إطارات وأعوان هيئة الانتخابات ينفذون وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بالترسيم - الصباح نيوز | Assabah News
May.
27
2020

تابعونا على

إطارات وأعوان هيئة الانتخابات ينفذون وقفة احتجاجية أمام البرلمان للمطالبة بالترسيم

الثلاثاء 15 جانفي 2019 12:36
نسخة للطباعة

نفذ عدد من أعوان وإطارات الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء أمام مجلس نواب الشعب للمطالبة بترسيمهم بعد أكثر من ثماني سنوات من العمل المتواصل في الهيئة، وفق ما صرحت به لـ(وات) نجاة لعايجية، عضو النقابة الأساسية بالهيئة.
ورفع المحتجون شعارات تطالب بالترسيم على غرار "المسار ونجحناه والترسيم ما ريناه" و"تسوية الوضعية حق موش مزية" مؤكدين أنهم في إضراب حضوري مفتوح مرفوق بعدد من التحركات إلى حين تسوية وضعياتهم المهنية بالهيئة، خاصة وأنهم تلقوا الكثير من الوعود في هذا الصدد وفق عضو النقابة .
وقالت نجاة لعايجية إن الكثير من أعوان وإطارات الهيئة يعملون بها منذ 2011 و2014 وإلى الآن لم تقع تسوية وضعياتهم سواء العاملين منهم بالمقر المركزي أو في مختلف مقرات الفرعية بالجهات ، مشيرة إلى أنهم يعدون 284 عونا تم السنة الماضية ترسيم 70 منهم في حين مازال البقية ينتظرون حقهم في تسوية وضعياتهم المهنية.
وبينت أن رئيس الهيئة محمد التليلي المنصري (مستقيل من رئاسة الهيئة منذ جويلية 2018) كان قد وعدهم السنة الماضية بالترسيم فور إنهاء وضع النظام الأساسي للهيئة، ولكن لم يقع تفعيل هذا الوعد على الرغم من أن النظام الأساسي أنجز سنة 2016
وقالت أن الأعوان والإطارت غلبوا مصلحة البلاد ومصلحة الهيئة ووقع فك الاعتصام المفتوح الذي نفذوه السنة الماضية بناء على هذا الوعد من رئيس الهيئة واستكملوا الانتخابات البلدية، غير أن هيئة الانتخابات لم تلتزم بوعدها مع إطاراتها وأعوانها.
يذكر ان هيئة الانتخابات تشهد تعطيلا في عملها لعدم انتخاب رئيس جديد لها بعد استقالة محمد التليلي المنصري في جويلية 2018 الى جانب عدم اجراء التجديد الثلثي الذي يتم بالانتخاب في مجلس نواب الشعب.

 

(وات)
 

في نفس القسم

2020/5/27 17:22
أشرف وزير الشؤون المحلية لطفي زيتون صباح يوم الأربعاء 27 ماي 2020 على ندوة صحفية، خصصت لعرض أنشطة وبرامج الوزارة وأهم التوجهات بخصوص الإطار القانوني والتشريعي للامركزية الذي يعتبر خيارا استراتيجيا لدعم الحكم المحلي تعمل على ترسيخه الوزارة مع الأطراف المتدخلة لاسيما فيما يتعلق...
2020/5/27 17:15
أدى وزير التّربية محمد الحامدي اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 زيارة الي الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بباب الخضراء لمتابعة المرحلة الثانية من إجراء التقصي الصحي الخاص بالاطار التربوي وتلاميذ السنوات الرابعة ثانوي القاطنين بولايات غير الولايات التي يدرسون أو يعملون بها.
2020/5/27 17:02
تمكنت يوم 26 ماي 2020 وحدات الحرس الوطني بالمنستير من إلقاء القبض على شخص صادر في شأنه 07 مناشير تفتيش لفائدة وحدات أمنية وهياكل قضائية مختلفة من اجل تورطه في قضايا حق عام. بمراجعة النيابة العمومية اذنت بالاحتفاظ به واتخاذ ما يتعين في شأنه.
2020/5/27 16:59
غيب الموت امس الثلاثاء الكاتبة والناشطة الثقافية والمجتمعية جليلة عمامي بعد رحلة عطاء زاخرة كتابة وإدارة لعدد من المرسسات الثقافية. والفقيدة متحصلة على الأستاذية في الفلسفة من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بصفاقس سنة 1998 قبل أن تنال شهادة الماجيستير في الفلسفة المعاصرة من كلية...
2020/5/27 16:38
أشرف رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ بعد ظهر اليوم الأربعاء 27 ماي 2020 بقصر الحكومة بالقصبة على جلسة عمل وزارية حول التمكين الاجتماعي والاقتصادي في ظل تداعيات أزمة الكورونا وسياق الإعداد لمخطط الإنعاش الاقتصادي. واستعرضت الجلسة أهم البرامج المدرجة في إطار العمل الحكومي والمتعلقة...