راشد الغنوشي:" لا ينبغي التشويش على القضاء في قضية الجهاز السري ونحن حريصون على كشف الحقيقة" - الصباح نيوز | Assabah News
Mar.
18
2019

تابعونا على

راشد الغنوشي:" لا ينبغي التشويش على القضاء في قضية الجهاز السري ونحن حريصون على كشف الحقيقة"

السبت 12 جانفي 2019 14:55
نسخة للطباعة

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنّوشي اليوم السبت إنّ قضية التنظيم السري الذي أعلنت عنه هيئة الدفاع في قضية الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي من مهام القضاء الذي لا ينبغي التشويش عليه عبر الضغط والإبتزاز .

ودعا الغنوشي خلال ندوة نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية والدبلوماسية بعنوان مسار الثورة بعد حصيلة ثمان سنوات " رؤية واستشراف" بالعاصمة إلى ضرورة احترام استقلال القضاء وعمل المؤسسة الأمنية بعيدا عن شنّ الحملات الإعلامية قائلا ان ندوات هيئة الدفاع "تذكر بندوات عبد الله القلال (الوزير الاسبق في عهد بن علي )والمحاكمات التلفزية".

وشدد على حرص حركة النهضة على كشف حقيقة الإغتيالات في تونس داعيا بعض الأطراف إلى الإمتناع عن التوظيف السياسي للقضاء ومعبّرا عن خشيته من أن تكون الغاية من ذلك منع البلاد من الوصول الانتخابات.

ونفى وجود تنظيم سري لحركة النهضة اي "تنظيم يضمّ مجموعة خارج القانون تعمل على تنفيذ أعمال إجراميّة" مشيرا إلى أنّ" القضاء سيفند كل الادعاءات ولن يثبت منها شيء".

وبخصوص مصطفى خذر المتهم بقيادة الجهاز السري لحركة النهضة قال الغنوشي إنّه "لا ينتمي الى حركة النهضة وأنه من ضحايا القمع "مذكرا بأنّه "سجن مع عدد من العسكريين وله علاقات مع نهضاويين وغير نهضاويين ".

واشار الى انّ ما نشر من وثائق الغرفة السرية لم تكشف عن وجود عصابة مجرمة خططت ونفذت انقلابات قائلا انّ خذر "ليس مجرما لكن تمّت معاقبته لاشتغاله في قضايا لا تخصّه من بينها جمع وثائق أمنية والعمل مع البوليس لإعانته في ملاحقة الإرهاب"

وحول التوجّه للقضاء في هذه القضيّة قال راشد الغنوشي إنّ الحركة ستتوجّه إلى القضاء كشهود أو كمتهمين إذا ثبتت التهم مبيّنا أنّ ما يجري يعد حملة انتخابية سابقة لأوانها تقف وراءها أحزاب منافسة لحركة النهضة لم تنجح في الاستحقاقات الانتخابية في إشارة إلى الجبهة الشعبية قائلا : "الجبهة منافس سياسي عجزت عن المواجهة في الاستحقاقات الانتخابية فلجأت إلى استعمال القضاء والإعلام".

وكانت هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي قد أعلنت يوم الخميس الماضي أنّ قاضي التحقيق بالمكتب 12 المتعهد بقضية اغتيال الشهيد محمد البراهمي قد وجّه تهمة القتل العمد إلى المدعو مصطفى الخذر واعتبرتها مدخلا لاتهام بعض المنتمين إلى حركة النهضة لعلاقتهم به.

كما وجّهت اتهاماتها إلى النيابة العمومية مبينة إنها "لا تقوم بدورها وهي تمارس جريمة التستّر على مجرمين وإرهابيين، في تواطؤ يرتقي إلى درجة المشاركة، مضيفة أنها مرتبكة وتأتمر بأوامر حركة النهضة وأنّ وكيل النيابة البشير العكرمي لجأ إلى كلّ الأساليب لمنع فتح بحث تحقيقي".

)وات(

في نفس القسم

2019/3/18 17:51
ستوفر المحطة الايكولوجية (ج) لتوليد الكهرباء برادس، التي تعتمد تقنية الدورة المزدوجة، نحو 10 بالمائة من الإنتاج الوطني للكهرباء، وفق ما أعلن عنه الممثل المقيم للوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جيكا) في تونس، توشيفومي إيغوزا. وتم إنجاز هذه المحطة، التي تشمل توربينة غازية وأخرى...
2019/3/18 17:48
قال وزير الصحّة الأسبق والقيادي في حركة النهضة ، عماد الحمّامي ، في حوار لبرنامج “ميدي ماد” الاثنين 18  مارس 2019، انه “كان على وزارة الصحة التوضيح بخصوص الإقالات الأخيرة التي وقعت على خلفية كارثة الرضّع”. وأضاف أنه من المفروض التوضيح إن كان ذلك في علاقة بالتحقيق الذي فتحته...
2019/3/18 17:40
انعقدت الخميس الفارط فعاليات المؤتمر الختامي لبرنامج تعزيز الحوار الإجتماعي في بلدان جنوب المتوسط SOLID وذلك بمقر المجلس الإقتصادي والإجتماعي الاوروبي ببروكسل وتم توقيع ميثاق تعزيز الحوار الاجتماعي من اجل التنمية الإقتصادية والعدالة الإجتماعية الذي يشمل تونس والمغرب والأردن. وقد...
2019/3/18 17:26
قال النائب المستقيل رضا شرف الدين إنه لم يكن يوما نائبا من أجل الحصانة ولايعتبر نفسه فوق القانون. وأضاف شرف الدين خلال حضوره في برنامج بوليتيكا باذاعة "جوهرة" اليوم الإثنين 18 مارس 2019 أن الحصانة لا تعنيه في شيء لأنه يعرف نفسه و يعرف جيدا أنه ليس فوق القانون معتبرا أن كل ما...
2019/3/18 17:12
دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الاثنين، البرلمان التونسي إلى عدم المصادقة على مشروع قانون حالة الطوارئ ما لم يتم إدخال تعديلات جوهرية كي يتماشى مع القانون الدولي ودستور البلاد. وأكّدت المنظّمة، في بيان لها، أنّه يمكن أن يمنح مشروع القانون الجديد، والذي وصفته بـ" "المعيب"،...