راشد الغنوشي:" لا ينبغي التشويش على القضاء في قضية الجهاز السري ونحن حريصون على كشف الحقيقة" - الصباح نيوز | Assabah News
Jun.
20
2019

تابعونا على

راشد الغنوشي:" لا ينبغي التشويش على القضاء في قضية الجهاز السري ونحن حريصون على كشف الحقيقة"

السبت 12 جانفي 2019 14:55
نسخة للطباعة

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنّوشي اليوم السبت إنّ قضية التنظيم السري الذي أعلنت عنه هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي من مهام القضاء الذي لا ينبغي التشويش عليه عبر الضغط والإبتزاز .

ودعا الغنوشي خلال ندوة نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية والدبلوماسية بعنوان مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات " رؤية واستشراف" بالعاصمة إلى ضرورة احترام استقلال القضاء وعمل المؤسسة الأمنية بعيدا عن شنّ الحملات الإعلامية قائلا ان ندوات هيئة الدفاع "تذكر بندوات عبد الله القلال (الوزير الاسبق في عهد بن علي )والمحاكمات التلفزية".

وشدد على حرص حركة النهضة على كشف حقيقة الإغتيالات في تونس داعيا بعض الأطراف إلى الإمتناع عن التوظيف السياسي للقضاء ومعبّرا عن خشيته من أن تكون الغاية من ذلك منع البلاد من الوصول الانتخابات.

ونفى وجود تنظيم سري لحركة النهضة اي "تنظيم يضمّ مجموعة خارج القانون تعمل على تنفيذ أعمال إجراميّة" مشيرا إلى أنّ" القضاء سيفند كل الادعاءات ولن يثبت منها شيء".

وبخصوص مصطفى خذر المتهم بقيادة الجهاز السري لحركة النهضة قال الغنوشي إنّه "لا ينتمي الى حركة النهضة وأنه من ضحايا القمع "مذكرا بأنّه "سجن مع عدد من العسكريين وله علاقات مع نهضاويين وغير نهضاويين ".

واشار الى انّ ما نشر من وثائق الغرفة السرية لم تكشف عن وجود عصابة مجرمة خططت ونفذت انقلابات قائلا انّ خذر "ليس مجرما لكن تمّت معاقبته لاشتغاله في قضايا لا تخصّه من بينها جمع وثائق أمنية والعمل مع البوليس لإعانته في ملاحقة الإرهاب"

وحول التوجّه للقضاء في هذه القضيّة قال راشد الغنوشي إنّ الحركة ستتوجّه إلى القضاء كشهود أو كمتهمين إذا ثبتت التهم مبيّنا أنّ ما يجري يعد حملة انتخابية سابقة لأوانها تقف وراءها أحزاب منافسة لحركة النهضة لم تنجح في الاستحقاقات الانتخابية في إشارة إلى الجبهة الشعبية قائلا : "الجبهة منافس سياسي عجزت عن المواجهة في الاستحقاقات الانتخابية فلجأت إلى استعمال القضاء والإعلام".

وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنّ قاضي التحقيق بالمكتب 12 المتعهد بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي قد وجّه تهمة القتل العمد إلى المدعو مصطفى الخذر واعتبرتها مدخلا لاتهام بعض المنتمين إلى حركة النهضة لعلاقتهم به.

كما وجّهت اتهاماتها إلى النيابة العمومية مبينة إنها "لا تقوم بدورها وهي تمارس جريمة التستّر على مجرمين وإرهابيين، في تواطؤ يرتقي إلى درجة المشاركة، مضيفة أنها مرتبكة وتأتمر بأوامر حركة النهضة وأنّ وكيل النيابة البشير العكرمي لجأ إلى كلّ الأساليب لمنع فتح بحث تحقيقي".

)وات(

في نفس القسم

2019/6/20 12:48
أكد رئيس الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية، أحمد الكرم، الخميس، اعتزام بنكين فرنسيين التفويت في حصتهما في بنوك قائمة في تونس دون أن يدلى بأي معلومات حول موعد المغادرة أوآلياتها.وقال الكرم في تصريح أدلى به لـ(وات)، على هامش ندوة نظمتها الجمعية بدار المؤسسة حول "...
2019/6/20 12:39
أفاد مصدر مسؤول بمصلحة الأرصاد الجوية بالمعهد الوطني للرصد الجوي أنه سيُسجّل ابتداء من اليوم الخميس "موجة حرّ" في المناطق الداخلية والجنوب تتواصل إلى غاية يوم الإثنين القادم.وأوضح المسؤول بالرصد الجوي في تصريح لـ"الصباح نيوز" أن  درجات الحرارة سترتفع مقارنة بالأيام الماضية خاصة...
2019/6/20 12:15
شارك عدد من المواطنين في مسيرة سلمية للمطالبة بتوفير ماء الشرب و معالجة ظاهرة الانقطاعات المتواترة لمياه الشرب على اغلب أحياء مدينة قفصة و باقي المعتمديات قبل التوجه نحو مقر إقليم الشركة الوطنية لاستغلال و توزيع المياه بقفصة أين تم تنفيذ وقفة احتجاجية . يأتي ذلك بدعوة من اللجنة...
2019/6/20 12:00
تساءل القيادي  بحزب "تحيا تونس" سمير عبد الله باستغراب :" هل يعقل ان نذهب لفرنسا وللاتحاد الاوروبي لطلب التدخل في شؤوننا الداخلية؟؟.وقال عبد الله في تدوينة كتبها على صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" ان الناطق الرسمي باسم الخارجية الفرنسية وجه صفعة قوية لكل...
2019/6/20 11:49
قال بلاغ لوزارة الداخلية أن الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني ببنزرت تمكنت من احباط عملية إبحار خلسة مستوى سواحل رفراف والقت القبض على 10 أشخاص اعمارهم تتراوح بين 21 و34 سنة من بينهم فتاتين قاطنين ولايات بنزرت ومنوبة ونابل وتونس على متن مركب بحري مجهز بمحركين...