راشد الغنوشي:" لا ينبغي التشويش على القضاء في قضية الجهاز السري ونحن حريصون على كشف الحقيقة" - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
18
2019

تابعونا على

راشد الغنوشي:" لا ينبغي التشويش على القضاء في قضية الجهاز السري ونحن حريصون على كشف الحقيقة"

السبت 12 جانفي 2019 14:55
نسخة للطباعة

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنّوشي اليوم السبت إنّ قضية التنظيم السري الذي أعلنت عنه هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي من مهام القضاء الذي لا ينبغي التشويش عليه عبر الضغط والإبتزاز .

ودعا الغنوشي خلال ندوة نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية والدبلوماسية بعنوان مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات " رؤية واستشراف" بالعاصمة إلى ضرورة احترام استقلال القضاء وعمل المؤسسة الأمنية بعيدا عن شنّ الحملات الإعلامية قائلا ان ندوات هيئة الدفاع "تذكر بندوات عبد الله القلال (الوزير الاسبق في عهد بن علي )والمحاكمات التلفزية".

وشدد على حرص حركة النهضة على كشف حقيقة الإغتيالات في تونس داعيا بعض الأطراف إلى الإمتناع عن التوظيف السياسي للقضاء ومعبّرا عن خشيته من أن تكون الغاية من ذلك منع البلاد من الوصول الانتخابات.

ونفى وجود تنظيم سري لحركة النهضة اي "تنظيم يضمّ مجموعة خارج القانون تعمل على تنفيذ أعمال إجراميّة" مشيرا إلى أنّ" القضاء سيفند كل الادعاءات ولن يثبت منها شيء".

وبخصوص مصطفى خذر المتهم بقيادة الجهاز السري لحركة النهضة قال الغنوشي إنّه "لا ينتمي الى حركة النهضة وأنه من ضحايا القمع "مذكرا بأنّه "سجن مع عدد من العسكريين وله علاقات مع نهضاويين وغير نهضاويين ".

واشار الى انّ ما نشر من وثائق الغرفة السرية لم تكشف عن وجود عصابة مجرمة خططت ونفذت انقلابات قائلا انّ خذر "ليس مجرما لكن تمّت معاقبته لاشتغاله في قضايا لا تخصّه من بينها جمع وثائق أمنية والعمل مع البوليس لإعانته في ملاحقة الإرهاب"

وحول التوجّه للقضاء في هذه القضيّة قال راشد الغنوشي إنّ الحركة ستتوجّه إلى القضاء كشهود أو كمتهمين إذا ثبتت التهم مبيّنا أنّ ما يجري يعد حملة انتخابية سابقة لأوانها تقف وراءها أحزاب منافسة لحركة النهضة لم تنجح في الاستحقاقات الانتخابية في إشارة إلى الجبهة الشعبية قائلا : "الجبهة منافس سياسي عجزت عن المواجهة في الاستحقاقات الانتخابية فلجأت إلى استعمال القضاء والإعلام".

وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنّ قاضي التحقيق بالمكتب 12 المتعهد بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي قد وجّه تهمة القتل العمد إلى المدعو مصطفى الخذر واعتبرتها مدخلا لاتهام بعض المنتمين إلى حركة النهضة لعلاقتهم به.

كما وجّهت اتهاماتها إلى النيابة العمومية مبينة إنها "لا تقوم بدورها وهي تمارس جريمة التستّر على مجرمين وإرهابيين، في تواطؤ يرتقي إلى درجة المشاركة، مضيفة أنها مرتبكة وتأتمر بأوامر حركة النهضة وأنّ وكيل النيابة البشير العكرمي لجأ إلى كلّ الأساليب لمنع فتح بحث تحقيقي".

)وات(

في نفس القسم

2019/1/18 17:44
اكد مدير البحوث والدراسات بالمرصد الوطني للشباب فؤاد العوني في تصريح للإذاعة الوطنية على هامش ندوة الشباب والعمل التطوعي ان 62 بالمائة من الشباب ليس لهم ثقة في مؤسسات الدولة، مبينا ان المرصد سيعلن قريبا نتائج المسح الوطني للشباب الذي يشمل لأول محور حول الشباب والأمن والسلم.
2019/1/18 17:25
انعقدت يوم الاربعاء الماضي بمقرّ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي جلسة عمل بين وفد وزاري برئاسة الوزير سليم خلبوس ووفد نقابي يترأسه الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل محمد علي البوغديري وأعضاء عن المكتب التنفيذي للجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي يتقدمهم الكاتب العام...
2019/1/18 17:22
اعتبر رئيس الحكومة يوسف الشاهد أنّ كلفة الإضراب العام الذي تم تنفيذه أمس كانت كبيرة  في الوقت الذي تحتاج فيه البلاد إلى العمل والإنتاج. وأضاف خلال زيارة لمصنع ساجام كوم اليوم الجمعة 18 جانفي 2019، أنّ الطرف الذي انتصر أمس هي الديمقراطية، قائلا في هذا الصدد ''الحكومة لا تتعامل مع...
2019/1/18 17:18
لأنّنا أُمَّة لا نقرأ ولا نكتب إلا بمقدار، فكلّ إصدار جديد يعدّ حدثا وجب الاحتفاء به وتوجيه الثناء والتقدير إلى من تحدّى العراقيل والصعاب وتعلّقت همّته بكسر جدار الجمود الفكري الذي أصاب قطاعات واسعة من مجتمعاتنا، بما في ذلك الفئات المتعلّمة ، وذلك لنشر الكلمة الحرّة الهادفة،...
2019/1/18 17:12
متابعة المشاريع المشتركة بين وزارة التربية ووزارة التكوين المهني والتشغيل، كانت محور جلسة العمل التي جمعت اليوم الجمعة حاتم بن سالم وزير التربية وسيدة الونيسي وزيرة التكوين المهني والتشغيل بحضور إطارات من الوزارتين وذلك بمقر وزارة التكوين المهني والتشغيل. واعتبر حاتم بن سالم أن...