الجزائر/ الثلوج تغلق عشرات الطرق.. والجيش يتدخل - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2019

تابعونا على

الجزائر/ الثلوج تغلق عشرات الطرق.. والجيش يتدخل

السبت 12 جانفي 2019 08:27
نسخة للطباعة

أغلقت الثلوج عشرات الطرق في ولايات جزائرية أمام حركة المرور، بعد تساقطها على مناطق متفرقة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، مما دفع بالجيش للتدخل لتخفيف الأزمة.
وتشهد عشرات الطرق العامة في الجزائر، انقطاعا في حركة السير بكل من ولايات البليدة وتيزي وزو والبويرة وبجاية وسطيف وبرج بوعريريج وجيجل ومسيلة، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية.
ويأتي هذا في الوقت الذي تدخلت فيه قوات للجيش الوطني الشعبي في المناطق المعزولة، من أجل فتح الطرقات المقطوعة، حيث "جندت لذلك كل الوسائل البشرية والمادية الضرورية".
وأفادت وكالات الأرصاد الجوية الجزائرية، الخميس، أن الثلوج سقطت على مرتفعات شرقي ووسط شرقي البلاد، التي يتجاوز ارتفاعها 900 متر، وعلى مرتفعات بعض ولايات وسط البلاد التي يفوق علوها ألف متر.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أنه "تبعا للتقلبات الجوية التي تعرفها المناطق الشمالية للوطن المصحوبة بتساقط كثيف للثلوج، وتنفيذا لتعليمات السيد الفريق نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تدخلت مفارز للجيش الوطني الشعبي على مستوى المناطق المعزولة لفتح العديد من المسالك والطرق المقطوعة منذ الساعات الأولى بتسخير الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة".

 

سكاي نيوز عربية

في نفس القسم

2019/1/21 08:04
تشن إسرائيل غارات داخل الأراضي السورية تقول إنها تستهدف مواقع تابعة لفيلق القدس الإيراني، محذرة النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي أو القوات الإسرائيلية. وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن قصفا صاروخيا إسرائيليا مكثفا طال محيط مطار دمشق الدولي وضواحي العاصمة دمشق وريفها...
2019/1/21 08:01
نفى رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري​ مقاطعته جلسات قمة بيروت، مؤكدا امتناعه عن الحضور لأسباب بروتوكولية فقط وحضور ممثلين عنه من نواب ووزراء. وحسب موقع "النشرة" اللبناني نقلا عن مصادر مطلعة، قال بري لزواره الأحد إنه تابع أعمال القمة، واطلع على البيان الختامي قبل إعلانه،...
2019/1/21 07:58
أعلن رئيس الوزراء الجزائري الأسبق علي بن فليس ترشحه في الانتخابات الرئاسة، المقرر إجراؤها في أبريل القادم. بن فليس ( 74 عاما) كان مدير حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقه عام 1999، ثم رئيسا للوزراء عام 2000. واستقال من منصبه في 2003، ونافس بوتفليقه في 2004، إلا أنه أخفق في الفوز...
2019/1/20 15:09
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن مركز التحكم العسكري الروسي قوله إن هجوما شنته أربع طائرات إسرائيلية مقاتلة يوم الأحد وتصدت له الدفاعات الجوية السورية استهدف مطارا في جنوب شرق دمشق. ونقلت الوكالة عن المركز قوله إن الهجوم لم يسقط ضحايا ولم يلحق أضرارا بالمطار. (رويترز)
2019/1/20 11:30
افتتح الرئيس اللبناني ميشال عون صباح الأحد القمة العربية الاقتصادية في دورتها الرابعة التي تستضيفها بيروت وسط غياب الغالبية الساحقة من الرؤساء والقادة العرب. ومن المفترض أن تبحث “القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية” مشاريع قرارات أعدها وزراء الخارجية حول 29 بنداً...