 2017 الى 4 مليون من المعاملات في 2018 وذلك بفضل اقرار عديد البرامج في هذا السياق منها خاصة تسجيل التلاميذ عن بعد.

وتم بالمناسبة تقديم خدمات دفع جديدة للشركة على غرار الدفع الجوال الموجه لفائدة الحرفاء، الذين يمتلكون بطاقات بنكية. وسيكون بالامكان إجراء عمليات الشحن باستخدام الهواتف الذكية.

(وات)

في نفس القسم

2019/5/23 21:32
قال الاعلامي محمد اليوسفي عضو نقابة الصحفيين التونسيين والاعلامي في اذاعة "ديوان-اف-ام" في تصريح ل"الصباح نيوز" اليوم الخميس ان 3 قيادات سياسية وازنة حساباتهم البنكية محلّ تدقيق ومراقبة وتحقيق منذ فترة بسبب وجود شبهات قوية في تلقي تمويلات إماراتية. واوضح اليوسفي ان القيادات...
2019/5/23 21:27
نفى القيادي بحركة النهضة محمد بن سالم اليوم الخميس 23 ماي أن تكون المصالح المختصة بوزارة الداخلية وراء تسريب فيديو سفيان طوبال. وكشف بن سالم في حوار على إذاعة صبرة اف أم ان  المخابرات المصرية تقف وراء تسريب فيديو “الرشق” لسفيان طوبال . معتبرا في هذا السياق ان هذا الفيديو يعتبر...
2019/5/23 21:25
أكد مدير عام مؤسسة الكا للإستشارات إقبال اللومي خلال استضافته اليوم الخميس 23 ماي 2019، في برنامج كلوب اكسبراس بإذاعة اكسبراس اف ام أنه لا علاقة لمنسقة نداء تونس في باريس ) شق حافظ قائد السبسي سميرة السويسي بسبر الآراء الأخير . واشار إلى أن سبر الآراء كان بطلب من الشركة الفرنسية...
2019/5/23 21:23
 نفى المكتب الجهوي لحركة "تحيا تونس" بولاية سيدي بوزيد، نفيا قطعيا وجود أية خروقات للقانون من قبل قائمته المترشحة لخوض غمار الانتخابات البلدية الجزئية ببلدية سوق الجديد (ولاية سيدي بوزيد) والتي ستجرى يوم 26 ماي الجاري، خلافا لما صرح به اليوم الخميس، رئيس الهيئة الفرعية...
2019/5/23 21:22
زاد عدد المؤسسات الصغرى والمتوسطة (التي تشغّل من 6 الى 250 موظفا) بشكل ملحوظ في 2017 وبلغت نسبة ارتفاع عددها 62ر6 بالمائة، مقابل تطور بمعدل نسبة نمو سنوي متوسط لم يتجاوز 51ر1 بالمائة منذ 2010، وفق ما أظهره مقياس "صحّة المؤسسات الصغرى والمتوسطة والمتناهية الصغر" استنادا لإحصائيات...