ختم تصفية أملاك التجمع المنحل.. وزير أملاك الدولة يكشف آخر المستجدات - الصباح نيوز | Assabah News
Jan.
21
2019

تابعونا على

ختم تصفية أملاك التجمع المنحل.. وزير أملاك الدولة يكشف آخر المستجدات

الجمعة 11 جانفي 2019 11:02
نسخة للطباعة

أكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية، الهادي الماكني، الجمعة، ان الوزارة حريصة على ختم عملية تصفية أملاك التجمع الدستوري الديمقراطي خلال سنة 2019 خاصة وان العقارات يمكن ان تفقد قيمتها بعد زهاء 8 سنوات من عملية المصادرة.
وقال النائب عماد الدايمي، في سؤال طرحه خلال جلسة مساءلة، "ان وزارة أملاك الدولة قامت بكراء مقر لها صلب مقر التجمع الدستوري الديقراطي، المنحل منذ سنة 2011، وأن الغرض من عملية الكراء هو فقط الحصول على مكتب رئيس التجمع والرئيس المخلوع زين العابدين بن على".
وشدد الماكني ان وزارة املاك الدولة والشؤون العقارية قامت فقط بكراء ثلث مقر التجمع الدستوري الديمقراطي بشارع محمد الخامس بالعاصمة بمبلغ قدره خبراء عدليون ( مليار و 100 الف دينار) في حين يرى الدايمي ان المبلغ يمكن ان يصل الى 7 مليارات.
وأضاف الوزير، ان عملية التصفية تخضع الى القانون عدد 71 لسنة 1997 (امناء الفلسة) وهي خاضعة الى رقابة القضاء مشيرا الى ان مقر التجمع الدستوري الديمقراطي شهد بعد مصادرته تلفا في كل الاجهزة تطلبت عملية صيانتها مبلغ 4 ملايين دينار.
وعقب الدايمي، على رد الماكني بالقول، "سأقوم باللجوء الى قانون النفاذ الى المعلومة للتوصل الى أسماء اللجنة المشكلة لعملية التصفية التي اشرفت على عملية كراء مقر التجمع بشارع محمد الخامس بالعاصمة لوزارة املاك الدولة".
المكلف العام بنزاعات الدولة
وقال وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية الهادي الماكني ، أن مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة لها استقلالية الدفاع عن الملفات وان وزارة املاك الدولة لا تتدخل في الملفات المتعهد بها وهي منفتحة على احداث هيئة لقضايا الدولة لرعاية مصالحها.
وأضاف الماكني، في إجابته على سؤال طرحه النائب عماد الدايمي حول المشاكل التي تشهدها المؤسسة وحالة التهميش التي اثارها بعض المنتسبين الى هذا السلك "انه تم الرجوع عن تنفيذ بعض قرارات نقل عدد من المستشارين المقررين بمؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة".
ولاحظ الماكني ان بعض الولايات تتطلب وجود احد المستشارين المقررين من باب المصلحة العامة لايجاد حلول للقضايا واتاحة فرصة التواجد في المحاكم ولا يمكن ان تكون علاقته بالمدير الجهوي لاملاك الدولة مع المستشار الا على قاعدة التعاون.
واكد ان مؤسسة المكلف العام بنزاعات الدولة تبقي ايضا محل تقييم من قبل وزارة املاك الدولة ويتعين على هذه المؤسسة السهر والدفاع على مصالح الدولة .

وقال الدايمي في تعقيبه على رد الماكني" أنه تم استعمال هذا الجهاز لأعمال نفعية، مشيرا الى ان النقل للمصالح الجهوية يمكن ان تكون للمستشارين وليس المستشارين العامين.

(وات)
 

في نفس القسم

2019/1/21 09:24
أصدر المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات بيانا على اثر انعقاده نهاية الأسبوع الماضي.وفي التالي فحوى البيان:"اجتمع المجلس الوطني لحزب التكتل الديمقراطي من اجل العمل والحريات في دورتهالعادية الخامسة بتاريخ 19-20 جانفي 2019 بمدينة سوسة، وتركز جدول اعماله على...
2019/1/21 09:18
بعد التنسيق مع النيابة العموميّة بسوسة قامت، يوم أمس، الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسوسة المدينة بمداهمة مقرّات سُكنى عدد من المجرمين الفارّين من العدالة.وقد أسفرت المداهمة عن إلقاء القبض على 4 منهم مفتش عنهم من أجل تورّطهم في قضايا "ترويج المخدّرات، الاضرار بملك الغير...
2019/1/21 08:47
قال اليوم النائب وليد جلاد في رده على جملة الانتقادات الموجهة لرئيس الحكومة يوسف الشاهد على أنه يوظف أجهزة الدولة لصالح مشروعه السياسي المنتظر الإعلان عنه، "خانها ذراعها قالت مسحورة".وأضاف جلاد في تصريح لإذاعة شمس آف آم، أن الوزراء الذين يحضرون الاجتماعات التي يتم تنظيمها يحضرون...
2019/1/21 08:45
قامت يوم أمس الأحد وحدات الشرطة البلديّة بعدد من الحملات في مختلف تراب الجمهورية. وقد أسفرت الحملات التي قامت بها وحدات الشرطة البلديّة يعن تحقيق النتائج التالية: في مجال الأمن العــــام:  * القيام بـ 86 عملية حجز. * تحرير 18 محضر عدلي. * إلقاء القبض على 5 أشخاص مفتش عنهم من أجل...
2019/1/21 08:21
سُجّل، اليوم الاثنين خسوف كلّي للقمر . وقد كان هذا الخسوف مرئي بالبلاد التونسية، حيث شهدت تونس فجر اليوم الاثنين خسوفا كليا للقمر بداية من الساعة الرابعة و33 دقيقة إلى غاية غروب القمر. ويهم هذا الخسوف كل من غرب آسيا وأوروبا وإفريقيا والمحيط الأطلسي والقارة الأمريكية والمحيط...